أيقونة الفن الحجازية ” فؤاد بخش ” و قصة وفاته

من بين الاشخاص الذين رحلوا عن عالمنا وفارقوا هذه الحياة الممثل السعودي العالمي ” فؤاد عبد الحميد  بخش ” الشهير بأسم فؤاد بخش الذي توفى منذ يوم واحد فقط بتاريخ 7 فبراير 2016  وكان قد بلغ من العمر 62 عام … يعتبر  فؤاد بخش ايقونة الفن الحجازية فاستطاع من خلال مشواره الفني ان يترك لنا اعمال تجعله خالد في اذهنا طوال العمر .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن فؤاج بخش وتفصيل وفاته و أهم اعماله التي قدمها للفن السعودي ..فؤاد بخش

من هو فؤاد بخش ؟

تاريخ ميلاد فؤاد بخش ..  بتاريخ 17 يونيو 1953 ميلاديا ولد  فؤاد عبد الحميد بخش الشهير بأسم ” فؤاد بخش ” .. و هو ممثل سعودي يحمل الجنسية السعودية قام بتقديم العديد من الاعمال الفنية حتى اطلق عليه أسم ” ايقونة الفن الحجازية ” .

مسقط رأس فؤاد بخش .. جاء مسقط رأس فؤاد بخش بالمملكة العربية السعودية تحديدا بجدة .

حياة فؤاد بخش الاسرية .. بالنسبة للاسرة التي ترعرع بها فؤاد بخش فلقد نمى في اسرة مكونة من أب وأم و اشقاء ولكن سريعا ما تعكر صفوا الاسرة بوفاة الاب من هنا وقعت المسئولية كاملة على عاتق فؤاد بخش ولكن كانت والدته دائما بجانبه  .

تعليم فؤاد بخش .. بعد ان اتم المرحلة الاولى من التعليم المدرسي اتجه فؤاد بخش الى مدرسة الشرطة برغم من انها كانت بعيدة تماما عن اهتمامته ورغباته الا انه التحق بها ارضاءا لوالدته فقط ولكن لم يتحمل طويلا وتركها واتجه الى اكثر المجالات شغف بالنسبه له وهي مجال التمثيل والفن والنجومية والاضواء ولعل هذا هو حلم والده .

الممثل فؤاد بخش .. يعتبر فؤاد بخش على رأس الممثلين السعوديين فلقد قام بتقديم العديد من المسلسلات و الافلام و المسراحيات بداية من عام 1969 ميلاديا الى عام 2010 ميلاديا .. كان فؤاد بخش رحمه الله يتقن اللهجة البدوبة واللهجة المصرية و الخليجية وكان له اداء متميز واسلوب خاص به في التمثيل  .فؤاد بخش

حياة فؤاد بخش الفنية
من اكثر الاشخاص المميزين بين فنانين السعودية فكان له طابع يميزه عن غيره فبرغم من ملامحه الصارمة والحازمة و قامته وهيبته الا انه كان يمتلك مشاعر رقيقة جدا وكان محترف في التمثيل وكانت تعابير وجهه تكفي ، فله العديد من الادوار المميزة التي حفرت بجانب اسمه حتى اطلق عيه أسم  أيقونة الحجاز الفنية  كونه واحد من رموز الفن الحجازية  ..

أهم أعمال فؤاد بخش
قام الممثل السعودي فؤاد بخش بتقديم مجموعة مميزة من الافلام والمسرحيات والافلام الخليجية والمصرية ومنها ..

أهم مسلسلات فؤاد بخش .. ”  مسلسل أصابع الزمن ، مسلسل بابا فرحان ، مسلسل عفوا أبي ، مسلسل عيال بحر ، مسلسل تيتي تيتي ، مسلسل العودة إلى الحياة ، مسلسل تقادير الزمن ، مسلسل شوق الرهف ، مسلسل راعي الخير ، مسلسل السيف والوصية ، مسلسل ليلة هروب ، مسلسل فكرة بمليون جنيه ، مسلسل ليلة هروب ، مسلسل أبناء دهشان ، مسلسل حسب التوقيت المجاني ، مسلسل خلوصي حارس خصوصي ، مسلسل نساء صغيرات ، مسلسل آخر أيام التوت ، مسلسل حارة برجوان ، مسلسل إلى من يهمه الأمر ، مسلسل رجال تحت الشمس ، مسلسل البيت الكبير ، مسلسل الضيف الصغير ، مسلسل أسرار خاصة ، مسلسل أفراح مؤقتة ، مسلسل عوضين وأمبراطورية عين ، مسلسل نوادر العرب ، مسلسل حكايات مجنونة ، مسلسل عروس البحر ، مسلسل وكان لقاء ، مسلسل لايحوشك حبروك ، مسلسل خطوات الشيطان ، مسلسل بائع الأكاذيب ، مسلسل الفارس الملثم ج1 ، مسلسل الفارس الملثم ج2 ، مسلسل اللعبة الخطرة ، مسلسل مغامرات عامر وعلاء ،  مسلسل أئمة الهدى ، مسلسل أوهام الحياة ، مسلسل عالأصل دور ، مسلسل القطار الأخير ، مسلسل سبع صنائع ، مسلسل اتنين تحت الصفر ، مسلسل أما بعد ، مسلسل عندما تضحك الأوتار ، مسلسل الفدان الأخير ، مسلسل أحلام الغروب ، مسلسل أمر إزالة ، مسلسل لطائف العرب ، مسلسل الدنيا ومافيها ، مسلسل لعبة ذكاء ” .

اهم مسرحيات فؤاد بخش .. ” مسرحية البحث عن وضيفة ، مسرحية عويس التاسع عشر ، مسرحية عايز أتجوزك ، مسرحية في سبيل برقوق ، مسرحية سبع صنايع “

أهم أفلام فؤاد بخش ..  فيلم المطربون في الأرض ، فيلم ويبقى الحب “الممثل السعودي فؤاد بخش

وفاة فؤاد بخش
منذ يوم توفى فؤاد بخش تاريخ الوفاة 7 فبراير 2016  وكان قد بلغ من العمر 62 عام .. أما عن سبب الوفاة فلقد اصيب فؤاد بخش رحمه الله بجلطة ومن ثم تم نقله الى مستشفى الملك عبد العزيز بجدة ولكن توفى على اثارها في الحال وفارق الحياة بعد ان دخل العناية المركزة لعدة ساعات .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *