بحث حول حيوان الاروية

- -

الأروية هو نوع من الأغنام البرية . هناك 5 سلالات من حيوان الاروية ، والتي يمكن العثور عليها في آسيا (القوقاز والعراق وإيران) وأوروبا (كورسيكا ، و قبرص) . Mouflons can reach 4 to 5 feetيسكن حيوان الاروية في مناطق الغابات المفتوحة جزئيا على سفوح الجبال شديدة الانحدار . والتي يمكن العثور عليها أيضا في المروج الجبلية .Mouflon survive

معلومات عن حيوان الاروية
حيوان الاروية هو نوع من الأغنام والتي يغطى جسمها بمعطف ذو اللون المحمر إلى اللون البني على الجانب الخلفي من الجسم ، ومعطف ذو اللون الأبيض عند منطقة البطن والأجزاء السفلية من الساقين . يصبح المعطف أكثر سمكا خلال فصل الشتاء .

يتميز حيوان الاروية بجسمه ذو العضلات مع الأرجل الكبيرة التي تسهل الحركة على مناطق التضاريس الشديدة الانحدار . قرون حيوان الاروية تنمو على مدار حياته . حجم قرون يحدد وضع حيوان الاروية في المجموعة ، سواء كان ذو هيمنة أم لا .

الحجم
يمكن لـ حيوان الاروية أن يصل حجمه إلى 4-5 أقدام في الطول ، بينما يمكن أن يصل وزنه إلى 55-220 رطلاً . دائماً ما يكون حجم الذكور أكبر بكثير من الإناث .

الحمية
حيوان الاروية من الحيوانات العاشبة (أكلة النبات) . حيث يعتمد نظامهم الغذائي على أنواع مختلفة من الأعشاب والشجيرات وأوراق الشجر . يقوم حيوان الاروية بإجتراء الأطعمة ومضغها عدة مرات قبل أن يصبح جاهزا لعملية الهضم في الأمعاء .

حيوان الاروية من الحيوانات الرحل . حيث انه كثير الانتقال ، من أجل الحصول على ما يكفي من الغذاء . خلال فترة الشتاء ، يهاجر حيوان الاروية نحو الارتفاعات المنخفضة للهروب من درجات الحرارة المنخفضة للغاية وللتخلص من مشكلة نقص الغذاء .

النشاط
حيوان الاروية هو من الحيوانات الليلية (نشطة أثناء الليل) . انهم يقضون معظم النهار في مخبأة في الغطاء النباتي الكثيف .

الحيوانات المفترسة
هناك العديد من الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ حيوان الاروية ، منها الذئاب والدببة والثعالب . بالإضافة إلى النسور .

التهديدات
حيوان الاروية من الحيوانات المهددة بالإنقارض ، نظراً لفقدان الموائل ونتيجة لزيادة الزراعة . وغالبا ما يستهدف الصيادين لهذه الحيوانات بسبب أبواق سياراتهم التي تحظى بتقدير كبير . بالإضافة إلى عملية التهجين مع الأغنام المحلية ، مما تؤدي إلى خلق هجين جديد من الأغنام ويقلل من عدد حيوانات الاروية النقية وراثيا في البرية . وبسبب هذه العوامل ، يتم سرد حيوان الاروية من ضمن الحيوانات المعرضة لخطر الإنقراض .

التزاوج
يعيش الذكور والإناث في مجموعات منفصلة . انهما يمتزجا معاً خلال موسم التزاوج . موسم التزاوج من حيوان الاروية يقام خلال الفترة من أواخر الخريف إلى أوائل الشتاء . يقاتل الذكور مع بعضهما البعض لإثبات هيمنتها وللحصول على فرص التزاوج .
يستمر فترة حمل الإناث في 5 أشهر لإنجاب صغير أو اثنين . تتحرك الإناث بعيدا عن القطيع لتلد في مكان خفي . الصغير يكون لديه القدرة على الوقوف على قدميه والمشي بعد بضع دقائق من الولادة . ينضج حيوان الاروية في سن 2-4 سنوات . الذكور تحتاج إلى إثبات قوتها وهيمنتها قبل أن تحصل على فرصة التزاوج . وعادة ما تتزاوج لأول مرة عند بلوغهم سن 7 سنوات .

العمر
حيوان الاروية يمكنه البقاء على قيد الحياة من 10 إلى 12 عاما في البرية .Mouflon

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *