تكيف الدب القطبي في الجليد

- -

كيف للحيوانات القطبية أن تتكيف مع الظروف التي تعيش فيها ؟Polar bears
تختلف طبيعة الحيوانات المتواجدة في القطب الشمالي عن باقي الحيوانات ، في قدرتها على التكيف مع الظروف المحيطة ، من خلال قدرتها على البقاء على قيد الحياة في المناخ البارد .Polar bear liver contains a toxic

الدببة القطبية
يعيش دب قطبي في الأراضي القطبية الباردة ، (المناطق الثلجية) ، وهم من أكبر الحيوانات الآكلة للحوم .

كيف يتكيف الدب القطبي مع بيئة القطب الشمالي ؟
يمتلك الدب القطبي للفراء الأبيض ، والذي يساعدهم على الإنسجام مع الثلوج والجليد . لدى الدب القطبي طبقة من الدهون تحت الجلد والتي تساعدهم في البقاء دافئين . كما أن لديها طبقة سميكة من الفراء .

كفوف الدب القطبي
الدب القطبي يمتكل كفوف كبيرة وعريضة ، مما تساعدهم على المشي في الثلج .

السباحة
الدببة القطبية هم سباحين مهرة ، لما لهم من القدرة على السباحة عبر الخلجان . ويمكن أن يسبحوا لعدة ساعات ولمسافات طويلة . لقد تم تعقبهم للسباحة بشكل مستمر لمدة 100 كم (62 ميل) . تعتبر الدببة القطبية من الثدييات البحرية ، واللذين يقضون الكثير من الوقت في الماء .

يمتلك الدب القطبي على طبقة سميكة من الدهن ، والتي تصل إلى 11 سم (4.3 بوصة) من الطبقة السميكة ، والتي تساعد الدب القطبي على التدفئة أثناء السباحة في الماء البارد . يمكن للدببة القطبية الحصول على سرعة السباحة التي تصل إلى 10 كيلومترا في الساعة (6.2 ميلا في الساعة) .

الغوص
تسبح الدببة القطبية عادة تحت الماء في أعماق تصل إلى 3-4.5 متر (9،8 حتي 14،8 قدم) . أقصى مدة غوص هي غير معروفة للدببة ، ولكن أطول فترة غوص للدب القطبي تستمر مابين 3 دقائق و 10 ثواني لتغطي مسافة 45-50 متر (148-164 قدم) دون أن تطفو على السطح .
لا أحد يعرف مدى عمق الدب القطبي أثناء الغوص ، بينما يقدر أحد الباحثين أن الدببة القطبية يمكنها الغوص بأقصى عمق يصل إلى 6 أمتار (20 قدم) .

بالإضافة إلى قدرة الدببة القطبية على السباحة لمسافات طويلة على السطح ، إلا انها أيضا قادرة على الغوص تحت الماء لمطاردة الفريسة .

الحرارة
درجة حرارة جسم الدب القطبي عادة ماتصل إلى 37 درجة مئوية (98.6 درجة فهرنهايت) ، والتي تساعده في الحفاظ على الدفئ من من خلال طبقة سميكة من الفراء ، وطبقة الدهون العازلة التي تصل إلى 11 سم أو 4.5 في الطبقة السميكة) . هذا العزل الممتاز يحفظ للدب القطبي الدفئ حتى عندما تنخفض درجة حرارة الهواء إلى -37 درجة مئوية (-34 درجة فهرنهايت) .

صور الدب القطبي في الجليدpolar bear life Polar bears food polar bears habitat Polar bears Polar bears live polar bear swims

نطرح إليكم فيديو لدب قطبي رضيع يرى ويلمس الثلج لأول مرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *