اعادة ضبط المصنع للرسيفر هيو ماكس humax

كتابة: خالد راضي آخر تحديث: 19 يونيو 2022 , 21:19

هيوماكس (Humax) هي واحدة من كبرى شركات الالكترونيات في العالم , وهي شركة تم تأسيسها في عام 1989 , حيث تخصصت في تصنيع وإنتاج أجهزة استقبال البث الفضائي , وكذلك أجهزة تسجيل الفيديو الرقمية وأنواع أخرى من الأجهزة الالكترونية .

وتعتبر شركة Humax من اكبر الشركات العالمية في تطوير وتصنيع الأجهزة الرقمية وأجهزة فك التشفير , وانتشرت منتجات هيوماكس في جميع بلدان العالم , ويقع المقر الأساسي والرئيسي للشركة في كوريا الجنوبية , بخلاف مجموعة من المكاتب في بلدان كثيرة مثل الامارات العربية المتحدة , وإيطاليا وألمانيا , وفرنسا واليابان , والهند وتايلاند وهونج كونج وغيرها .

ومن اكثر الأجهزة انتشار وشيوعا حول العلام هي أجهزة رسيفر هيوماكس Humax , حيث تمتاز هذه الأجهزة بتطورها وإمكانيتها الفريدة في مجال استقبال إشارات القنوات الفضائية وفكر شفرتها وعرض القنوات المختلفة و وتعتبر رسيفرات هيوماكس من اكثر الأنواع انتشار واستخداما في عالمنا العربي , حيث تتوفر فيها كل متطلبات المستخدم العربي , فهي تناسب الاستخدام العادي وبها كافة الإمكانيات من الحصول على جهاز يعطي صور فائقة الجودة والمعروفة باسم (HD) , كذلك تتوفر أجهزة رسيفر هيوماكس بخاصية الاتصال بشبكة الانترنت , وأيضا تسجيل البرامج التي يتم عرضها و كما توجد موديلات أخرى بها إمكانية توصيل كروت لباقات مختلفة مثل القنوات الرياضية وأخرى لقنوات الأفلام زاخرة للقنزات الاخبارية وغيرها .

هذا وتمتاز أجهزة رسيفر هيوماكس بسهولة الاستخدام والبرمجة , حيث يعتمد الكثير من مقتني هذه الأجهزة على القيام بتهيئتها وتنزيل القنوات وغيرها من هذه الأمور , وهناك الكثير من متابعينا يبحث عن طريقة أو كيفية القيام بعمل (اعادة ضبط المصنع للرسيفر هيو ماكس humax) , وهو ما سنقوم بشرحه بالتفصيل مع استعرض الصور للشرح وهي طريقة جدا بسيطة وسهلة , وتتطابق مع كل أجهزة رسيفر هيوماكس الرقمية .

A factory reset of the receiver Hugh Max

خطوات عمل اعادة ضبط المصنع للرسيفر هيو ماكس humax :
– أولا نقوم بتشغيل رسيفر هيوماكس ف حالة التشغيل والعرض الاعتيادية .
– بعد ذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالرسيفر المعروف باسم الريموت كنترول (remote control) , نقوم بالضغط على الهوم (Home) وفي بعض الموديلات يكون اسمه زر القائمة (Menu) .
– والان ستفتح لنا قائمة على الشاشة خاصة بالتحكم في جهاز الرسيفر , حيث نقوم بالضغط على اسهم تغير القنوات في الريموت كنترول والذهاب الى اختيار الاعدادات (Settings) , ثم نضغط زر (OK) .

الاعدادات
– بعد ذلك ستتغير الصفح لتأتي لنا صفحة بعنوان الاعدادات الخاصة بك (Your settings) , وفي هذه الصفحة نبحث عن خيار اعدادات النظام (System settings) , ثم نضغط زر (OK) .

اعدادات النظام
– والان ننتقل الى القائمة الخاصة بإعدادات النظام , وعن طريق السهم في الريموت كنترول نبحث عن خيار ضبط المصنع الافتراضي (Factory default) , ثم نضغط مجددا على زر (OK) .

ضبط المصنع الافتراضي
– والان ستظهر صفحة تطلب التأكيد على القيام بعمل ضبط الاعدادات حسب الاعدادات الافتراضية للمصنع وبها سؤال (Do you want to reset al settings to deault) , نوافق ونحرك السهم الى خيار (yes) , ثم نضغط زر (OK) .

اعداة تهيئة اعدادات النظام
– بعد ذلك سينقلنا النظام الى صفحة جديدة يطلب من ادخال كلمة المرور أو الرقم السري (PIN) , وهو معروف في كل أجهزة رسيفر هيوماكس بأنه يكون من اربع اصفر (0000) .
– بعد ان قمنا بكتاب الرقم السري في الخانة المخصصة له , سيظهر في اسفل الصفحة خيار الاستمرار (continue) ,ثم نضغط زر (OK) .

الرقم السري - PIN code
– ننتظر وقت بسيط , ثم سنجد ان النظام قد قام بإعادة اعدادات الرسيفر الى الاعدادات الافتراضية للمصنع , ليصبح الرسيفر كما وكأنه جديد لأول مرة عند شراءه .

تعليق واحد

  1. انا ريسفر هموكس القديم الي لونه ضهبي نع اسود انا حطيت بلغلط اعاد الى الحاله الاثصليه وانحذفت جميع القنوات وداني عند صوره زرقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى