معلومات عن الغراب الاسحم

الغراب الاسحم والذي يعرف ايضاَ بإسم الغراب الاسواد ، هو طائر من الجوارح التي تنتمي إلى عائلة Corvidae . هناك 8 سلالات من الغراب الاسحم ، والتي تتشابه في الحجم والمظهر .Ravens

معلومات عن الغراب الاسحم
الغراب الاسحم هو من الطيور التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي . ومن الطيور التي تسكن أنواع مختلفة من الموائل: في منطقة الغابات الدائمة الخضرة والمراعي والصحاري والشواطئ ، والتندرا ، والأراضي الزراعية والمناطق الحضرية .Ravens surviveيعتبر غراب الاسحم من الطيور الشرسة في بعض أنحاء العالم لأنهم مهاجمين للماشية. طيور الغراب الاسحم بأعداد كبيرة ومستقرة في البرية ، إلا ان هذه الطيور ليست مدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

الغراب الاسحم هو واحدة من الطيور الذكية ، والذين يعيشون في مجموعات (تسمى بالـ قطعان) ، في حين تعيش كبار الطيور مع أقرانهم .

ينتج غراب الاسحم نحو 15-30 صوت من الأصوات المختلفة ، والتي غالباً ما تستخدم في التواصل . الغراب الاسحم قادرة على تقليد صوت الطيور الأخرى ، وحتى تقليد صوت البشر .

الحجم
يمكن لطائر الغراب الاسحم أن يصل طوله إلى 22 حتي 27،1 بوصة ، ويصل وزنه إلى 24-53 أوقية. كما لديهم أجنحة تصل إلى 46.5 بوصة . يغطي الغراب الاسحم بالريش الأسود الداكن ، والذي يصل طوله نحو 2،2-3،3 بوصة .

الحمية
الغراب الاسحم من الحيوانات الآكلة للحوم (يأكلون كل من النباتات والحيوانات) . يتضمن نظامهم الغذائي على أنواع مختلفة من الحبوب ، والجيف والفئران والحشرات وصغار السلاحف ، والعقارب . . .

الحيوانات الطبيعية
الغراب الاسحم لديها عدد قليل من الأعداء الطبيعيين ، والذي يستهدفوهم في كثير من الأحيان للاعشاش ويقوموا بسرقة بيض الغراب الاسحم . ومن الحيوانات المفترسة الرئيسية لهذا الطائر : البوم ، النسور ، والمارتنز .

التزاوج
الزوجان يقوما بتربية صغارهم ، مع قيامهم بالدفاع عن أراضيها ضد الغراب الاسحم الأخر . يساعد الذكور في بناء العش ، ليجمعا الأغصان والفروع والطين والصوف في حين تقوم الأنثى بإختيار الموقع المناسب ، وتستخدم المواد التي تم جمعها لبناء العش على شكل كوب . وعادة ما تقع الأعشاش على المنحدرات ، والمباني العالية والجسور وأعمدة الهاتف وخطوط الكهرباء .
تضع الأنثى مابين 3-7 بيضات . وتستمر فترة الحضانة نحو 20 إلى 25 يوما . يعتمد الصغار على والديهم خلال أول شهرين من حياتهم . يصل الغراب الاسحم إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2-4 سنوات .

العمر
يمكن لـ الغراب الاسحم البقاء على قيد الحياة 10-15 سنة في البرية ، وأكثر من 40 عاما في الاسر .Ravens

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *