أفضل أنواع طيور الببغاء

- -

تكثر أنواع طائر الببغاء حيث يعيش هذا الطائر في الأماكن الدافئة حول العالم كما يوجد بكثرة في استراليا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وتصل أعداد أنواع طائر الببغاء إلى أكثر من 350 نوع من أشهر ببغاء الأمازون وببغاء البادجي والكوكتيل وترجع شهرتهم إلى كونهم من أكثر أنواع الببغاء ذكاء ويمكنهم أن يقلدوا كل الأصوات التي حولهم بما فيها الإنسان، ومن الجدير بالذكر أن كل أنواع الببغاء تتشارك في الشكل العام والجسم وحتى الألوان، كما يشتركون في تناول نفس الغذاء كالفاكهة والزهور والبراعم والمكسرات والحبوب والبذور وبعض الحشرات، ومن ثم نقدم أفضل أنواع الببغاء المشهورة في العالم .

1- ببغاء البادجي
يعتبر ببغاء البادجي أشهر أنواع الببغاء حيث يتميز بحجمه الصغير كما يتميز بألوانه الرائعة مثل الـأزرق والأصفر والأخضر الداكن والبنفسجي والأبيض، وينتشر ببغاء البادجي في كل مكان في العالم خاصة في جنوب شرق آسيا ويعتبر من أشهر أنواع الببغاء في الولايات المتحدة ويمكن الاحتفاظ به في الأقفاص .

ببغاء البادجي

2- ببغاء الكوكتيل
يتميز ببغاء الكوكتيل باللون الرمادي سواء كان للذكور أم الإناث ويختلف الذكر عن الأنثى بوجود رءوس صفراء صلبة وريش أبيض على الجانب السفلي من ذيولها، فطائر ببغاء الكوكتيل من الطيور الذكية والمرحة والتي يسهل تدريبها على العيش في نطاق الشقة، فيمكن اعتبار صديق خفيف الظل ومرح جدا ويتم التعامل معه بسهولة .

ببغاء الكوكتيل

3- ببغاء الباروتليت
ببغاء الباروتيليت هو من أصغر أنواع الببغاء ويتميز بالشخصية المرحة ويعتبر من أكثر أنواع الطيور المثالية ولديه طاقة وفي نفس الوقت ذكي جدا ويستطيع التعامل مع الإنسان بطريقة مرحة ومسلية خاصة وأنه يتعلم الكلام بسهولة جدا ويمكن أن يتصرف بخفة ظل ويقوم بالكثير من الحيل .

ببغاء باروتليت

4- ببغاء الكونيور
الموطن الأصلي لببغاء الكونيور هو معظم أنحاء أمريكا الجنوبية والوسطى ويوجد من ببغاء الكونيور أنواع كثيرة جدا تتميز بأنها طيور ودية لها أصوات شديدة فمنها صغير الحجم ومنها كبير الحجم ، فالأحجام الصغيرة يمكنها أن تعيش في نطاق الشقة أما الأحجام الكبيرة تحتاج إلى الأماكن الواسعة كما تحتاج إلى خبراء في تربية الطيور لإمكانيبة التعامل معهم .

ببغاء الكونيور

5- ببغاء طيور الحب
الموطن الأصلي لببغاء طيور الحب هو افريقيا وقد سميت بهذا الاسم نظرا لأنها تبقى طوال الوقت مع بعضهما البعض فكل زوجين مع بعضهما وقت النوم والراحة والأكل، وهو من الطيور الهادئة والاجتماعية والتي تتميز بصغر الحجم، ويتميز صغار اللسن من هذا النوع بمنقار أسود .

ببغاء طيور الحب

6- ببغاء ماكاو
وهو نوع من أنواع الببغاء ويتواجد في المناطق الاستوائية في الأمريكتين، يتميز بصغر حجمه وبألوانه الرائعة، فهو ذو منقار كبير وذيل طويل كما يتميز بالذكاء أيضا، ويمكنه أن يتعلم التحدث بطرق سهلة جدا، ويمكنه أن يتعلم الرقص والحيل بسهولة عن باقي الأنواع الأخرى لأنه يحب اللعب والحركة .

ببغاء ماكاو

7- ببغاء الأمازون
ببغاء الأمازون هو من أنواع الببغاء المشهورة جدا فموطنه الأصلي في منطقة البحر الكاريبي والمنطقة الواقعة بين أمريكا الجنوبية إلى المكسيك، فيتميز ببغاء الأمازون بالقدرات العالية جدا كما أنه متقلب المزاج فيمكن أن يكون هادئ ثم يصبح صوته عالي وعدواني وهو مناسب جدا لمن لديهم خبرة في تربية الطيور لأنه يحتاج إلى معاملة خاصة .

ببغاء الأمازون

8- ببغاء كوكاتو
موطن هذا الببغاء هو استراليا وشمال غرب آسيا ويتميز هذا النوع من الببغاء بالعدوانية خاصة إن لم تنفذ مطالبهم لأنهم يصرخون وينتفون ريشهم مما يؤدي إلى تشويه جسدهم لذلك فهم يحتاجون إلى المراقبة طوال اليوم، كما يحتاجون إلى قفص كبير لأنهم لا يحبون الأماكن الضيقة كما يحتاجون إلى نوعية طعام معينة .

ببغاء كوكاتو

9- ببغاء الكايك
هذا النوع من الببغاء يتميز بالشخصية القوية وهو من الأنواع الجديدة التي قد اكتسبت شهرة خلال فترة قصيرة حيث يتميز هذا الببغاء بالألوان والشخصية النشطة كما يحب التحدث والمرح وهو من أنواع الببغاء الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل بدون قفص لأنه يحب التنقل ولا يسبب أي ازعاج .

ببغاء الكايك

10- الببغاء السنغالي
يرجع أصل هذا النوع إلى أفريقيا ويتميز هذا النوع بالشخصية الغريبة لأنه يحتاج إلى الوقت والجهد حتى يمكن أن يكسب حب المحيطين به، وتختلف أيضا أنواع الببغاء الاسترالي ولكنها تتشابه في الشخصية الكوميدية والمرحة والبهلوانية والمحبوبة إلى الكثير من المربيين .

الببغاء السنغالي

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *