افضل اماكن صيد الاسماك في جدة

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 16 فبراير 2016 , 10:28

صيد الأسماك يعتبر من أهم مصادر الرزق والمكسب للكثير من سكان المدن الساحلية في العالم كله، وفي جدة ومع انتشار أماكن الصيد هناك أصبح الصيد مصدر لرزق الصيادين وفي نفس الوقت متعة حقيقية لهواة الصيد، خاصة وأن هواة صيد السمك يعتمدون الآن على صيد الأسماك وبيعها في الأسواق سواء كانوا من الآثرياء وغير الآثرياء، فشاطئ جدة ملئ بالأماكن المفضلة لصيد الأسماك مما مهد لهواة الصيد وللصيادين طالبي الرزق لصيد كل أنواع الأسماك، بالإضافة إلى المواقع الأخرى الموجودة بجدة أيضا،وتختلف طريقة الصيد عن بعضها البعض فيمكن الصيد بالسنارة أو الشوار وهناك نوع آخر هو الصخاوي ويمكن أن يقوم كلا من هاوي الصيد أو الصياد الطالب للرزق بالرحلات البحرية ومعه كل أدوات الصيد لصيد شتى أنواع الأسماك في عدة مواقع مختلفة، لذلك نقدم أفضل مواقع صيد الأسماك بجدة .

1- خليج سلمان
هذه المنطقة تعتبر من أكثر المناطق المفضلة لصيد الأسماك، فخليج سلمان ينقسم إلى قسمين الأول للسباحة والثاني للصيد قرب قصر الأمير سلطان، وهناك مواقع أخرى بخليج سلمان وهي حوش الجلب وحوش المصري وحوش الغرفة وحوش الغرفة الصغيرة .

2- منطقة أبحر
تعتبر منطقة أبحر من أكثر المناطق التي يقصدها الصيادون بشكل كبير جدا خاصة وأن عمق المياة حوالي مليون متر للحوت من فوق السقالة، ومن الممكن صيد أنواع كثيرة جدا من الأسماك مثل سمك الشعور وسمك الحبار وسمك الخنزيرة وسمك اللخمة وسمك الشاقة وغيرها من الأنواع المشهورة .

3- الكورنيش
وما أشهر من الكورنيش بجدة لصيد الأسماك حيث تتجمع أكبر عدد من الصيادين في المناطق المختلفة بالكورنيش، فيتمكن الصيادون من صيد أكبر عدد من الأسماك بمختلف أنواعها في هذه المنطقة، ومن أشهر المواقع هناك هي سقالة الوستون والتي تعتبر أشهر مواقع صيد الأسماك هناك والتي تكثر فيها صيد أسماك القرش الأبيض وقرش أبو المطريقة وقرش الجرجور وسمك العقام أيضا حتى أنها من أكثر المواقع ازدحاما .

4- منطقة الجنوب الحمرة
وهي أيضا من أهم المناطق بجدة التي يكثر فيها صيد الأسماك، فهناك عدة مناطق بهذا المكان تكثر فيها الأسماك خاصة منطقة مسجدة الحمرة الأخضر التي يكثر فيها سمك السيجان، ومن أهم ما يميز المياة هناك أنها لون غامق يميل إلى اللون البني .

5- منطقة بحر الجنوب
هذه المنطقة هي أيضا من أهم المناطق الموجودة في جدة حيث تعتبر من أشهر وأكثر مناطق صيد الأسماك، فيكثر فيها صيد أنواع كثيرة من الأسماك مع اختلافها فالمياة هناك عميقة ومن أشهر أنواع الأسماك التي يمكن صيدها في هذه المنطقة هو أبو نقطة وسمك الخنزيرة والسيجان .

6- منطقة ذهبان
هذه المنطقة هي أيضا من أهم مناطق صيد الأسماك في جدة خاصة في شمال جدة، حيث يختارها الصيادون لصيد أنوع كثيرة من الأسماك المشهورة ومن أهمها سمك الحريد وتعتبر هذه المنطقة الآن من أكثر المناطق التي يستهواها الصيادون لصيد سمك الحريد بكميات كبيرة والمعروف عنه أنه من أغلى الأنواع في الأسواق .

‫2 تعليقات

  1. شكرا على كلامك الجميل جدا من هوا صيادين السمك بذات المكان الي كنت احب الصيد في سيقالت جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق