معلومات عن سمك القد

- -

سمك القد هو نوع من أسماك المياه المالحة . هناك ثلاثة أنواع من القد المتواجدين في : المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ وغرينلاند .Cod

معلومات عن سمك القد
سمك القد هو أحد أنواع السمك الذي يعيش في المياه المالحة ، والمتواجد في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ وغرينلاند .Cod in Oban يسكن سمك القد في المياه الباردة في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ . على الرغم من أن بعض الأنواع من الأسماك مثل سمك القد الصخري ، وسمك القد المرجانية وسمك قد الشعاب . كبار سمك القد ، يمكن العثور عليهم في قاع البحر على عمق 20-200 قدم . هذا النوع من الأسماك هو جزء من النظام الغذائي للإنسان منذ عدة قرون بسبب طعمها اللذيذ ، ولحمها الأبيض .

لسوء الحظ ، أدى ارتفاع الطلب على سمك القد في انخفاض سريع في الأعداد المتبقية من السمك في البرية . هناك ثلاثة أنواع ، فقط يتم سرد سمك القد الأطلسي بأعتباره القليل العدد (قد يصبح مهدد بالانقراض في المستقبل القريب) .

الحجم والوزن
حجم سمك القد يعتمد على النوع . في المتوسط ، يمكن أن يصل طول سمك القد إلى 51 بوصة في الطول ، و55-77 رطلا من وزنه . ويمكن أن يصل وزن السمك الكبير إلى 220 رطلا .

الوصف
الجانب الخلفي من جسم سمك القد عادة مايكون باللون الأخضر والبني ، وتأتي البطن باللون الأبيض . سمك القد له ثلاثة زعانف ظهرية ، واثنين من الزعانف الشرجية وزوج واحد من الزعانف الصدرية . سمك القد لديه لحية بربل على الذقن ، مما يسهل عثوره على الطعام .

النظام الغذائي
سمك القد هي من الأسماك الأكلة للحوم ، انه يستهلك أسماك القد أخرى ، وثعابين الرمال ، الماكريل ، سمك الحدوق ، الرخويات والحبار وسرطان البحر .

الأعداء الطبيعية
البشر هم الأعداء الطبيعية الوحيدة للأسماك القد الكبيرة . يقوم الناس بمطاردة سمك القد للإستفادة من لحومهم وزيوتهم . سمك القد الكبد هو مصدر غني بالزيوت التي تحتوي على فيتامينات E ، A و D وأحماض أوميغا 3 الدهنية .

التزاوج
سمك القد هم سباحين بطيئين ، والذين يعيشوا في مجموعات كبيرة تسمى بالمدارس . يمكن لسمك القد أن يسبح لمسافة تصل إلى 200 ميل للوصول إلى مناطق تكاثرها خلال موسم التزاوج . يحدث التزاوج من شهر يناير الى ابريل ، عادة مايصل إلى عمق 660 قدم . تضع الأنثى ما يصل إلى 5 مليون بيضة ، إلا ان معظم البيض يؤكل من مختلف الأسماك والكائنات البحرية الأخرى .

العمر
عمر سمك القد يعتمد على الأنواع . سمك القد الأطلسي يمكن أن يعيش ما يصل الى 25 عاما في البرية .

صور مختلفة لسمك القدCod Age of cod Cod Spawning Lifespan of cod

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *