افضل انواع طيور الكناري

طائر الكناري هو من أكثر أنواع الطيور المفضلة تربيها في المنازل خاصة وأنها تتميز بأصواتها العذبة الجميلة التي تبعث في النفس الراحة النفسية، فطيور الكناري يمكن شراء عدد كبير جدا من أنواعها لتربيتها أو بغرض الربح من خلال التجارة، فطالما أن طيور الكناري من أكثر أنواع الطيور المغردة الموجودة في العالم فإن تربيتها من أهم الخطوات للاستمتاع بشكل وصوت وربح، لذلك نقدم أفضل أنواع الكناري .

1- الرولر
وهو أشهر أنواع طائر الكناري الذي يتميز بعذوبة صوته وبألحانه المتنوعة حتى أنه يغرد وفمه مغلق فهو يغرد من حنجرته فقط، فلونه أصفر رائع جدا ، وقد تم اكتشافه في أوروبا وألمانيا وقد انتشر هذا النوع في الكثير من دول العالم، وأصبح من أشهر أنواع الكناري المفضل للتربية في المنازل .

الرولر

2- فاسر شليكر
هذا النوع يعتبر من أكثر أنواع الكناري نشاطا كما أنه من أكثر الأصوات عذوبة فيصدر تغريدات من أرةع ما تكون، ولونه أصفر جدذاب فالذكر لونه أصفر فاتح أما الأنثى فلونها أصفر شاحب وهو من الأنواع الألمانية، ويغرد هذا النوع من فمه على عكس كناري الرولر .

فاسر-شليكر

3- التمبرادو
وهو أحد أنواع الكناري المكتشف حديثا فيوجد منه الكثير من الأشكال والألوان، فقد تم اكتشاف هذا النوع من أكثر من 50 عام فقط، ويعتبر هجين من نوعي الرولر والجرلتز، كما يتميز أيضا بعذوبة صوته بشكل كبير وقد شبهت تغريداته بأصوات الكنيسة .

التمبرادو

4- كناري السحلية
هذا النوع من الأنواع الفرنسية الذي قد تعرض للانقراض في فترة من الفترات ثم عاد مرة أخرى، فيتميز هذا النوه بعذوبة صوته ويأتي بألوان مختلفة الأحمر والأصفر والفضي ولديه بقع في أسفل ظهره، فمن يحب تربية هذا النوع من الكناري عليه بإخراجه من القفص لأنه يمل كثيرا ويحب أن يأكل البذور والتوت والفاكهة والخضروات .

Lizard-Canary

5- الجلوستر
وهو من السلالات الحديثة لطائر الكناري وهو هجين من الأنواع الثلاثة البوردر والرولر والكناري المقمبز، ويتميز بصغر حجمه ولونه أخضر، ويحب الاستحمام يوميا، ويحب أن يأكل التوت والفاكهة والخضروات والبذور أيضا .

Gloster-Fancy-Canary

6- الفيفي
يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع شهرة وموطنه الأصلي في اسكتلندا ويتميز بصغر حجمه فطوله لا يتعدى 10 سم ويتميز بألوانه المختلفة كالأخضر والأصفر والأبيض والأزرق والأسود، كما أنه يحب الاستحمام يوميا، ويأكل البذور والتوت والفواكه والخضروات .

Fife-Fancy-Canary

7- الكناري المقمبز
هذا النوع من أقدم أنواع الكناري حتى أنه من أكثر الأنواع التي يحبها الأثرياء،فطوله لا يتعدى 13سم ولديه الكثير من الريش على جيمه ورقبته قصيرة وسميكة، فهو يحب الاستحمام يوميا ويتميز بألوانه الجذابة وعذوبه صوته ونغماته، ويأكل التوت والبذور والفواكه والخضروات .

Crested-Canary

8- الكناري البلجيكي
هذا النوع أيضا من الأنواع القديمة والمعروفة جدا بل وأكثرها شهرة، فهو هجين لأنواع مختلفة من الكناري السكوتش ولانكشاير، وطوله لا يتعدى 17 سم ويتميز بجمال صوته وجاذبيته كما يتميز بألوانه الأخضر والأبيض والبرتقالي والأصفر، ويحب الاستحمام يوميا ويأكل التوت والبذور والخضروات والفاكهة .

الطائر البلجيكي

9- الكناري الأمريكي
وهو من السلالات الحديثة والتي تم اكتشافها حديثا فطوله لا يتعدى 10 سم ويتميز بجمال وجاذبية صوته، فيأتي بألوان مختلفة كالأزرق والأصفر والفضي والرمادي والبرتقالي والبني ، ويعتبر من أكثر الأنواع المفضل تربيتها في المنازل .

الكناري الامريكي

10- الكناري الروسي
وهو أيضا من ضمن أجمل أنواع الكناري حيث يتميز بالصوت الجميل العذب فهو طزل القامة وطوله حوالي 17 سم يتميز بهزالة جسده ويأتي منه ألوان كثيرة كالأخضر والأبيض والبرتقالي والأصفر ويحب الاستحمام يوميا ويأكل البذور والتوت

الكناري الروسي

مقالات متنوعة
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *