الفرق بين منطقة البحر الكاريبي والبحر المتوسط

مما لا شك فيه ، أن البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الكاريبي هما نوعان من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم ، والتي تجتذب الغالبية السياحية الدولية . عشاق السفر غالبا ما يواجهوا معضلة في الإختيار مابين هذين المكانين . في المقالة التالية سنقوم بعمل مقارنة موجزة بين البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الكاريبي ، ونحن نأمل أن نكون مخلصين لكل ماهو مفيد في التخطيط لعطلتك المقبلة .The Mediterranean Sea

الطقس
طقس منطقة البحر الكاريبي
في الشتاء: دافئ ومشمس . وهذا هو الموسم السياحي الرئيسي . ونادرا ما تهطل الأمطار ، وعادة ماتصل درجات الحرارة بين 25 و 28 درجة مئوية . انها ليست ساخنة جدا ، ومياه البحر دافئة .
أفضل الظروف لزيارة منطقة البحر الكاريبي تحدث من نوفمبر إلى أبريل . الصيف حارة جدا ورطب مع درجات حرارة الأكثر من 30 درجة مئوية ، ومع هطول الأمطار الغزيرة على بعض الجزر .
ومع ذلك ، بعض الأماكن مثل أروبا هي الأقل تأثرا من الظروف الجوية عن بقية منطقة البحر الكاريبي ، وليس هناك أي إعصار أو موسم للأمطار .

طقس البحر الأبيض المتوسط
في الصيف : جاف جدا وساخن مع درجات الحرارة التي تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 40 درجة مئوية . موسم الشاطئ يستغرق حوالي من أبريل إلى أكتوبر ونوفمبر .
الطقس المميز من مايو إلى سبتمبر . الشتاء بارد ، وفي بعض الأحيان ، تمطر الكثير من الأمطار ، لذلك هي غير مناسبة للسباحة أو التشمس على الشاطئ ، وسوف تحتاج للملابس الدافئة .
الطقس لطيفا أكثر خلال أشهر الشتاء ، وسوف تجد ذلك في أماكن مميزة مثل كوستا ديل سول وقبرص ، على الرغم من أن هذه المنطقة من أكثرالمناطق الباردة نسبياً .

الشواطئ
منطقة البحر الكاريبي
لا تحتاج إلى أن الإعلان عن شواطئها ، فهي ليست جميلة فحسب ، بل هي أيضا غريبة جدا . هناك الرمال المرجانية وجوز الهند والنخيل بإعتبارهما شيء لا يمكن أن النظر إليه في أوروبا .
كما أنه من السهل جدا العثور على مكان هادئ وسلمي مع أقل أعداد للسياح على طول الساحل . من بين أفضل الأماكن مع أفضل الشواطئ في جزر البهاما ، جزر فيرجن ، وكوبا ، وبربادوس وغيرها الكثير .

البحر الأبيض المتوسط
شواطئ البحر الأبيض المتوسط هي الأقل غرابة ، ولكنها ليست الأقل جمالا ، خصوصا إذا كنت محدد مكان الذهاب . أكبر عيب في سواحل جنوب أوروبا بطولها هو صعوبة الحصول على الخصوصية .
الجانب الإيجابي هو أن البحر الأبيض المتوسط وجهة كلاسيكية ، ولا ننسى شواطئ الريفيرا ، والمنتجع الفرنسي الشهير سان تروبيه .
ومع ذلك ، إذا كنت من مفضلي السباحة ، فعليك التمتع في كرواتيا بإعتبارها الخيار الجيد . هناك بعض الأماكن الأقل شهرة ولكنها من الأماكن السحرية المغطاة بالشواطئ مع الحصى الصغيرة ، والبحر الواضح وضوح الشمس .

مناطق الغوص
منطقة البحر الكاريبي
إذا كنت من محبي الغوص ، وربما منطقة البحر الكاريبي ستكون من أكثر الأماكن . المياه اللازوردية والشفافة هي أيضاً موطن للآلاف من أنواع المخلوقات البحرية ، والشعاب المرجانية الضحلة وهي من بين أكثر أماكن العالم جمالا .
الرؤية تحت الماء في بعض المناطق يمكن أن تصل إلى 50 مترا . لتكون من بين أفضل الأماكن للغوص هي جزر كايمان وجزر البهاما .

البحر الأبيض المتوسط
تنتشر في البحر الأبيض المتوسط للعديد من المواقع تحت الماء والسفن الغارقة القديمة ومجموعة متنوعة وغنية من الأنواع من الأسماك والشعاب المرجانية التي تعيش في المياه المعتدلة .
على الرغم من أنها مكان عظيم للغوص ، إلا ان جمال البحر الأبيض المتوسط لا يمكن مقارنته بجمال البحر الكاريبي الاستوائي . ومع ذلك ، فإن مياه بحر إيجة يمكنها أن تقدم التجارب التي لا تنسى .

الطبيعة
منطقة البحر الكاريبي
تغطي معظم جزر الكاريبي بالنباتات الاستوائية الكثيفة جدا . والموجودة على مرأى من الزهور الغريبة في فصل الشتاء التي يصعب مقاومتها . تنمو أشجار النخيل الاستوائية على طول رمال الشواطئ البيضاء المغرية .
على الرغم من صعوبة تحديد أكبر الجزر ذات الموارد السياحية ، ومع ذلك فإننا لا يمكن أن تفوت كوبا ، حيث تعتبر هذه الجزيرة هي من أكثر الجزر جمالا في العالم ، وكذلك جامايكا وجزيرة هيسبانيولا .

البحر الأبيض المتوسط
مع أقل بكثير للغطاء النباتي ، فإن البحر الأبيض المتوسط هو مختلف تماما ، وذو بيئة أكثر تحضرا من ذلك بكثير . ومع ذلك ، في بعض الأماكن ، وخاصة في جزر كورفو اليونانية ويفكاذا في البحر الأيوني ، سوف تجد الأماكن المورقة الريفية وذات بساتين الزيتون وصولا إلى البحر .
ساحل الجبل الأسود وكرواتيا هم أيضا من أكثر الأماكن خصوبة وبرية . إذا كنت تبحث عن البرية البكر في غرب البحر الأبيض المتوسط ، ثم كورسيكا وسردينيا لتجمع أفضل الاحتياجات الخاصة .

المدن
منطقة البحر الكاريبي
على بعض الجزر في منطقة البحر الكاريبي هناك مدن جذابة للزيارة ، وربما تكون من بين أكثر الأماكن إثارة للاهتمام هي كوراكاو في جزيرة كوراساو ، والمعروفة ببنائها على الطريقة الهولندية ، والجوهرة من منطقة البحر الكاريبي ، في العاصمة الكوبية هافانا ، التي تقع تحت رعاية اليونسكو المدينة القديمة .

البحر الأبيض المتوسط
على الرغم من منطقة البحر الكاريبي التي تقدم بعض المدن الجميلة حقا ، فهناك الأماكن القليلة جدا على الأرض والتي يمكن أن تتنافس مع التراث الثقافي الرائع للبحر الأبيض المتوسط . هنا سوف تجد بعض أكثر المدن القديمة في العالم ، مثل أثينا وروما ، والغارقة بثقافتها التاريخية .

الأطعمة
منطقة البحر الكاريبي
ومن المعروف أن جزر الكاريبي تضم مجموعة واسعة من الفواكه الاستوائية والمأكولات البحرية الطازجة فضلا عن ثرواتهم الكبيرة من المشروبات والكوكتيلات . في منطقة البحر الكايبي ، سوف تتمتع بأفضل الأطعمة والمشروبات ، وبخاصة في جزر كايمان وجزر المارتينيك .

البحر الأبيض المتوسط
غالبا ما توصف منطقة البحر الأبيض المتوسط بالمطبخ ، نظراً لإحتوائه على الكثير من الأطعمة اللذيذة والصحية ، من الخضروات والفواكه والتوابل . وتتشابك مجموعة متنوعة من المنتجات مع التقاليد القديمة في المنطقة . وليس من قبيل الصدفة ، وهما على مقربة من بعضها البعض ، فسوف تجد 4 من 10 دول مع مميزين بمأكولات المطبخ اللذيذة – فرنسا ، إيطاليا ، اليونان واسبانيا .

السلامة
منطقة البحر الكاريبي
عندما يتعلق الأمر بالأمن والسلامة ، فإن جزر الكاريبي هي وجهة سياحية متنوعة للغاية . فالغالبية العظمى من الجزر والمنتجعات في منطقة آمنة وهادئة . إلا ان في بعض المدن الكبيرة ، هناك مستوى الجريمة المرتفعة للغاية . لذا ينبغي توخي الحذر عند السفر في جميع أنحاء جامايكا .
البحر الأبيض المتوسط
عند مقارنة منطقة البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط ، ستجد أن منطقة البحر الأبيض المتوسط هي الوجهة الأكثر أمنا ، وخاصة في المدن الصغيرة والجزر . على الرغم من أن في بعض البلدان ، مثل إيطاليا على سبيل المثال ، مشكلة النشل الخطيرة ، والمنطقة ككل من المناطق المستقرة والتي يجتمع فيها مئات الملايين من السياح كل عام .Mediterranean

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *