معلومات عن الوزغ الشيطاني

الوزغ الشيطاني ورقي الذيل هو من الحيوانات البرمائية ، والتي يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال الذيل . هناك نوعان من الوزغ الشيطاني ورقي الذيل والتي تعيش في مناطق شمال غرب وجنوب شرق أمريكا الشمالية . Tailed frog has long lifespanويمكن العثور عليها في مونتانا وايداهو ، ولاية كاليفورنيا ، واشنطن ، ولاية أوريغون وكولومبيا البريطانية .Tailed frogs reach sexual maturity at the age of 8 to 9 years

معلومات عن الضفدع الذيل الوزغ الشيطاني
حياة الوزغ الشيطاني ورقي الذيل في المناطق الباردة ، إلى جانب احتياجه إلى الحضيض المستقر . الوزغ الشيطاني ورقي الذيل غير مقبول من قبل العديد من السكان ، نظراً لقيامه بتدمير بعض الموائل . على الرغم من ذلك ، فإن الوزغ الشيطاني ورقي الذيل لا يزال غير على مدرج في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

الوزغ الشيطاني ورقي الذيل لديه أصابع واسعة ومسطحة على قدميه الخلفيتين . بفضل أقدامه المصممة خصيصا ، يستطيع الوزغ الشيطاني ورقي الذيل التحرك بسهولة عبر الصخور في قاع النهر . على عكس الأنواع الأخرى من الضفادع والوزغ الشيطاني ورقي الذيل فإنها لا تحتوي على طبلة خارجية للأذن .

الوزغ الشيطاني ورقي الذيل نحيل الجسم ، وكبير الرأس وذو ساقين قوية . الضفادع الصغيرة لديها عدة صفوف من الأسنان الصغيرة في أفواههم . الوزغ الشيطاني ورقي الذيل مميز بالجلد والملمس الحبيبي . ويمكن أن يكون باللون البني ، التان ، المحمر ، الزيتون الأخضر أو الأسود .

الحجم
الوزغ الشيطاني ورقي الذيل هو من الحيوانات الصغيرة ، والتي يمكن أن تصل طولها إلى ،98-2 بوصات .

الموائل
الوزغ الشيطاني ورقي الذيل غير قادر على العيش في بيئة صاخبة . الوزغ الشيطاني ورقي الذيل قادر على البقاء على قيد الحياة في المناطق الجليدية ذات الماء البارد . يعيش الوزغ الشيطاني ورقي الذيل في التيارات البطيئة التدفق .

التزاوج
ذيل الذيل الضفدع هو في الواقع امتداد للمجرور في الذكور . يتم استخدامه كجهاز جنسي والذي يوصل الحيوانات المنوية داخل جسم الأنثى .

الوزغ الشيطاني ورقي الذيل يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 8-9 سنوات . موسم التزاوج يستمر من سبتمبر إلى أكتوبر . الوزغ الشيطاني ورقي الذيل لديه إخصاب داخلي ، وهو ما يعني أن الذكور تقوم بحقن الحيوانات المنوية المباشرة في جسم الأنثى . هذه العملية تستغرق ما بين 24 إلى 30 ساعة . يتم خروج البيض من جسم الأنثى في شهر يوليو / تموز .
أنثى الوزغ الشيطاني ورقي الذيل تنتج مابين 35-70 بيضه بحجم حبة البازلاء في شكل كتلة هلامية ، والتي تضعها على الحجارة تحت الماء . لتستمر فترة الحضانة إلى حوالي 6 أسابيع .

الحمية
النظام الغذائي لـ الوزغ الشيطاني ورقي الذيل يعتمد على العمر . الضفادع الصغيرة تتناول الطحالب والنباتات المائية ، وحبوب اللقاح والحشرات الصغيرة . أما كبار الوزغ الشيطاني ورقي الذيل يتغذوا على اللافقاريات الصغيرة ، مثل الحشرات والقواقع .

الافتراس
الوزغ الشيطاني ورقي الذيل لديه فتحة فم واسعة في انتظار الفريسة . عندما تأتي الفريسة بالقرب منه ، يستعد الوزغ الشيطاني ورقي الذيل في الاستيلاء عليها في غمضة عين حتى دون تحريك الجسم .

العمر
الوزغ الشيطاني ورقي الذيل ذو عمر طويل ، حيث يمكنه البقاء على قيد الحياة مابين 15-20 سنة في البرية .Tailed frogs Tailed frogs

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *