طريقة تحويل هاتفك الى ماسح ضوئي

كتابة هناء محمد آخر تحديث: 07 فبراير 2016 , 16:11

الماسح الضوئي يتم إستخدامه للقيام بإدخال الصور و الرسومات الى الحاسوب حيث يقوم بتحويلها الى رسومات رقمية يستطيع الحاسوب التعرف عليها و قرائتها و يتم تخزينها على الحاسوب بسهولة , يعتبر عمل الماسح الضوئي شبيه بآلة نسخ او تصوير المستندات و يوجد منها أنواع متعددة , لكن لا يمتلك الجميع ماسح ضوئي و ربما لا يترفر بالقرب من الجميع اماكن تحتوي على الماسح الضوئي و قد نكون مضططرين و في حاجة ملحة الى ماسح ضوئي فما العمل هنا , اصبحت التكنولوجيا الحديثة تتيح لنا العديد من الاجهزة التي نمتلكها و لكن للأسف لا نعرف كل خباياها و إستخداماتها واحدة من تلك الاجهزة التي إنتشر إستخدامها و بشكل واسع و أصبح لا يخلو منزل من وجود واحد منها على الاقل الهواتف الأندرويد او الهواتف الذكية و هو ما يمكن تحويله الى ماسح ضوئي او سكانر للقيام بتصويرالمستندات او الصور و إجراء اي تعديلات مطلوبة عليها .

كيف يتم تحويل الهاتف الأندرويد الى ماسح ضوئي او سكانر ؟
هناك مجموعة من الخطوات يجب القيام بها للعمل على تحويل الهاتف الذكي او كاميرا الهاتف الاندرويد الى ماسح ضوئي : –
1- قم بالذهاب الى متجر جوجل بلاي و هناك قم بكتابة ( cam scanner ) في مكان شريط البحث و هنا سيتم فتح الصفحة الخاصة بتثبيت التطبيق على هاتفك .
2- عند فتح صفحة البرنامج على جوجل بلاي قم بالنقر على تثبيت ( install ) حتى يبدا البرنامج في التثبيت على الهاتف .
3- بعد النقر على تثبيت ستظهر نافذة او رسالة تطلب منك الموافقة على صلاحيات التطبيق قم بالنقر على قبول ( accept ) ثم قم بالانتظار بعض الوقت حتى ينتهى البرنامج من التثبيت على الهاتف .
4- عندما ينتهى تثبيت التطبيق على الهاتف قم بالنقر على فتح ( open ) حتى يتم تشغيل التطبيق .
5- عندما يبدأ تشغيل التطبيق نقوم بالنقر على (sign in ) حتى تستطيع التسجيل على التطبيق اذا كنت تمتلك حساب على التطبيق بالفعل .
6- اما في حال إستخدام التطبيق للمرة الأولى فقم بالنقر على ( registar ) لتسجيل حساب جديد على التطبيق , تعتبر عملية التسجيل على التطبيق عملية سهلة حيث لا تحتاج الا الى إدخال بريدك الإلكتروني و كلمة مرور خاصة بك على التطبيق تقم انت بإختيارها , ثم تقم بالنقر على إرسال ايميل التفعيل ( send activation email ) و هنا يتم إرسال رسالة التفعيل لحسابك على التطبيق الى بريدك الإلكتروني .
7- قم بالذهاب الى بريدك الإلكتروني الذي أدخلته على التطبيق لتشاهد رسالة التفعيل و تقم بفتحها .
8- بعد فتح الرسالة قم بالنقر على ( confirm email ) حتى يبدأ هنا تفعيل الحساب الخاص بك على التطبيق .
9- صفحة التطبيق التي تم فتحها قم بالنقر على الايقونة بها حتى تفتح لوحة التحكم الخاصة بالتطبيق .
10- للتأكد من الحصول على الضبط بصورة صحيحة قم بالنقر على إعدادات ( setting ) .
11- قم بالنقر على مسح ( scan ) للقيام بضبط إعدادات الماسح الضوئي .
12- عند ضبط الإعدادات تأكد من وجود علامة صح اما الخيار ( auto corp image ) و الخيار ( enhance mode ) يعمل ( auto ) و باقي الخيارات لكم الحرية في تفعيلها او لا .
13- بعد الإنتهاء من إجراء الضبط قم بالنقر على رمز الكاميرا حتى يبدأ الماسح الضوئي في العمل لمسح او تصوير الصورة او المستند المنشود , ثم تقم بالنقر على رمز الكاميرا ليبدأ المسح الضوئي للصورة او المستند .
14- في حال كانت الصورة واضحة قم بالنقر على على علامة صح , اما اذا لم تكن بالجودة المطلوبة قم بالنقر على رمز السهم لإعادة المسح مرة أخرى او قم بالنقر على علامة اكس لمسح الصورة و إعادة تصويرها مرة أخرى .
15- بعد إتمام عملية المسح الضوئي للصورة ستظهر الصورة على شاشة الهاتف حيث تقم بعملية تحديد للصورة بإستخدام آداة التحديد , قم بالنقر على علامة صح و هنا يقوم التطبيق بالعمل على معالجة و تنقية الصورة أوتوماتيكيًا , او يمكنك ان تقم بمعالجتها و تنقيتها يدويًا ثم النقر على علامة صح .
16- يتم حفظ الصورة بشكل أوتوماتيكي في التطبيق و كذلك في الإستوديو حيث تجد به ملف خاص مسمى باسم ( scan cmc )

بذلك تحول هاتفك و الكاميرا الخاصة به الى ماسح ضوئي و بتطبيق بسيط يسهل الحصول عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق