قصة اسلام اسطورة كرة السلة الاميركية كريم عبد الجبار

كريم عبد الجبار هو أسطورة كرة السلة الأمريكية ، والذي ولد في مدينة نيويورك في عام 1947 .Kareem Abdul-Jabbar كان لاعب كرة السلة في المدرسة الثانوية ، ثم لعب في جامعة كاليفورنيا وحصل على ثلاث جوائز برونزية ، واستمر فوزه في الدوري الاميركي للمحترفين حتى تقاعده في عام 1989 .Story Islam basketball legend

معلومات عن كريم عبد الجبار
فرديناند لويس أليسندر والذي غير أسمه إلى كريم عبد الجبار بعد إشهار إسلامه . ولد كريم عبد الجبار في 16 أبريل لعام 1947 ، في نيويورك . وكان واحدا من أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين . بدأ لعب هذه الرياضة في سن مبكر . بعد تخرجه في عام 1965 ، التحق في جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس . وهناك ، واصل جهوده الغير مسبوقة ، ليصبح أفضل لاعب في المباراة الكلية . تحت قيادة المدرب الأسطوري جون خشبي ، أدى أليسندر بروينس ثلاث بطولات وطنية في 1967-1969 .

ولد فرديناند لويس أليسندر الابن في مدينة نيويورك ، وهو الابن الوحيد لكورا ليليان ، والأب ، هو ضابط شرطة وعازف الجاز . عند الولادة ، بلغ وزنه 12 رطلا 11 أوقية (5.75 كجم) وكان طوله 22 1/2 بوصة (57 سم) . نشأ تبعاً للكاثوليكية الرومانية .

اعتناق كريم عبد الجبار للإسلام
كريم عبد الجبار هو أسطورة الرابطة الوطنية لكرة السلة في كل العصور ، وخلال 20 موسم في الدوري ، فاز بـ ست بطولات وكان اسمه الأكثر قيمة بين اللاعبين .

أعلن كريم عبد الجبار أنه قد تعرف على الإسلام في حين كان طالباً في جامعة كاليفورنيا . وحاول جاهدا في الحفاظ على حياته الشخصية الخاصة . وصرح أن قرار اعتناقه للإسلام بكامل إرادته ، بعد تفكير عميق .

وفي عام 1973 ، سافر كريم عبد الجبار إلى ليبيا والمملكة العربية السعودية لمعرفة الكثير عن العربية وعن القرآن . ومنها تعلم الكثير حول الدين الإسلامي . وحينذاك صرح كريم عبد الجبار ان المسلمون والمسيحيون واليهود يعبدون نفس الإله ، ولكنهم يتبعون طرق مختلفة . يمكن لهذه الاختلافات أن تتسبب في حذر كل مجموعة من الأخرى ، حتى أنهم يدركون أن التعليم الأساسي في جميع الديانات الثلاث هو التعايش في سلام مع الآخرين . إلا أن كريم عبد الجبار وجد راحته في الدين الإسلامي .

وخلال سنوات عمله في اللعب مع ميلووكي باكس ، ثم في عام 1971 ، عندما كان عمره 24 عاما بينما أعتنق الدين الإسلامي وغير أسمه إلى كريم عبد الجبار بمعنى النبيل .

ومن أكثر الأسئلة التي كانت موجه لـ كريم عبد الجبار ، هو لماذا اضطررت الى اختيار دين الإسلام على الرغم من مكونه مسيحياً منذ 24 عاماً . إلا انه في الواقع ، قد وجد حياته في الدين الإسلامي الذي يحترم المرء سواء أبيض أو أسود اللون ، وأنه اختار الانضمام للدين الإسلامي لتناغم روحه وعقله بدلا من الجوانب السياسية .

لم يسعد والد كريم عبد الجبار في اعتناقه للإسلام ، على الرغم من كونه غير متعصب للكاثوليك ، إلا انه كان معتقد للمسيحية ومؤمن بها

كما صرح كريم عبد الجبار أن مسألة التحويل من دين إلى آخر هي مسألة خاصة ، والتي تتطلب تدقيقا مكثفا . ولكن عندما أشهر إسلامه ، فإنه تعرض للكثير من الإنتقادات إلا انه كان فخوراً بإسلامه وتمنى في عودة الزمن ليصبح مسلماً قبل أكثر من 24 عاما .Kareem Abdul-Jabbar

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *