اكثر دولة في العالم انتاجا للموز

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 05 فبراير 2016 , 11:07

هناك العديد من المدن حول العالم التي تنتج الموز ، فالموز هو أحد الفواكة المنتجة واللذيذة . هناك أحجام وألوان متنوعة من هذه الفاكهة ، والتي تأتي باللون الأصفر والأخضر والأحمر . India is the greatest producer of banana عادة ما يصل حجم الموزة إلى نحو 4-9 بوصة في الطول و2 بوصة في العرض . Banana

تزرع فاكهة الموز بين مجموعة من منتجات الفواكه . يتميز الموز بإعتبارها أحد الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية ، والألياف ، والمكملات ، والكربوهيدرات والتغذية والفيتامينات والبوتاسيوم والبروتين .

فوائد الموز
الموز هو واحدة من الفواكه اللذيذة في جميع أنحاء العالم ، لما لها من أهمية كبيرة من بين الفواكه الأخرى نظرا لفوائدها الكبيرة . هناك العديد من الدول التي تنتج كميات كبيرة من هذه الفاكهة والتي سنتحدث عنهم في مقالنا هذا .

منفوائد الموز في قدرته المضادة للإكتئاب ، ونشر الحيوية ، وتقوية العظام ، والحد من تورم الجسم ، وزيادة قوة تدفق الدم ، والحفاظ على سلالة الدورة الدموية المنخفضة . كما انه مفيد للعيون ، ويعمل على تعزيز الذاكرة وتقليل الوزن .

يحتوي الموز على تعزيزات الخلية التي تمنع الالتهابات ، كما يستخدم في مشاكل الجلد والشعر . يساعد الموز في علاج ورم الكلى والجلوكوز وارتفاع درجة الحرارة ، والربو ، والأعصاب والمعدة القضية ، والحساسيات الغير مواتية ، والتجاعيد .

عيوب الموز
الكمية الزائدة من أكل الموز يمكن أن تسفر عن زيادة الوزن . موزة واحدة في اليوم مناسبة للإستفادة من الموز بدون مشاكل . جميع المنتجات العضوية غنية بالسعرات الحرارية والتغذية والفيتامينات في مشكلة زيادة الوزن .

وفقا لبعض التقديرات ، نطرح إليكم أكثر دول العالم إنتاجاً لفاكهة الموز في قائمة البلدان العشرة الأوائل المنتجة للموز ، وهي على النحو التالي:

أعلى 10 بلدان في أعلى إنتاج الموز في العالم
1 الهند 29.82 مليون طن
2 الصين 11.64 مليون طن
3 أوغندا 11.23 مليون طن
4 الفلبين 9.45 مليون طن
5 الإكوادور 8.24 مليون طن
6 البرازيل 7.65 مليون طن
7 اندونيسيا 6.34 مليون طن
8 كولومبيا 5.27 مليون طن
9 الكاميرون 4.94 مليون طن
10 تنزانيا 4.08 مليون طن

أعلى بلد منتج للموز في العالم؟
الهند هي أكبر منتج للموز في العالم كله ، والتي توفر حوالي 29.8 مليون طن .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق