افضل تطبيقات الملاحة GPS للأندرويد

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 11 فبراير 2016 , 09:14

تكنولوجيا الهواتف الذكية هي تكنولوجيا لا يمكن الاستغناء عنها، حيث أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا، فيمكن تحميل كل ما نحتاج إليه في حياتنا اليومية بسهولة على هواتف الأندرويد، فالتطبيقات المتوفرة لنظام الأندرويد يمكن من خلالها الاستعانة بمعرفة كل المعلومات في كافة المجالات، خاصة تطبيقات الملاحة GPS التي تقتضي استخدامها يوميا خاصة مع السفر والرحلات، حيث تتطلب الحاجة إلى معرفة الوقت وتحديد المسار الصحيح ومواقع الملاحة وحركة المرور والطرق وهكذا، لذلك نقدم أفضل تطبيقات الملاحة GPS لهواتف الأندرويد .

1- تطبيق GPS Navigation BE-ON-ROAD
هذا التطبيق هو من أكثر تطبيقات الملاحة التي توفر إمكانية تحديد المواقع والملاحة حتى مع عدم الاتصال المباشر بالشبكة، حيث يوفر التطبيق إمكانية تخزين الخرائط على الهاتف للحصول على المعلومات المطلوبة، هذا التطبيق متوفر لغات متعددة ويمكن الحصول عليه مجانا لمدة أسبوع للتعرف على خدماته المتنوعة .

GPS Navigation BE-ON-ROAD

2- تطبيق Mappy GPS Free
موقعMappy هو من المواقع المشهورة على شبكة الانترنت حيث يتخصص الموقع بتخطيط الرحلات وتنظيمها، ومن ثم فإن هذا التطبيق يتيح إمكانية تخزين الخرائط مع إمكانية معرفة الكثير من المعلومات حول الطريق خاصة تطبيق الملاحة في السيارة حيث يوفر هذا التطبيق كل المعلومات بسرعة بالغة .

mappy-gps

3- تطبيق Michelin Navigation Trafic GPS
هذا التطبيق هو من التطبيقات المشهورة بقدرتها العالية في معرفة كافة المعلومات خاصة في مناطق الخطر حيث تم استخدامه على صعيد أكبر في فرنسا وأوروبا، كما يوفر هذا التطبيق أيضا تجنب المخالفات السياقية خاصة وأنه يعطي تنبيه فور تجاوز الحد الأقصى للسرعة ومن ثم يجب على المستخدم ضبطها للمعدل الصحيح حتى لا يتمكن الردار بضبطه .

michelin-navigation-gps

4- تطبيق CoPilot
يجمع هذا التطبيق بين عدة مميزات أهمها أنه يمكن تحديد الموقع للمستخدم سواء في السيارة أو لا، كما أنه يمنح المستخدم من معرفة كل المطاعم والفنادق الموجودة في موقعه، والأهم من ذلك هو إمكانية تشغيل التطبيق بدون اتصال بالإنترنت، كما يمنح التطبيق خدمة مجانية فور تحميله لمدة 14 يوما .

CoPilot

5- تطبيق Navigation GPS & Maps Sygic
يتمكن هذا التطبيق من معرفة المواقع المراد معرفتها حيث يعتبر من أهم تطبيقات الملاحة وأشهرها، فيمكن تحديث الخرائط والمواقع تلقائيا، كما يمكن تشغيل التطبيق من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، كما يمكن تزويد امكانيات هذا التطبيق وشراء بعض الخدمات المطورة كحركة المرور لمعرفة الطرق المزدحمة وهكذا .

Sygic-GPS-Navigation-Cartes

6- تطبيق MapFactor
وهو من أهم تطبيقات الملاحة التي يجب تحمليها للاطلاع على كل الأخبار، فهذا التطبيق يتمكن من تنبيه المستخدم عند الاقتراب من أي رادار عن طريق إنذار صوتي كما يتمكن التطبيق من معرفة قياس عمق الأنفاق وارتفاع الجسور حيث يستخدم التطبيق خرائط TomTom المعروفة .

MapFactor

7- تطبيق Nokia HERE
هذا التطبيق هو من التطبيقات الحديثة المستخدمة أيضا على نظام أندرويد حيث يحظى التطبيق بشعبية كبيرة جدا من قبل المستخدمين لما به من مميزات، حيث يمكن تحديد المواقع بسهولة عن طريق الخرائط الموجودة على الجهاز والتي يتم تحميلها، كما يجب إنشاء حساب نوكيا ليتم تشغيل الدليل الصوتي الفائق الجودة .

nokia here

8- تطبيق Waze
هذا التطبيق هو أيضا من أروع تطبيقات الملاحة المستخدم على هواتف الأندرويد حيث يتميز التطبيق بالشمولية الكاملة حيث يمكن المستخدم من الحصول على أفضل الطرق مع تفادي الطرق المزدحمة، ومن جهة أخرى فإنه ينبه في حالة زيادة السرعة ويحذر من وجود أي رادرات في الطريق .

waze

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق