معلومات عن ثعبان الذرة

ثعابين الذرة تنتمي إلى مجموعة من الثعابين الغير سامة ، والتي يمكن العثور عليها في الأجزاء الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة .Corn snakes

معلومات عن ثعبان الذرة
ثعابين الذرة ليست سامة ، إلا انها للأسف معرضة للقتل من قبل الناس ، خشية من أن تكون من الثعابين السامة ، حيث أنها تتشابه في المظهر مع الثعابين السامة والمعروفة باسم الثعبان النحاسي .Corn snakes

بطن ثعبان الذرة يشبه نواة الذرة الهندية ، ومن هنا جاء اسم “ثعبان الذرة” . أيضا ، غالبا ما يتم العثور على ثعبان الذرة بالقرب من الذرة ، والذي يستقطب غذائه المفضل .

ثعابين الذرة هي حيوانات نهارية (نشطة خلال النهار) ، والتي تختبأة في أنفاق تحت الأرض أو تحت الصخور . يمكن النظر إلى ثعابين الذرة أيضا من على الأشجار .

ثعابين الذرة تنتمي إلى مجموعة من الثعابين المعروفة باسم العضلات القابضة . هذه الثعابين تقوم بإلتفاف جسمها حول الضحية وتضغط عليه حتى الموت خنقاً . تحتاج ثعابين الذرة للطعام كل بضعة أيام . .

الحجم
ثعابين الذرة لها جسم نحيل ، والتي يمكن أن تصل إلى 24-72 بوصة في الطول .

الوصف
ثعابين الذرة عادة ما تكون باللون البرتقالي أو الأصفر الداكن . ولديهم بقع وخطوط حمراء على الظهر والجانبين من الجسم . وتغطي البطن بعلامات سوداء وبيضاء . لون الجسم يعتمد على الموائل (مما يساعده على التمويه) .

الحمية
ثعابين الذرة من الحيوانات الآكلة للحوم ، والتي تتشابه في نظامها الغذائي الذي يحتوي على أكل السحالي والضفادع ، في حين أن البالغين يقوموا بإصطياد القوارض والخفافيش والطيور وأحيانا يأكلوا بيض الطيور .

الموائل
ثعابين الذرة تسكن في الحقول والمروج والغابات والمناطق الريفية (مثل المباني والحظائر المهجورة) التي توفر لها الكثير من المواد الغذائية . وعلاوة على ذلك ، فإنها متواجدة في البرية ، ويمكن العثور عليها في منازل عديدة في جميع أنحاء العالم ، حيث يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة .

التهديدات
التهديدات الرئيسية لبقاء ثعابين الذرة هي تدمير الموائل والقتل الخطأ . لحسن الحظ ، فإن أعداد ثعابين الذرة في البرية لا تزال مستقرة وأنهم ليسوا على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

تربية ثعبان الذرة
يفضل بعض البشر في تربية ثعبان الذرة ، بسبب قدرتهم على إلتهام القوارض التي تدمر المحاصيل ، كما تساعد على منع انتشار الأمراض التي ترتبط عادة مع الأعداد الكبيرة من القوارض .

التزاوج
سبات ثعابين الذرة خلال الفترات الباردة من العام . مواسم تزاوج ثعابين الذرة عادة ما تبدأ من مارس حتى مايو . تضع الأنثى من 10 إلى 30 بيضة في العش المصنوع من الأوراق أو الخشب المتعفن . يخرج صغير ثعبان الذرة من البيض بعد فترة حضانته التي تستمر نحو 60 و 65 يوما . ثعابين الذرة تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 18 إلى 36 شهرا .

العمر
يمكن لـ ثعابين الذرة البقاء على قيد الحياة لمدة 5-8 سنوات في البرية ، وتصل إلى 25 عاما في الاسر .Corn snakes survive The substrate of a cage is the material that is on the bottom

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *