كاسات تكبير الثدي حل غير جراحي فعال

تعاني بعض النساء من صغر حجم الثدي مما يجعلها تبدو بمظهر غير متناسق ، وهو ما يدفعها في التفكير في الطرق الجراحية لتكبير الصدر ، وبالرغم من نجاح هذه الطرق وانتشارها بشكل كبير إلا أنها عملية غير دائمة محفوفة بالمخاطر بدءا من خطورة السيليكون المستخدم والإصابة بأورام خلايا الدم البيضاء السرطانية وهو من الأنواع النادرة إلى جانب الآثار الجانبية الأخرى ، تمزق الثدي المزروع ، ترهل تجاعيد الثدي ، عدم توافق الثديين ، الندب والجروح ، الألم ، الالتهابات الميكروبية .

تعد كاسات تكبير الثدي هي طريقة مبتكرة لتكبير الثدي دون جراحة ، تعتمد على خلق قوة شفط خارجية مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، تجديد الخلايا ، تحفيز الهرمونات الأنثوية ، تناسق شكل الثديين ، بالإضافة لقدرة الجهاز على تحريك الدهون وتوزيعها ، يتم استعمال جهاز تكبير الثدي لمدة عشرة دقائق يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين .

تعمل كاسات تكبير الثدي على شفط الثدي بقوة ضغط تبلغ 20 مللي زئبق تقريبا ، وذكرت العديد من الدراسات التي اجريت على الجهاز من قبل الجمعية الأمريكية لجراحي الثدي أن النتائج التي جاءت بعد استعمال الجهاز عشرة أسابيع قررت زيادة حجم الثدي لدى جميع النساء بعد تجربة استعماله ، فيما بلغت الزيادة في حجم الثدي 90% في المتوسط ، يتراجع حجم الثدي بعد الأسبوع الأول من انتهاء استعمال الجهاز ليحتفظ الثدي بعدها بالحجم والزيادة التي اكتسبها لمدة 30 أسبوع ، وتقدر نسبة الزيادة 15-115% من حجم الثدي الأصلي .

فوائد كاسات تكبير الثدي :
تكبير ورفع الصدر ، وذلك من خلال تدليك عضلات الصدر طبيعيا ليصبح أكثر تناسقا .
شد ومرونة الثدي .
تنشيط الدورة الدموية .
تجديد الخلايا .
تناسق شكل الثديين نتيجة لتحريك وتوزيع الدهون بطريقة منتظمة .
اظهرت الفحوصات بعد استعمال الكاسات أن زيادة الحجم كانت متوازنة بين الانسجة الدهنية والأنسجة الغددية اللبنية .

مضاعفات كاسات تكبير الثدي :
ظهر بعض التورم وتجمع السوائل في الثدي بعد استعمال جهاز كاسات الثدي للتكبير .
الآثار الجانبية نادرة عند استعمال كأس ذو مقاس مناسب للثدي ومع اشراف طبيب التجميل .
وجد ارتباط انخفاض نسب زيادة حجم الثدي مع استعمال كاسات التكبير بانخفاض مؤشر كتلة الجسم العام عن المتوسط .

يعد شرح التركيب التشريحي للثدي خطوة هامة لفهم فكرة جهاز تكبير الثدي طبيعيا باستعمال الكاسات ، وتتعتبر هي النظريات الأساسية التي يعتمد عليها فكرة تكبير الثدي بدون جراحة والتي تشرح فاعلية كاسات التكبير :
يوجد الثدي في الصدر أعلى عضلات القفص الصدري الأمامية ، لذا فإن زيادة حجم هذه العضلات يعمل على بروز الثدي وزيادة حجمه .
يحتوي الثدي على الغدد اللبنية ونسيج دهني كثيف ، ويعد النسيج الدهني هو المسؤول عن الحجم الحقيقي للثدي ، لذا فإن زيادة حجم دهون الثدي يساعد على زيادة حجم الثدي ظاهريا .
يحتوي الثدي على مستقبلات تستجيب للتحولات الهرمونية الأنثوية طوال الدورة الشهرية ، مما يعني أن تغير توازن هذه الهرمونات يؤدي لتغير شكل الثدي خلال الشهر .

نصائح لتكبير الثدي بطريقة آمنة :
الحرص على التغذية الصحية المتكاملة والتي تحتوي على الخضروات ، الفاكهة ، والتي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تمنح الجسم صحة جيدة وبشرة نضرة مشدودة .
عدم الانسياق وراء الاعلانات المروجة للأعشاب والوصفات التي تعمل على تكبير الثدي لتفادي المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تسببها .
محاولة الوصول للوزن المناسب للطول قبل استعمال تقنيات تكبير الثدي الغير جراحية ، مع الحرص على ثبات الوزن وعدم تغير شكل الجسم مما يضر بطرق تكبير الثدي الطبيعية .
الابتعاد عن تناول الدهون والوجبات الغير صحية التي تؤدي لتراكم الدهون بطريقة غير متناسقة .
استشارة طبيب تجميل لاختيار طريقة تكبير الثدي الآمنة ، الانتظام في العلاج للحصول على النتيجة المرجوة .
ممارسة الرياضة وتقوية العضلات والتي تساعد على نمو العضلات وزيادة حجم الثدي .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *