حقيقة لعبة انجيلا

منذ صدور لعبة أنجيلا في ديسمبر لعام 2012 ، وقد نمت العديد من الشائعات حول طبيعة هذه اللعبة التي يعتبرها الكثير بأنها من الألعاب الغير آمنة . Talking Angela Warningوالتي من المفترض أن تقوم بنشر بعض المعلومات البعيدة المنال خلال هذا التطبيق الذي يستخدمه الكثير من الأطفال وبعض الكبار . إلا ان هناك مفارقات حول صحة هذه الشائعة .Some changes needed

حقيقة لعبة أنجيلا
لعبة أنجيلا هو القط الكرتون الذي يخيم في مقهى باريسي . يقوم أنجيلا بتكرار ما يقوله المستخدم ويتفاعل مع الأصوات المستخدمة أو الضربات الشديدة عبر الشاشة .

لقد أمضى الكثير من الأشخاص الكثير من الوقت في اختبار هذا التطبيق الحديث للعبة أنجيلا ، وأظهروا أن لعبة أنجيلا ، هي مجرد لعبة في سلسلة التطبيقات الغير ضارة ، وليس هناك أي مخاوف عن الخصوصية الواضحة التي تمييزها من بين آلاف التطبيقات الأخرى على الفون .

والواقع أن “لعبة أنجيلا” لا تختلف عن غيرها من التطبيقات المماثلة للأطفال ، بما في ذلك “لعبة توم المتحدث – Talking Tom Cat ” ، ” Talking Ben the Dog ” و ” Talking Gina the Giraffe ” .

وكما هو معروف أن لعبة أنجيلا تسمح بالإنخراط في الدردشة مع المستخدمين وتحميل الصور التي تم التقاطها من خلال هذا التطبيق ومن خلال وسائل الاعلام الاجتماعية ، إلا ان كل هذا لا يمكن حدوثه إلا بموافقة المستخدم .

صحيفة غارديان
وقد صرحت صحيفة الغارديان أن لعبة أنجيلا ، هي من الألعاب المنتقدة ، في السماح للطفل بالحديث مع اللعبة والمشاركة في المحادثات (حول مواضيع مثل التعارف) ، والتي قد يجدها الآباء بأنها غير مناسبة لأعمارهم الأطفال:

أهم شيء بالنسبة للآباء أن نقوم بضبط اللعبة عبر ضبط زر مشغل الأطفال . يطلب منك هذا الضبط إذا كنت ترغب في تشغيله لأول مرة لهذا التطبيق ، وعند أي نقطة أخرى يمكنك تبديل أو إيقاف تشغيله عن طريق النقر على الوجه مبتسم قليلا في أعلى يمين الشاشة .

وهذا أمر مهم ، لأن ميزة مركز الرسائل الفيسبوك المخيفة في قدرة لعبة أنجيلا إلى تحول نص الدردشة مع المستخدمين ، يكون متوقف عند مثبت وضع الطفل . فإذا كان الزر موجه على أن اللاعب طفلاً ، فإنه يسأله أسأله مناسبة للأطفال عن أسمائهم وأعمارهم أو ما هو مناسب .

وهناك أيضا ميزة الكاميرا التي يتم الإشارة إليها في بعض رسائل الفيسبوك (المهاجمة للعبة) حول لعبة أنجيلا . صحيح أن ذلك يشجع المستخدمين في النظر في كاميرا أجهزتهم والقيام بمبادرات محددة: إلا هذا لا يتطلب سوى هز الرأس ، والابتسامة ، والتثاؤب .

كما ذكرنا في موضوعنا هذا حول حقيقة لعبة أنجيلا ، إلا إذا كنتم من غير مفضلي هذه الألعاب ، فعليك بمسحها من أجهزة أطفالكم ، مع البحث عن البدائل الممكنة والمناسبة للأطفالكم ، مما تجعلكم تشعرون بالراحة بعيداً عن المعتقدات المثيرة للإهتمام . Talking Angela isn't dangerous Talking Angela app Text-chatting with Angela

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

Comments are closed.

أكتب تعليق