مقارنة بين اسطنبول وموسكو

كل من موسكو واسطنبول هما من المدن الأكثر ديناميكية ومن المدن الصاخبة في أوروبا الشرقية .

شاهد : الحياة في اسطنبول بالصور

skyscrapers in Istanbul هما على التوالي من أكبر المدن في روسيا وتركيا وهما رموزاً للقوة الاقتصادية ، والتاريخ الغني والثقافة المتنوعة جدا . هناك فروق بين هاتين المدينتين ، سواء المتشابه أو المختلف والتي سنطرح كلا منهما في هذا المقال .Istanbul t comes to green areas.

ماهي المدينة الأكبر
وفقا لتقديرات عام 2012 ، فإن عدد سكان موسكو ، العاصمة الروسية العملاقة ، تبلغ حوالي 11510097 نسمة . موسكو هي المدينة المبهرة بحجم أراضيها الواسعة ، والتي ليس لها نهاية .

ومع ذلك ، فإن عدد سكان موسكو يبلغ حوالي 14160467 نسمة (في تقديرات عام 2013) ، أما اسطنبول هي الأكبر . وهي العاصمة القديمة التي تقع على قارتين ، أوروبا وآسيا . كما ان اسطنبول هي المدينة المميزة بضخامتها ، والمميزة بمتعة التجول داخل أراضيها .

هناك مزيج من السكان المحليين مع الحشود الضخمة من السياح ، والذين يتوافدون من جميع أنحاء العالم في أي وقت من السنة ، مما يجعل اسطنبول من المدن الجذابة وبخاصة عند التجول على جانبي مضيق البوسفور .

تبلغ مساحة اسطنبول حوالي 5343 كيلومتر مربع ، مساحة اسطنبول هي الأكبر مرتين من موسكو ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 2511 كيلومتر مربع .

المدينة الأفضل من حيث المناخ
تتميز اسطنبول بمناخ شبه استوائي معتدل مع تأثرها القوي بالبحر الأبيض المتوسط ، في حين أن موسكو تتميز بمناخ قاري معتدل مع الصيف الدافئ والشتاء القاسي جدا .

متوسط درجة الحرارة خلال النهار في يناير / كانون الثاني في اسطنبول 9 درجات مئوية وموسكو (-4) درجة مئوية . وفي الوقت نفسه ، فإن متوسط درجة الحرارة في اسطنبول في يوليو هي 29 درجة مئوية خلال النهار وفي موسكو هي 24 درجة مئوية .

في اسطنبول لا يوجد سوى شهرين في السنة بدرجات حرارة الأقل من 10 درجة مئوية (يناير وفبراير) بينما في موسكو هناك ستة أشهر ، هما (أكتوبر ، نوفمبر ، ديسمبر ، يناير ، فبراير ومارس) .

اسطنبول ايضا لديها ستة أشهر من السنة مع الطقس الحار بمتوسط درجات الحرارة فوق 20 درجة مئوية في النهار ، بينما في موسكو هم ثلاثة أشهر فقط . كل ذلك يميز مناخ اسطنبول ويجعله أكثر مواتية بالمقارنة مع مناخ العاصمة الروسية .

المدينة الأكثر خطورة والأعلى من معدلات الجريمة
تعتبر موسكو هي المكان الأكثر خطورة بكثير من اسطنبول . أثناء التواجد في العاصمة الروسية ، من المستحسن عدم البقاء في الشوارع بعد حلول الظلام . على الجانب الآخر ، تعتبر اسطنبول الأقل خطورة على الرغم أنها لا تزال غير آمنة . بينما في المدن التركية ، يمكنك الشعور بالأمان أكثر من روسيا . عموما ، تتميز اسطنبول بإعتبارها وجهة سياحية ومليئة بالسياح خلال معظم أيام السنة . ومع ذلك ، فمن المستحسن الحذر أثناء سفر النساء بمفردهم في هذه المدينة .

المدينة الأكثر ثراء والأكثر تطورا من الناحية الاقتصادية
عندما يتعلق الأمر بالاقتصاد ، فإن موسكو هي من بين المدن الرائدة في أوروبا وفي العالم . كل من المدينتين موسكو واسطنبول يعتبرا جزءاً كبيراً من الثروة في روسيا وتركيا .

ووفقا لمعهد بروكينغز ، فإن اقتصاد عاصمة روسيا هو الأكبر من اسطنبول . وفقا لبيانات عام 2012 ، فإن إجمالي الناتج المحلي في اسطنبول هو 301100000000 $ ، مقارنة مع 520100000000 في موسكو .

وعلاوة على ذلك ، فإن متوسط الراتب في موسكو حوالي 1262 $ في عام 2012 ، بينما في اسطنبول ما يقرب من 869 $ . ومن ناحية أخرى ، في كثير من الأحيان سكان العاصمة الروسية لديهم القوة الشرائية الأقل ، لأن موسكو هي واحدة من أغلى المدن في الأرض .

ومن المثير للاهتمام أيضا أن نلاحظ أن موسكو هي المدينة التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم ، على الرغم من أن المدينة التركية لا تحتوي سوى على عدد قليل من المليارديرات وراء العاصمة الروسية .

المدينة التي تحتوي على أكثر المساحات الخضراء
اسطنبول لديه العديد من المتنزهات والحدائق الجميلة ، وبإعتبارها من المدن القليلة في العالم ، والتي يمكن أن تتنافس مع موسكو فيما يتعلق بالمساحات الخضراء .

في العاصمة الروسية هناك أكثر من 100 منطقة من المناطق المحمية . والتي تغطي مساحاتها الشاسعة من المدينة في عدة ملايين مع الحدائق الجميلة ومع المنتزهات الهادئة . هناك الحدائق المذهلة وكذلك بعض المناطق والمحميات الخضراء .

المدينة الأفضل في التنقل
إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة أثناء عطلتك ، فإن العاصمة الروسية هي بالتأكيد من أفضل الأماكن .

حركة المرور في اسطنبول سيئة بما تعني الكلمة من الإزدحام . وعلاوة على ذلك ، فإن وسائل النقل العام في موسكو مميزة وجيدة جدا . المترو في موسكو هو من أفضل وسائل النقل في العالم جنبا إلى جنب مع المدن الأخرى مثل لندن وطوكيو . خلافا لموسكو ، فإن الكثير من خطوط المترو في اسطنبول لم تتطور بشكل كامل .

المدينة ذات البنية الأكثر جمالا
اسطنبول هي المدينة المعلقة ، وربما تكون واحدة من المدن الأكثر سخونة والأكثر إثارة في العالم . والتي يمكن اعتبارها كواحدة من المراكز الثقافية والتاريخية والسياسية والاقتصادية الأكثر أهمية في هذا الجزء من العالم وعلى مدى الألفية الماضية .

من حيث هندسته المعمارية والجمال ، فإن القسطنطينية السابقة من أجمل الأماكن والتي يمكن مقارنتها مع عدد قليل من الأماكن في العالم مثل روما . كما تقدم موسكو للعديد من عوامل الجذب ، إلا انها تبدو بطريقة أو بأخرى كمنطقة خطيرة جدا ومظلمة .

المدينة اكثر لـ ناطحات السحاب
موسكو هي المدينة ذات المراكز المالية الحديثة مع احتوائها على عدد كبير من المباني والمكاتب العالية والحديثة جدا ، وهي واحدة من أكثر المدن التي تضم كل من ناطحات السحاب مقارنة بـ أسطنبول .

المدينة التي توفر أفضل فرصا للترفيه والحياة الليلية
على الأرجح أن موسكو هي المدينة التي تضم العديد من الحانات والنوادي في أوروبا الشرقية الأكثر تقدما ، إلا ان الحياة الليلية في اسطنبول مدهشة .

بعد غروب الشمس ، تصبح العاصمة التركية من أكثر الأماكن مذهل عن موسكو ، وخصوصا خلال أشهر الصيف ، حيث يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم .

لا ننسى أن اسطنبول هي واحدة من المراكز السياحية الرائدة في العالم ، في حين أن موسكو لديها وظائف سياسية واقتصادية كبيرة إلى حد ما .Moscow Istanbul

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *