ثعبان تيتانبوا هو من أكبر الثعابين حجماً

هناك الكثير من المخلوقات التي تثير ذعر الإنسان ، وأكيد يتكون الثعابين من ضمن هذه المخلوقات المخيفة . اليوم ، نطرح إليكم معلومات عن ثعبان تيتانبوا ، وهو من أكبر الثعابين حجماً .

هل برائيك اكبر ثعبان بالحجم هو التيتانبوا او الثعبان المشهور الاناكوندا ؟ : ( “فيديو ” ثعبان الاناكوندا )

Titanoboa slithers into Morrill Hall

معلومات عن ثعبان تيتانبوا
كان ثعبان تيتانبوا هو الوحش الحقيقي بين الثعابين في عصور ما قبل التاريخ ، وذلك بسبب تميزه من حيث الحجم والوزن . وصل حجم ثعبان تيتانبوا إلى 50 أقدام في الطول ، و2000 رطلاً في الوزن .Titanoboa was big

ظهر ثعبان تيتانبوا قبل 65 مليون سنة خلال عصر الباليوسين ، حيث ظهر تيتانوبوا (جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من السلاحف والتماسيح في عصور ما قبل التاريخ) كواحدة من أولى الزواحف الكبيرة الحجم لاستعادة البيئات الايكولوجية قبل زوال الديناصورات والزواحف البحرية في نهاية العصر الطباشيري .

الحجم
ثعبان تيتانبوا من أكبر الثعابين حجما ، والتي يصل متوسط نموها إلى ثلاثة وعشرين قدما (7 متر) . وفي عام 2009 ، أكتشف علماء الآثار في كولومبيا هذا الأمر المروع لحجم ثعبان تيتانبوا من خلال مقارنته الأشكال والأحجام لتلك الثعابين الحديثة ، وتشير التقديرات إلى أن الثعابين القديمة مثل تيتانوبوا ، وصلت طولها إلى الحد الأقصى بنحو 40-50 قدم (12-15 م) ، بينما وصل وزنها إلى 2500 رطلاً ، مما يجعلها أكبر الثعابين عن أي وقت مضى حول الكوكب .
كان هناك اختلاف في حجم جنسي التيتانوبوا ، وهو نمطا يمكن ملاحظته بين الثعابين في أن الإناث عادة ما ينمو أكبر من الذكور .

البيئة
باستخدام علاقة معروفة بين حجم جسم الثعبان ودرجة الحرارة البيئية ، ويقدر فريق العلماء أن متوسط درجة الحرارة في الغابات المطيرة كانت بين 84 و 89.6 درجة فهرنهايت (29-32 درجة مئوية) . وتتراوح الغابات الاستوائية المطيرة الحديثة 79-81،5 ° F (26 حتي 27،5 ° C) . كان هذا الفرق لا يبدو طفيفاً في تطور الزواحف الضخمة ، بما في ذلك التماسيح والسلاحف الضخمة وجميع أقاربهم الحديثة .

الوصف
على عكس الحال مع بعض الثعابين المعاصرة ، فإن ثعبان تيتانبوا مميز بالألوان الزاهية والتي قد تساعده في التسلل على الفريسة . في الواقع ، كان ثعبان تيتانبوا مثل كل الزواحف زائد الحجم في الموائل ، حيث انهم ليس لديهم القدرة على النظر بصورة جيدة !

الموائل
كانت ثعابين تيتانوبوا تعيش في كولومبيا في أمريكا الجنوبية ، وفي الغابات المطيرة المدارية الجديدة (الغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى والجنوبية) . ومن المعروف أن ثعبان التيتانوبوا عاش قبل حوالي ستين مليون سنة ، وحوالي خمسة ملايين سنة بعد انقراض KT الذي يصادف نهاية الدهر الوسيط واختفاء الديناصورات . وخلال هذا الوقت ، عاش تيتانوبوا في البلدان المنخفضة والغابات المطيرة التي تحتوي على نظام واسع النطاق من الأنهار .Titanoboa Titanoboa fossils Titanoboa

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *