افضل انواع دباب اربع كفرات

البينش باجي وهي دراجات بأربع إطارات تعمل في الصحراء وفي المناطق الجبيلية، فهي من أهم مستلزمات الرحلات أو السفاري في المناطق الصحراوية، حيث تتميز هذه الدراجات بمواصفات معينة تجعلها الأفضل ومن أهم هذه المواصفات هي السرعة الهائلة على المناطق الرملية والجبلية وحتى الوديان، والأهم من ذلك هو تحملها للمياة والسيول، فقد اختلفت ماركة صناعة البيتش باجي بين الصناعة المحلية والعالمية ومن أشهر أنواعه هو الياماها وهي الأكثر شعبية خاصة في الخليج العربي، وأيضا الصناعة الأمريكية هوندا المعروفة ثم سوزوكي، لذلك سنعرض في مقالنا هذا أفضل أنواع دراجات البيتش باجي بأربع كفرات مع ذكر مميزاتها وعيوبها.

1- الياماها
وهو أكثر شعبية ويعتبر وحش الصحراء حيث يجمع بين كل المميزات من حيث القوة وطلوع الجبال الرملية، يحتوي هذا النوع على عدد 2 سلندر مما يساعد على قوة وسرعة الدباب والتي تصل إلى 100 إلى 120 ولكن ما يعاب عليه أن لا يحتوي على مروحة تبريد مما يساعد على ارتفاع درجة الحرارة .

YAMAHA

2- رابتر
ويوجد نوعان منه رابتر 660 ورابتر 700 والأفضل بينهم هو رابتر 700 حيث يعتبر من أفضل الأنواع كفاءة فهو أكثر قوة من الأنواع الأخرى، حيث يتميز بسرعة هائلة خاصة في المناطق الرملية والحجرية، كما يمكنه تخطي المياة أيضا، وما نقصه هو وجود ريوس ويحتاج إلى تغيير الزيت أول بأول حتى لا تتأثر الماكينة .

RABTER

3- واي إف زد 450
وهو نوع آخر من أنواع الدباب حيث يعتبر من أكثر الأنواع حاسية لذلك يحتاج في استخدامه إلى محترفين في القيادة حتى يمكنهم تخطي المناطق الصعبة كالرمال والمناطق الجبلة والوديان، وكل ما ينقصه هو تبريد الحرارة العالية الناتجة عنه لذلك فهو يحتاج إلى مروحة .

واي إف زد 450

4- سوزوكي Z400
هذا النوع من أكفأ وأفضل الأنوتاع والأكثر شعبية على الرغم من بطئه إلا أنه قليل الأعطال، فهو لا ترتفع درجة حرارته بشكل عالي ويعتبر من أسهل الأنواع خاصة للفتيات، كما به ريوس وفي نفس الوقت لا يمكن أن يتخطى المناطق الرملية والمائية بسهولة .

سوزوكي Z400

5- سوزوكي R450
وهو أيضا نوع متميز من ماركة سوزوكي فهو وحش الصحراء ويمكن أن يتخطى كل المناطق الصعبة كالمناطق الجبلية والرملية وقيادته سهلة جدا، ولكن ما يعاب عليه أنه منخفض مما يعمل على حفره في الأماكن الرملية كما لا يوجد به ريوس .

سوزوكي R450

6- ميراج
وهو أيضا من أهم الأنواع الموجودة في الأسواق حالية فهو صيني الصنع ويعمل على نظام التشغيل ركلة وبإندفاع بلاستور، أما بالنسبة للمحرك فهو 195CC وبه صمام ريد ومروحة لتبريد الهواء، ويتميز بالسرعة البالغة في تخطي كل الحواجز والمناطق الصعبة .

MIRAG

7- هوندا
ماركة هوندا هي أيضا من أفخم الماركات العالية في تصنيع البيتش باجي فهو تصنيع أمريكي ويتميز بأن ناقلات الرجل تعمل بشكل أتوماتيكي وناقلات اليد أيضا تعمل بشكل أتوماتيكي ويأتي منه عدة موديلات مختلفة وألوان مختلفة، وبالنسبة للسرعة فإنها هائلة جدا وتتميز بإجتيازها في عبور المناطق الرملية والجبلية بسرعة بالغة .

HONDA

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(16) Readers Comments

  1. Avatar
    انس سعيد
    2019-09-08 at 21:24

    بكم سعر الدباب الاول

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *