الفرق بين اثينا واسبرطة

كما هو معروف أن أثينا واسبرطة هما اثنين من أكبر مدن اليونان المعروفة بالعديد من الاختلافات من حيث أساليب الحياة ونظم القيم . ويمكن اعتبار أثينا بأنها ينبوع الثقافة والمعرفة الفلسفية .

كيف سقطت الامبراطورية الرومانية  ؟ : ( إضمحلال الإمبراطورية الرومانية وسقوطها )

Athens
حتى اليوم ، فإن إنجازات الأثينيون هي محل تقدير كبير من حيث الهندسة المعمارية . وبخلاف ذلك ، فإن المساهمة الفلسفية بين الشخصيات الرئيسية مثل سقراط ، لا يمكن تجاهلها . Sparta
ومن ناحية أخرى ، فإن اسبرطة تشير إلى دولة المدينة التي يسيطر عليها الخدمة العسكرية . خلافا لما حدث في أثينا المزدهرة ثقافياً أما في اسبرطة فهي تركز أكثر على الخدمة العسكرية عن أي شيء آخر . ويمكن اعتبار أن هذا هو الفرق الرئيسي بين أثينا واسبرطة . كما سنوضح في مقالنا هذا عن الفرق مابين اثينا واسبرطة بالتفاصيل .

معلومات عن أثينا
أثينا هي عاصمة اليونان التي تقع في منطقة أتيكا . ويعتقد أنها خلال هذه الأيام القديمة كانت أكبر مدينة من حيث عدد السكان الذين وصلوا إلى حوالي 140000 . كان أهل أثينا من الأصل الأيوني . عند النظر في شكل الحكومة في أثينا ، فإنه يمكن اعتبارها بأنها الحكومة الديمقراطية حيث يمكن انتخابها للأعضاء من قبل الجمهور . كان هؤلاء الاعضاء يعرفوا بإسم ‘Archons . في الواقع ، ووفقا للمؤرخين ، فإن أثينا بدأت بأول شكل من أشكال الديمقراطية .

عند النظر إلى الحياة في أثينا ، فإنها تعكس مدى الإبداع الكامل ، في إعطاء الرجال لفرصة المتابعة في كل مجال يرغبوا فيه بين الفنون أو العلوم ، ليعد هذا هو السبب الرئيسي في ظهور المثقفين مثل أبقراط ، سقراط ، سوفوكليس ، بريكليس وهيرودوت . ولم تلزم أثينا لشبابها في الالتحاق بالخدمة العسكرية كما في الحال في اسبرطة . ومع ذلك ، لا بد من التشديد على أن أثينا لم تعط الفتيات الفرصة في التعليم .

معلومات عن اسبرطة
اسبرطة والمعروفة أيضا باسم سبارتي هي مدينة أخرى كبيرة من اليونان ، والتي تقع في منطقة لاكونيا . كان عدد السكان فيها حوالي 100000 . عند النظر في الحكومة ، تجدها في شكل القلة . وهذا يعني انها مجموعة متماسكة بشكل وثيق مثل حكم ملوك البلاد حتى الوفاة .

عندما نركز على نمط حياة الناس في اسبرطة ، ستجدها معروفة جيدا بقدرتها العسكرية . في الواقع ، يتم تدريب الرجال ليكونوا من المحاربين ، بينما لم تركز اسبرطة على أي جانب من جوانب الفنون ، مع التركيز بشكل كامل على التدريبات العسكرية والأداء . وكانت ذات قوة عسكرية شهيرة أثناء الحروب الفارسية ، في معركة تيرموبيلاي و[بلتا] .

ومن العوامل الرئيسية التي تحتاج إلى التأكيد هو أن اسبرطة أعطت الفتيات الفرصة في التعليم . ويمكن اعتبار هذا بمثابة النقيض تمام مع أثينا . وبذلك تعتبر اسبرطة مميزة في تعليم الفتيات مع معظم المدن الكبرى في ذلك الوقت لأنه نادرا ما تحصل النساء على فرص التعليم . أيضا ، على الرغم من أن النساء لم تشارك في المعارك ، فقد أعطيت الفرصة في التدريب البدني كما كان يعتقد بأن المرأة السليمة هي المرأة الأكثر ملاءمة لإنتاج الذرية السليمة .

ما هو الفرق بين أثينا واسبرطة ؟
تعريفات أثينا واسبرطة:
أثينا: أثينا هي مدينة في اليونان .
اسبرطة : اسبرطة هي مدينة في اليونان .

خصائص أثينا واسبرطة:
المنطقة:
أثينا: تقع أثينا في منطقة أتيكا .
اسبرطة : تقع اسبرطة في المنطقة لاكونيا .

التعليم:
أثينا: في أثينا ، أتيح التعليم للفتيان فقط وحرمت الفتيات من التعليم .
اسبرطة : في اسبرطة ، قدم التعليم لكل من الفتيات والفتيان .

التركيز العسكري:
أثينا: لم تركز أثينا على التدريب العسكري .
اسبرطة : ركزت اسبرطة على التدريب العسكري ، مما يوضح نمط الحياة في اسبرطة .

التركيز الفني:
أثينا : كانت أثينا تركز على الجوانب الفنية الكبيرة وأنتجت عددا من الفلاسفة وقدمت مساهمة كبيرة في تطوير الثقافة الغربية .
اسبرطة : لم تركز اسبرطة على الجوانب الفنية .

الحكومة:
أثينا: في أثينا ، كان وجود الحكومة ديمقراطي .
اسبرطة : في اسبرطة ، كان وجود الحكومة للقلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    sanae abdelkawi
    2016-09-28 at 20:59

    شكرا جزيلا لك اخييييييييي :)

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *