طرق تمكنك من ان تنسى شخص احببته و تتحرر من ” سحر الحب “

الحب هو رزق من الله سبحانه و تعالى و جميعنا غير متساوين في ارزقنا فهناك من يكون رزقه مال و اخر تعليم وهناك من يكون رزقه الحب و يجب ان نتفق على ان الحب في الاسلام يتلخص في ” أن سعى لها تؤجر .. و إن كتمت حبه تؤجر ” أي ان الرجل اذا احب فتاة يجب ان يسعى لها بكل طاقته ولا يقترب منها الى ان تصبح حلاله امام الله سبحانه و تعالى و امام الجميع و كذلك يجب على الفتاة ان تكتم حبها و تكلله بالدعاء فقط أي تسعى له ايضا و لكن عن طريق رفع اليد و التوجه الى الله سبحانه و تعالى و تطلب منه ان يغنيها بحلاله و تدعي بأسم الشخص و تنتظر حتى يستجيب الله سبحانه و تعالى و ان لم يستجيب يجب ان تعلم جيدا ان هذا اختيار الركن الشديد الذي بيده ان يقول لشئ كن فيكون فلا تحزن و تذكر قول الله سبحتنه و تعالى بسم الله الرحمن الرحيم  ” بشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون ” صدق الله العظيم فعليك ان تكتفي بقول “ إن لله و إن اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي و اخلفني خيرا منها ” ويكون لديها اقتناع تام بداخلها بان الله سبحانه و تعالى لم يمنعه عنها الا لخير لها سوف تعلمه بعد ذلك و هو ايضا كذلك …

و لكن اذا وقعت الفتاة في الحب و حدث كلام و ارتباط بين الشاب و الفتاة و انتهى الامر ببعدهم فماذا تفعل ؟؟ … اصبحنا نعيش عالم منفتح اصبح الاختلاط شئ طبيعي و مع الاسف معظم الشباب و الفتيات ارهقوا قلوبهم بحب أول حالفه الفشل و ترك بصمة الم بداخلهم و ليس فقط الحب الاول هو الذي يرهق القلب و لكن مع الاسف في احيان كثيرة يتقابل شخصان و يرتبطوا و يتمنوا الزواج و يرسمون احلام طويلة و يضعون الخطط المستقبلية و لكن مع الاسف لم يكتب لهذا الحب ان يظهر في النور و يموت بعد ان ولد بداخلهم و نمى مع الايام فلا يستطيع الشخصان تقبل الامر مما يقعوا في ضيق و الم و يفقد كل منهما بسمتهم و ايضا هناك نوع اخير من الفشل في الحب و هو ان يتقابل شخصان و يتم خطبتهم و لكن لم يكتمل زواجهم و تتعدد الاسباب و لكن النهاية هي كسر و جروح عميقة في قلوب الشاب و الفتاة منهم من يستطيع تجاوزها و منهم من تقف حياته و في هذه المقالة سوف نتناول بعض الاشياء التي من الممكن ان تساعد بعد الاشخاص على تعدي محنته و يتمكن من نسيان شخص احببه بشدة و تعلق به ….

الايمان بقضاء الله سبحانه وتعالى
أولا يجب ان نقتنع تماما ان اختيار الله دائما خير و ان الله يعلم اشياء لا نعلمها و يطلع على مستقبلنا و دائما يكون له حكمه في ذلك اذا لم نكتشفها الان سوف نكتشفها مع مرور الوقت فكما ذكرنا في بداية المقال علينا ان نضع يدانا على قلبنا و نقول ان لله و ان اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها و ننتظر الخير الذي سوف يأتي بعد ذلك و يكون بداخلنا يقين ان الله سوف يعوضنا بالخير .. ثانيا يجب ان نتوب الى الله توبه نصوحة و لا نقع في الخطأ مرة اخرى و ننتظر الحب الحلال و لا نرهق قلوبنا و ندعي الله سبحانه و تعالى دائما ان يغنينى بحلاله عن حرامه و ان يريح قلوبنا المتعبة ..

التخلص من جميع الذكريات التي تذكرك بها / به
في الغالب عندما ترتبط فتاة بشاب يكون هناك ذكريات كثيرة بينهم متمثلة في اشياء مادية ومعنوية .. مادية كمثل هدايا رمزية او ملابس قمتي باختيارها معه او قامت باختيارها معك و ثانيا عليك التخلص من جميع الاشياء الغير مادية ايضا كمثل قطع جميع وسائل الاتصال من خلال مواقع التواصل الاجتماعية و قطع جميع الطرق التي تجعلك تراقبها من بعيد و كذلك حذف ارقامها / ارقامه من الهاتف تماما .. الابتعاد عن الطرق التي كانت تجمعكوا معا تجنب جمبع الاشياء التي قمتي بمشاهدتها معه او سماعها معه .. يجب الامتناع تماما عن سماع الاغاني الحزينة فهناك مجموعة من الشباب او الفتيات بمجرد ان تنتهي قصة حبهم يلجئون الى اغاني حزينة للغاية و يقومون بسمعها فهذا خطأ فادح لانهم بذلك يعمقون جروحهم أكثر و يجعلوا العقل غير قادر على النسيان نهائيا فهو في حالة تأثير بالكلمات التي يسمعها مما يجعل فكرة النسيان مستحيلة و لكن يمكنك على النقيض الاتجاه الى مشاهدة اشياء تقوي من عزيمتك و سماع برامج شبابية لداعية اسلامية يتحدث عن الحب الحلال كمثل الداعية مصطفى حسني و حلقة ” سحر الحب ” او الاستماع الى طبيب نفسي كمثل الدكتور ” احمد عمارة ” و غيرهم كثير .

تخلص من الفراغ و اشغل نفسك باعمال مختلفة
يجب ان تفرغ طاقتك في اي شئ مفيد فاذا كان لديك شغل انهمر فيه و لا تتوقف عنه ضع كل تركيزك به و اكثر من خططك المستقبلية و حاول ان تحقق انجاز .. اذا كنتي تعاني من حالة سمنه مثلا ضعي كل تركيزك في التوصل الى وزن مثالي و حققي ذلك و انشغلي فيه لكي تصبحي اجمل في عين نفسك و تزيد ثقتك في نفسك و العكس اذا كنتي تعاني من نحافة حاولي ان تصلي الى الوزن المثالي ايضا … من الممكن ان تتجه الى ممارسة الرياضة و كذلك حاولى ان تبتكري طرق لكي تتخلصي من اوقات فراغك تماما .

تذكر سلبيات الشخص الاخر دائما و سلبيات العلاقة بوجه عام
لا يوجد شخص كامل بالطبع هناك عيوب كثيرة في الشخص الذي كنتي مرتبطه به او الشخصية التي كنت مرتبط بها و لذلك عليك / عليكي دائما تذكر هذه السلبيات و وضعها امام عينك و تذكرها عندما تشعر بالحنين الى الطرف الاخر و كذلك تذكري / تذكر دائما جميع سلبيات العلاقة بوجه عام كمثل انها ضد تعاليم الاسلام مثلا او انها كانت في الظلام و كل هذا سوف يساعدك كثيرا على تخطي ازمتك ..

” اللهم ارح قلوبنا جميعا و ارزقنا الحب الحلال .. اللهم ارح قلوب ارهقاها الانتظار … اللهم اغنينا بحلالك عن حرامك ”

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    امال
    2019-01-07 at 01:41

    شكرا على النصيحة

  2. Avatar
    محمد علي
    2019-04-05 at 01:17

    يا ريت فينا ننسى صعب و مستحيل حاولت كتير كتير جرح راح بيضل بقلبي وجع راح بيضل مرافقني انها لعنة الحب

  3. Avatar
    أمال
    2019-10-04 at 01:42

    شكرا على هذا المقال إسفدت منه كثيرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *