ماهي الدولة التي يوجد فيها اكبر عدد من البراكين

تخيل أنك تعيش حياتك حول المنطاق الجبلية الجميلة كخلفية لمدينتك . . . إلا ان هذه المناطق الجبلية الجميلة ، قد تكون مليئة بالإنفجارات والبراكين ، لتثير الذعر لسكان المنطقة . The biggest eruption was at Yellowstone about 2.2 million years ago. An explosive eruption produced 2,500 cubic kilometers of ash!وتتسبب في دمار واسع النطاق . حسنا، هناك المئات الآلاف من الناس يعيشون في مثل هذه الحالة ، في البلدات والمدن التي تقع في هذه التمزقات المتقلبة بشكل خطير في سطح الأرض . نتعرف معكم اليوم في موضوعنا هذا حول أكثر الدول استقبالاً للبراكين .Volcanism map

ماهي الدولة التي يوجد فيها اكبر عدد من البراكين
8 . كاجوشيما – ساكوراجيما
Kagoshima – Sakurajima
كاجوشيما هي مدينة ذات الكثافة السكانية الكبيرة ، والتي تضم نحو 680،000 شخص . تقع هذه البلدة مباشرة عبر الخليج، على بعد بضعة كيلومترات ، وهي من البلدان التي تضم للعديد من البرامين على أراضيها في الأفق من ساكوراجيما – البركان ينبعث منه انفجارات صغيرة دون توقف منذ عام 1955 . ومع ذلك، قد يحدث انفجار كبير في أي وقت . مع العلم ، ان سكان هذه المنطقة على علم بأن البركان له القدرة على تدمير المدينة ، من على بعد بضعة كيلومترات ، إلا انهم مخصصين صفارات الإنذار مع التدريب الجيد لإخلال المنطقة . وقد بنت الحكومة اليابانية ملجئ لتمكين سكان كاجوشيما للاحتماء من الوقوع الحطام البركاني والرماد .

7 . كاتانيا – جبل إتنا
Catania – Mount Etna
يرتفع جبل إتنا إلى نحو 3329 متر (10922 قدم)، وهناك أبراج جبل إتنا التي تصل إلى فوق السهول ومدينة كاتانيا في صقلية، إيطاليا، وتبقى في حالة نشاط دائم . استقبلت هذه المنطقة لواحدة من أكبر الثورات في عام 1669 عندما بلغت تدفقات الحمم البركانية إلى أسوار مدينة كاتانيا، وعملت على تدمير الهياكل .

أصبحت اليوم كاتانيا فحسب، بل أيضا المدن والقرى على سفوح البركان الأخرى في منطقة خطر . وقع الانفجار الأخير في يوم 12 مايو 2011، عندما اضطرت السلطات إلى إغلاق مطار كاتانيا .

6 . هيلو – ماونا لوا
Hilo – Mauna Loa
ماونا لوا هي المنطقة العملاقة المطلقة، والتي تضم أكبر بركان في العالم من حيث الحجم الهائل . على الرغم من أنها متمعة بالكثير من الهدوء منذ عام 1984، إلا أن الخطر لا يزال قائما بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناطق المجاورة لها . مدينة هيلو، هي موطن لأكثر من 43،000 شخص، بنيت في الواقع على قمة تدفقات الحمم البركانية القديمة من القرن ال19 .

تدفقات الحمم البركانية السريعة في ماونا لوا قد غمرت القرى بأكملها خلال الثورات الماضية، وعلى الرغم من العديد من الذين يعيشون في جزيرة هاواي إلا انها أعطت فكر قليل ومحتمل للبركان في ظل الهدوء في الآونة الأخيرة .

5 . غوما – جبل نيراجونجو
Goma – Mount Nyiragongo
داخل حديقة فيرونغا الوطنية ، والتي تقع على بعد 20 كيلومترا (12.4 ميلا) من مدينة غوما (في جمهورية الكونغو الديمقراطية) يقف جبل نيراجونجو، وهو البركان القاتل الذي اندلع عشرات المرات منذ عام 1882 . حدث الانفجار في عام 1977 ، والذي تسبب في بحيرة من الحمم البركانية مع سيول من الصخور المنصهرة التي تندفع إلى أسفل منحدرات البركان بسرعة تصل إلى 100 كيلومترا في الساعة (60 ميلا في الساعة)، والتي عملت على تدمير بعض القرى وقتل نحو 70 شخصا .

4 . باستو – جاليراس
Pasto – Galeras
جاليراس هو بركان نشط للغاية – وهو من أكثر البراكين نشاطا في كولومبيا – يقع بالقرب من مدينة باستو . تمتد جاليراس نحو 9 كيلومتر (5.6 ميل) بعيدا ، وقد غطت باستو مع الرماد لعدة مرات خلال الثورات على مدى السنوات الأخيرة . تضم جاليراس لنحو 450،000 من الناس الذين يعيشون في المدينة ، وفي عام 2005 اضطر السكان إلى ارتداء أقنعة الوجه مع النظارات الواقية من الانفجار البركاني .

3 . سانت بيير – مونت بيليه
St . Pierre – Mount Pelée
سانت بيير هي العاصمة السابقة للجزيرة الاستعمارية مارتينيك الفرنسية ، والتي وأبيدت بعد اندلاع مونت بيليه الذي وقع في عام 1902 . تدفقت الحمم البركانية مع درجات الحرارة التي تجاوزت نحو 1075 درجة مئوية (1967 درجة فهرنهايت) .

2 . سياتل – جبل رينييه
Seattle – Mount Rainier
جبل رينييه في ولاية واشنطن يضم العديد من المخاوف للسلطات . في حين أنه من المناطق الهادئة في بعض اللحظات، منذ حوالي 5000 سنة .

1 . يوجياكرتا – جبل ميرابي
Yogyakarta – Mount Merapi
جبل ميرابي ، يقف على بعد 28 كيلومترا (17 ميلا) من مدينة الاندونيسية في يوجياكارتا ، وهو موطن لأكثر من مليون ونصف شخص . انزعج الآلاف من الناس الذين يعيشون على سفوح البركان . تاريخيا، كانت هناك العديد من الانفجارات الكبيرة ؛ والتي تسبب في واحدة من المآسي ولا سيما في عام 1930 من 13 قرية وقتل 1400 شخص بعد ان أطلقت تدفقات الحمم البركانية . في الوقت الحاضر، لا تزال ميرابي مليئة بالبركان نشط للغاية .volcanoes Mt. Pinatubo's Earth's Volcanoes

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *