البرج الابيض في سالونيك بالصور

البرج الابيض في سالونيك هو النصب التذكاري ومتحف الواجهة البحرية لمدينة سالونيك ، عاصمة اقليم مقدونيا في شمال اليونان .The White Tower of Thessaloniki وهو البرج الحالي المعروف من قبل الإمبراطورية العثمانية الذين قاموا بإعادة بناء تحصينات ميناء المدينة في وقت ما بعد أسر السلطان مراد الثاني سالونيك في عام 1430 . وأصبح برج السجن “سيء السمعة” ومسرحا لعمليات الإعدام الجماعية خلال فترة الحكم العثماني .Art of Thessaloniki

البرج الأبيض وربما يكون من أمثر الأماكن تميزا في مدينة سالونيك . يحتوي هذا البرج لجميع أنواع الهدايا التذكارية والملابس المفضلة . يتميز شكل البرج بالشكل الأسطواني ، مع طوابقه الستة وتاريخه المليئ بالذكريات ، فقد أصبح من العلامات التجارية المميزة في المدينة .

معلومات عن البرج الابيض في سالونيك
شيد برج سالونيك الأبيض من قبل العثمانيين في القرن ال15 ، حيث تم بناؤه في الأصل للمساعدة في الدفاع عن ميناء المدينة . ومع ذلك ، استطاع برج سالونيك الأبيض في وقت لاحق استقطاب سمعة سيئة عندما أصبح سجن سيئ السمعة ومسرحا لعمليات الإعدام خلال الفترة العثمانية .

وبصرف النظر عن كون البرج الأبيض هو النصب المعماري العظيم ، كما انه نقطة مرجعية في سالونيك الهيمنة على الشاطئ ، فقد أصبح نقطة التقاء ومكان جيد للنزهة .

البرج الأبيض هو البرج الذي يأخذ شكل أسطواني بطول 23 متر (75 قدم) ويبلغ قطره ارتفاعه نحو 34 مترا (112 قدم) فوق مستوى سطح الأرض . يتم الوصول إلى الآخرين من خلال الغرفة المركزية بكل من الطوابق الستة . يضم البرج للمنصة التي يبلغ قطرها نحو 10 مترا (33 قدما) ، والمنصة الأعلى في البرج الرئيسي أمام البرج ، بعرض حوالي 5 أمتار (16 قدم) .

التعديلات من البرج الأحمر إلى البرج الأبيض
تم استخدام البرج الابيض في سالونيك من قبل العثمانيين كحصن ، وحامية وسجن . في عام 1826 ، تم بنائه بأمر من السلطان محمود الثاني ، حيث كانت هناك مذبحة إنكشارية للمتمردين المسجونين هناك . بسبب عدد الضحايا التي لا تعد ولا تحصى من التعذيب العثماني والجلادين ، اكتسب البرج اسم “برج الدم” أو “برج الحمراء” (بالتركي: Kanli KULE) ، وهو الاسم الذي احتفظ به حتى نهاية القرن ال19 .

عندما تم ضم البرج الابيض في سالونيك من الإمبراطورية العثمانية إلى الدولة اليونانية في عام 1912 وأثناء حرب البلقان الأولى ، تم تبييض البرج كبادرة رمزية من التطهير ، واكتسب بعدها اسمه الحالي . حادثة اغتيال الملك جورج الأول من اليونان ليست ببعيدة عن البرج الأبيض في مارس 1913 .

برج الآن ذو اللون البرتقالي مع إحتفاظه بإسمه البرج الأبيض ، إلا انه يقع الآن على شارع الواجهة البحرية لمدينة Thessaloniki . ويضم متحف مخصص لتاريخ سالونيك وهي واحدة من مناطق الجذب السياحية الرائدة في المدينة .

متحف البرج الأبيض
متحف البرج الأبيض هو المتحف الذي يضم معرضا مخصصة لمدينة سالونيك وتاريخها الطويل لفترات مختلفة ، ومن متحف المدينة من الحضارة البيزنطية المنظمة . وهي تحت إدارة الآثار البيزنطية من وزارة الثقافة اليونانية .

البرج مفتوح للجمهور ، بينما يقبل الزوار مع حصولهم على فرصة لتعرف على خريطة المدينة مع الآثار والمتاحف ، والتعرف على الجدول الزمني المليئ بالأحداث المتصل بـ ثيسالونيكي ، وهناك مقالات علمية من المؤرخين وعلماء الآثار ، كما يمكن لـ المتحف البيزنطي أن يقوم بترتيب الرحلات المدرسية .

البرج الأبيض في قلب المعرفة
اليوم ، يستخدم البرج الأبيض بعد تجديده باعتباره مركز المعارض . تحت رعاية متحف الثقافة البيزنطية ، وهو معرض دائم في سالونيك ، والذي يسمح للزائر في اكتساب معرفة مفصلة من الفترات التاريخية المتعاقبة من هذه المدينة العظيمة . في نفس الوقت تقام المعارض المؤقتة الكبيرة ، على سبيل المثال : معارض اللوحة الدينية البيزنطية .

تقام البرامج التعليمية الرئيسية في البرج الأبيض ، كما يتم إعطاء التلاميذ والطلاب والعلماء من اليونان وجميع أنحاء العالم لفرصة التعرف على عالم الفن والتاريخ . يمكن للزوار أيضا الحصول على إطلالة رائعة على المدينة من الطابق العلوي من البرج الأبيض .

البرج الابيض في سالونيك بالصورThe White Tower of Thessaloniki northern Greece Thessaloniki in 1970The White Tower postcardCentral Macedonia, Greece

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *