بحث عن عنترة بن شداد

عنترة بن شداد والمعروف أيضا باسم عنترة . كان عنترة هو الجندي العربي الجاهلي والشاعر الشهير ، حيث طرح العديد من القصائد الشعرية خلال قصة حبه الطويلة والقوية لـ عبلة .Antarah ibn Shaddad

نبذة عن حياة عنترة بن شداد
ولد عنترة بن شداد في نجد في الجزيرة العربية . كان والده هو شداد العبسي ، المحارب المحترم في بني عبس . وكانت والدته هي الامرأة الإثيوبية “زبوبة” . ʿAntarahسقط عنترة بن شداد في حب ابنة عمه عبلة ، بينما كانت صعب المنال نظراً لموقفه الغير متكافأ معها كعبد .

اكتسب عنترة بن شداد للكثير من الاهتمام والاحترام عبر صفاته الشخصية الجيدة والشجاعة أثناء المعارك وبين المحاربين العظام . حصل عنترة بن شداد على حريته بعد غزوه لقبيلة أخرى . كان لـ عنترة بن شداد العديد من الأشعار المميزة في عصر الجاهلية ، والتي تتحدث عن القيم والشجاعة وعن بطولاته ، فضلاً عن حبه لـ عبلة . وقد خلدت العديد من الأشعار والدواوين التي نبعت أهميها التاريخية والثقافية لشعره المفصل من المعارك ، والدروع والأسلحة والخيول والصحراء ومواضيع أخرى خاصة بذلك الوقت .

السيرة الذاتية
ولد عنترة في نجد (شمال السعودية) . وكان ابن شداد ، هو العضو المحترم من القبيلة العربية بنو عبس ، وكان اسمه والدته زبوبة ، وهي امرأة إثيوبية . قبيلة عنترة أهملته في البداية ، حيث نشأ وترعرع في العبودية ، على الرغم من معرفة القبيلة أن شداد هو والده ، إلا ان عنتره اعتبر واحدا من “الغربان العربيين” بسبب بشرته السوداء . حصل عنترة على الاهتمام والاحترام من خلال صفاته الشخصية الرائعة وشجاعته في المعارك ، وتفوقه الحنك في الشعر ، بالإضافة أنه كان محارب عظيم . حصل على حريته بعد غزو قبيلة بنو عبس .

سقط عنترة في حب ابنة عمه عبلة ، وسعى إلى الزواج منها رغم وضعه بإعتباره من الرقيق ، إلا انه واجهه العديد من التحديات في ذلك الوقت .

أشعار عنترة بن شداد
كان لـ عنترة بن شداد العديد من الأشعار الملهمة من الطبيعة المحيطة ، بما لها الأهمية التاريخية والثقافية لشعره المفصل من المعارك ، والدروع والأسلحة والخيول والصحراء ومواضيع أخرى خاصة بذلك الوقت . نطرح إليكم مجموعة من شعره .

شعر عنترة بن شداد عن يوم عراعر :

antarah ibn shaddad poems in arabic

 

من ملعقة عنترة بن شداد :

Antarah ibn shaddad poam

شعر عنترة بن شداد عن هجاء عمارة بن زياد : 

antar ibn shaddad poetry

شعر عنترة بن شداد عن يوم الفروق :

antar ibn shaddad poems

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Oumarmahamadnour
    2016-12-05 at 19:21

    عنتر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *