قصة اسلام يوسف استس القسيس الامريكي في ولاية تكساس

يوسف إستس (ولد يوسف إستيس ، في عام 1944) قسيس أميركي من ولاية تكساس ، إلا ان الله سبحانه وتعالى أنعم عليه بنعمة الإسلام وتحول من المسيحية إلى الإسلام في عام 1991 .Yusuf Estes

لقد خدم إستيس كمقدم للضيوف وأحد المتحدثين الرئيسيين في مختلف المناسبات الإسلامية ، وعلى القنوات التلفزيونية الفضائية الإسلامية . Islam Tomorrow Home Site of Yusuf Estesكان اسمه إستيس باعتباره الشخصية الإسلامية العامة في حفل جائزة القرآن الكريم الدولية في دبي في 8 أغسطس لعام 2012 . إستس بمعنى السلفي .

قصة اسلام يوسف استس
أثار الشيخ يوسف في تحوله من الديانة المسيحية للإسلام ، بعد أن تلقى تعليمه في ولاية تكساس ، وأصبح عالم موسيقي ناجح ، وامتلاك مخازن وبرامج تلفزيونية والتي أستخدمها لتعزيز موهبته في نشر الإسلام ، مع بعض الوعظ من الكتاب المقدس .

الدعوة للإسلام
منذ تحويل الشيخ يوسف ديانته إلى الإسلام ، فقد ساعد الآلاف من الناس الجدد في الدخول إلى الدين الإسلامي ، إلا انه استقبل العديد من الهجمات القاسية ، بمجرد استخدامه لبعض طرق الإلقاء الممزوجة بالنكت البسيطة والكثير من الحب ، حيث انه كان من مفضلي إضفاء المرح في خطابه حتى يفهمه الجميع .

عمل الشيخ يوسف كمندوب لمؤتمر قمة الأمم المتحدة للسلام وللزعماء الدينيين ، بينما كان شيخ الاتحادية في الولايات المتحدة من عام 1994 حتى عام 2000 .

اسلام يوسف استس
قصة الشيخ يوسف في دخول الإسلام هي قصة مدهشة حقا ، والتي ترجمت للعديد من اللغات وأنتشرت في جميع أنحاء شبكة الإنترنت .

اشتهر الشيخ يوسف بطريقته الجذابة لكل من الكبار والأطفال ، حيث كان يتبع طريقة ممزوجة بالضحك ، مما جعله شخصاً محبوباً من جميع الأديان . وأستطاع الشيخ يوسف في إلقائه للخطابات لجلب رسالة الدين الإسلامي في المصطلحات الإنكليزية بكل بساطة ، مما يجعله شيخاً سلساً وسهل الفهم ، في حين انه يشير إلى القرآن وتعاليم الإسلام .

دليل التلفزيون الأمريكي
يمكنك سماع ورؤية البث المباشر للشيخ يوسف على الإنترنت ، في غرف الدردشة ، الفيسبوك وقنوات التلفزيون وفي جميع أنحاء العالم كل يوم ، حيث ان لديه أكثر من 2000 موقع من المواقع الإسلامية .

الشيخ يوسف إستس هو مؤسس وعامل في أول قناة تلفزيونية أمريكية للإسلام – القناة بأكملها باللغة الإنجليزية – على شبكة الإنترنت ، والآن متواجد أيضاً على الفضائيات ، وعلى مدار 24 ساعة !

لماذا دخل يوسف إستيس إلى الإسلام ؟
يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة تكرارً للشيخ يوسف ، بينما صرح الشيخ يوسف بأنه لا يرى أن ذلك تحويلاً ، لأن استخدام مصطلح “الارتداد” لن يكون صحيحاً ، لأن جميع الإطفال يولدون كمسلمين ، بينما نختلف عن ذلك تبعاً لما يحاط بنا من تفكير .

ولقد صرح الشيخ يوسف بأنه ولد في عائلة مسيحية قوية جدا في الغرب الأوسط . وعائلته من العائلات المرتبطة بالكنائس والمدارس في جميع أنحاء هذه الأرض . أنتقل الشيخ يوسف في الابتدائية إلى هيوستن ، تكساس في عام 1949 ، وحضر الكنيسة بانتظام ، إلا انه في سن البلوغ قرر زيارة الكنائس الأخرى لمعرفة المزيد من التعاليم والمعتقدات . المعمدانيين ، الميثوديون ، الأسقفية ، كاريزماتية ، الناصرية ، كنيسة المسيح ، كنيسة الله ، وكنيسة الله في المسيح ، الإنجيل الكامل ، الكاثوليكية والمشيخية وغيرها الكثير . بالإضافة إلى التعرف الكثير عن الهندوسية واليهودية والبوذية ، والميتافيزيقيا ، وكانت المعتقدات الأمريكيين من المعتقدات الأصليية في كل جزء في دراسته . إلا أن الدين الإسلامي هو الدين الوحيد الذي لم ينظر إليه بمحمل الجد في هذا الوقت .

وهذه الفترة ، كان الشيخ يوسف من مهتمي لأنواع مختلفة من الموسيقى ، وبخاصة الإنجيل والكلاسيكية . لأن أسرته كانوا من مهتمي كلا المجالين . وبدأ الشيخ في تدريس الصكوك في عام 1960 وقبل عام 1963 أمتلك لاستوديوهات في لوريل بولاية ماريلاند ، والتي عرفت بإسم ” استوديوهات إستيس الموسيقية ” .

وعلى مدى السنوات ال 30 المقبلة ، عمل الشيخ يوسف مع والده في العديد من المشاريع التجارية . وكان لديهم برامج التسلية والعروض المختلفة . فقد فتح الشيخ مع والده لمخازن البيانوا على طول الطريق من ولاية تكساس وأوكلاهوما إلى ولاية فلوريدا ، مما جعلهم يحصلوا على مبالغ كبيرة من الدولارات في تلك السنوات ، ولكنه لم يجد راحة البال إلا من خلال معرفته الحقيقة بالله سبحانه وتعالى مع إيجاد خطة حقيقية للخلاص . فقد كانت العديد من التساؤلات تدور في ذهنه . “لماذا خلقت ؟” ، و “ماذا يريد الله مني في هذه الدنيا؟” وغيرها الأسئلة الكثيرة عن الله ؟ بينما لم أجد أجوبة مريحة وواقعية لكل أسألتي حتى تعرفت جيداً على الدين الإسلامي .

ويوم واحد ما في عام 1991 ، جاء الشيخ يوسف للتعرف على المسلمين ومعتقادتهم عن القرآن الكريم . لقد صدم الشيخ يوسف ، كيف لهذا الدين الإسلامي أن يجاوب على كافة أسألتي ويغمرني بالحب والعقل ، وكيف أن الإسلام يفسر كل شئ من حولنا ، حتى أنعم الله سبحانه وتعالى على يوسف بنعمة الإسلام .

نأمل من الله سبحانه وتعالي أن يهدينا جميعاً ، وأن يرزقنا الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب .

الموقع الإلكتروني الخاص بـ الشيخ يوسف
www.YusufEstes.com

فيديوا للتعريف بالإسلام من قبل الشيخ يوسف

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ام نور
    2019-06-13 at 17:38

    بارك الله فيه ونتمنى الهداية للجميع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *