ضبط اعدادات راوتر stc

كتابة خالد راضي آخر تحديث: 10 فبراير 2016 , 12:02

تطورت خدمات الاتصال السلكية واللاسلكية حيث نجد شركات الاتصالات تتنافس في تقديم مزيدا من الخدمات والحلول لتلبية احتياجات وتطلعات المستخدمين في هذا المجال , وتعتبر المملكة العربية السعودية من اكثر الدول نموا وتطور في مجال الاتصالات .

وتعتبر شركة STC احد اكبر الشركات في المملكة السعودية التي تعمل في مجال تقنية الاتصالات للهاتف الجوال وخدمات الانترنت , حيث يعمل القائمين في الشركة على إيجاد افضل خدمات الهاتف المحمول والعروض , كما تعمل شركة STC على توفير كثيرا من حلول الانترنت التي تناسب احتياجات جميع المستخدمين .

وتقدم الشركة الكثير من خدمات الانترنت المميزة التي يحتاجها المستخدمين , ومن هذه الخدمات خدمات الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق الجوال , وأيضا خدمات الانترنت خارج المنزل , وكذلك خدمت الانترنت في المنزل من خلال أجهزة الراوتر المتطورة والحديثة والتي توفرها STC من خلال فروعها وعارضها المنتشرة في جميع انحاء المملكة .

ويعتبر راوتر STC فورجي 4G المطور هو احدث ما تقدمه الشركة في مجال الاتصال بالأنترنت لعملائها داخل المملكة , وفي هذا المقال سنقدم شرح كيفية ضبط اعدادات راوتر stc بالتفصيل , مع تقديم صور توضيحية وهي طريقة سهلة بسيطة ومتاحة للجميع .

Router stc

شرح طريقة ضبط اعدادات راوتر stc :
– أولا نقوم بتوصيل الراوتر بمصدر الطاقة ,وتشغيلها , وكذلك استخدام جهاز كمبيوتر متصل بالراوتر من خلال كيبل .
– بعد ذلك نقوم بفتح صفحة متصفح ويب على الكمبيوتر , ومن ثم الدخول على صفحة المودم عن طريق كتابة (192.168.1.1.) في خانة البحث ثم نضغط زر (enter) .
1- صفحة تسجيل الدخول على اعدادات الراوتر :
– والان ستفتح صفحة تسجيل الدخول وتطلب الاتي :
* اسم المستخدم : admin .
* كلمة المرور : admin .
– بعد التأكد من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور صحيحة , نقوم بالضغط على زر (تسجيل الدخول) .

تسجيل الدخول لضبط اعادات رواتر stc
2- صفحة تغير اللغة في صفحة التحكم في الاعدادات , وتغير اسم الشبكة وكلمة المرور :
– والان ستفتح لنا صفحة التحكم في اعدادات الراوتر , وأول شيء نقوم به هو تغير اللغة من الإنجليزي الى العربية , وذلك عن طريق الضغط على السهم الموجود بجانب اختيارات اللغة اعلى يسار الصفحة .
– بعد ذلك نقوم بالضغط على تبويب (Wi-Fi) الموجود في شريط المهام في صفحة الاعدادات .
– ونبدأ في الخطوة الأولى لإعدادات الراوتر وهي القيام بتغير اسم الشبكة وتغير كلمة المرور , وهي خطوة هامة للحماية من تطفل وسرقة الانترنت استخدمه من قبل الغرباء .
– أولا وفي نفس الصفحة نتأكد من وجود علامة صح بجانب زر (تمكين) بجانب اختيار Wi-Fi .
– ثم بعد ذلك ننتقل الى خانة تغير اسم الشبكة وهي بجانب اختيار (SSID) , وفي هذه الخانة نقوم بمسح اسم الشبكة الموجود و نكتب اسم الشبكة الجديد الذي نريده , واسم الشبكة يبدا م 1 حرف حتى عدد 32 حرف .
– بعد ذلك نجد في الخانة التالية عدد لأجهزة المسموح لها الاتصال بالراوتر , وفي العدادات الافتراضية تكون مفعلة لأقصى عدد وهو 32 جهاز , نتركه كما هو .
– نترك باقي الاعدادات كما هي حتى نصل الى الخانة القبل الخيرة وهي إظهار كلمة المرور , وهنا نتأكد من عدم تفعيلها من خلال عدم وجود علامة صح بجانب زر (تمكين) .
– ثم ننتقل الى الخانة الاخيرة في الصفحة وهي خانة كلمة المرور وهي موجودة بجانب (WPA.PSK) , وهنا نقوم بمسح كلمة المرور  السابقة ثم نكتب كلمة مرور قوية , والتي يجب الا تقل عن عدد 8 حروف ولا تزيد عن عدد 63 حرف , ويفضل ان تتكون من حروف وأرقام زيادة في الحماية من التطفل والسرقة .
– بعد ان نتأكد من كافة الاعدادات السابقة وكتابتها بالطريقة الصحيحة وحفظ اسم المستخدم وكلمة المرو الجديد نقوم بالضغط على زر (إرسال) الموجود وسط اسفل الصفحة .

اعدادت الشبكة - راوتر stc
3- صفحة التحكم في اعدادات نمط الشبكة :
– وللدخول والتحكم في اعدادات نمط الشبكة , نقوم بالضغط على تبويب (الانترنت) الموجود في شريط المهام الرئيسي .
– ستفتح صفحة جديدة , وسنجد أول خانة بجانب خيار (نمط الشبكة9 نقوم بالضغط على السهم في هذه الخانة واختيار نمط (تلقائي) , ويجب علينا تفعيل هذا الاختيار , حيث أنه يشغل كل الأنماط (2G) , (3G) , (4G) , وأي من هذه الشبكات تكون متوفرة سيقوم الراوتر بالاتصال بها وتشغيل الانترنت , مما يضمن عدم قطع الاتصال بالأنترنت .
– ثم ننتقل الى الخانة الثانية في نفس الصفحة , وسنجدها بجانب خيار (نمط الاتصال) , وهنا نتأكد من تفعيل الخيار تحت نمط (تشغيل دائما) , وذلك من خلال الضغط على السهم الموجود في الخانة وتفعيله .
– وأخيرا نقوم بالضغط على زر (ارسال) الموجود وسط اسفل الصفحة .

ضبط اعدادت نمط الشبكة في راوترstc

ملاحظة : عند تغير كل من الاعدادات السابقة ,والضغط على زر (ارسال) سينقطع الاتصال بالأنترنت لمدة تصل الى حوالى 30 ثانية ثم سيعاود الاتصال بالأنترنت مرة أخرى بشكل تلقائي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق