معلومات عن قرود الليل … سعدان الليل

سعدان الليل والذي يعرف ايضا بإسم قرود الليل ، قرود البومة ، دوروكوليس . قرود الليل هي من الرئيسيات الغامضة ونادرا ما يمكن مشاهدتها لأنها من الحيونات النشطة ليلا فقط . owl monkeyهناك حوالي 10 أنواع مختلفة من القرود الليلة التي تعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية .Night monkeys are mysterious

معلومات عن قرود الليل
قرود الليل من الحيوانات الرئيسية الغامضة ، والنشطة ليلاً فقط . يمكن العثور عليها في بنما والإكوادور وبيرو والأرجنتين وبوليفيا وكولومبيا والبرازيل . عادة ما القرود الليل في الغابات المطيرة الاستوائية الكثيفة ، والتي تقع على ارتفاعات عالية . أنها يمكن أن تتواجد في غابات الأراضي المنخفضة . أعداد قرود الليل في البرية في انخفاض بنسبة 30٪ في العقدين الماضيين وذلك بسبب فقدان الموائل ونتيجة لصراعات الإفتراس . وترد القرود الليل من الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم
يمكن لقرود الليل أن يصل حجمها إلى 12 حتي 16،5 بوصة في الطول ، و32-34 أوقية من الوزن . الذكور والإناث متشابهين في الحجم .

الوصف
قرود الليل لها فرو رمادي على الجانب الخلفي من الجسم مع الفراء الرمادي الشاحب أو الأصفر على الجانب الأمامي . الأنواع التي تعيش على ارتفاعات يمكن أن تكون شعثا وذات كثافة للفراء بالمقارنة مع الأنواع التي تعيش في غابات الأراضي المنخفضة . ومن المعروف أن من مسمى قرد البومة ، وذلك بسبب التشابه الكبير في شكل الوجه وحجم العينين .

قرود الليل ذات وجوه ملونة بشكل مميز ، ويحيطها فرو رمادي أو أبيض حول العينين ، وهناك ثلاثة خطوط سوداء أفقية موازية للحاجبين مع نقطة سوداء واحدة بين العينين . قرود الليل لها عيون كبيرة بنية اللون ، والتي تضمن الرؤية الليلية الممتازة . هذه الحيوانات لديها رؤية أحادية اللون ، الأمر الذي يعني أنها لا ترى الألوان .

الحمية
قرود الليل هي حيوانات شجرية (يقضوا حياتهم في الأشجار) . قرود الليل هي القرود الوحيدة التي تنشط أثناء الليل ، بينما تجد راحتها في ثقوب الأشجار خلال فترة النهار .
قرود الليل تأكل أنواع مختلفة من الفواكه وأوراق الشجر والحشرات . ويستند غالبية النظام الغذائي على الفاكهة ، لذا غالباً ماتعرف قرود الليل بـ حيوانات الثامر .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية من قرود الليل هي القطط البرية ، والثعابين الكبيرة والطيور الجارحة .

التزاوج
قرود الليل هي حيوانات إقليمية ، والتي تعيش في مجموعات عائلية تتكون من زوجين يتشاركا في تربية صغارهم . تكتفي قرود الليل بزوجة واحدة لمدى الحياة . تستمر فترة الحمل نحو 4 أشهر وتنتهي بإنجاب طفل واحد . يعتمد الطفل في التغذية على حليب الأم لمدة 8 أشهر . قرود الليل الشابة تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2 ،5 سنة ، بينما تغادر الأسرة في سن 3 سنوات .

العمر
يمكن لـ قرود الليل البقاء على قيد الحياة لمدة 11 عاما في البرية ، وتصل إلى 20 عاما في الاسر .

اطلالة على قرود الليل Night monkeys Night monkeys live Night monkey

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *