أفضل أنواع البخور المستخدم في الخليج

البخور ركن أساسي في كل منزل بالخليج حيث يتميز برائحة عطرة تعطر المنزل والملابس، كما أنه يستخدم في الرقية وطرد الشياطين، ولكن الاستخدام الأشهر لبخور العود هو تعطير المنازل وتعقيمها بالرائحة العطرة، كما أنه يعتبر عاملا أساسيا لحسن الضيافة خاصة في الإمارات والسعودية فيستخدم لتبخير الضيوف، وتختلف أنواع البخور على حسب وزنه ولونه من الداخل وثقله ورائحته لذلك نقدم أفضل أنواع البخور المشهورة في الخليج .

1- العود الأزرق
وهو من أكثر أنواع البخور استخداما في الخليج ويطلق عليه أيضا الدبل سوبر ويعتبر من أكثر وأجود أنواع البخور وسعره غالي عن باقي أنواع البخار، يتميز برائحته العطرة التي تثبت لمدة طويلة جدا كما يتميز بعدم تقطيره للدهن وهو عبارة عن قطع سوداء ثقيلة الوزن .

العود الأزرق

2- عود الصندل
عود الصندل هو من أكثر أنواع البخور المشهورة ليس فقط في الخليج ولكن في كل العالم فهو مستخرج من أشجار الصندل الموجودة في دول جنوب شرق آسيا خاصة في الهند ويعتبر قاعدة أساسية من قواعد البخور، كما يدخل في صناعة أشهر أنواع العطور العالمية.

عود-الصندل

3- العود الكمبودي
يطلق على هذا النوع من البخور اسم السوبر فهو يشبه في شكله العود الأزرق ولكن لونه يميل إلى اللون البني وهو أقل سوادا من العود الأزرق، ويعتبر هذا النوع من البخور الأندر على الإطلاق كما يصعب الحصول عليه فموطنه الأصلي في كمبوديا وسوء الأوضاع الأمنية هناك تمنع من إحضاره.

عود-كمبودي

4- عود كلمنتان
موطن هذا العود هو في غابات جزر أندونيسيا خاصة في مقاطعة كلمنتان الموجودة في جزيرة تاراكان، يتميز هذا النوع من البخور بالرائحة المميزة والقوية والتي تنتشر بشكل سريع في المكان كما أنها تثبت لأطول مدة ممكنة خاصة في الملابس لذلك يفضل استخدامها في الخليج .

عود-كلمنتان

5- العود الصناعي الفاخر
هذا النوع من البخور يتميز برائحته المميزة كما أنه يتميز بسعره المناسب جدا لذلك فهو من أكثر أنواع البخور استخداما بين الكثير جدا من العامة لأنه في متناول أغلبهم ويحمل بعض مواصفات العود الأصلي ورائحته تشبه رائحة العود لذلك فهو اختيار مناسب جدا للضيوف .

العود الصناعي الفاخر

6- بخور الجاوي
يتميز بخور الجاوي بالرائحة العطرة والجميلة والمستخدمة في التعطير والعلاج من بعض الأمراض، فالجاوي عبارة عن مادة صلبة عطرية تستخرج من جذوع الأشجار، وللجاوي نوعان هما جاوي سومطرة وجاوي سيام وكلا منهما ذو رائحة عطرة كما أنه يحتوي على خصائص تطهيرية لتطهير المنزل، ويساعد في علاج الربو والانفلونزا والسعال ومشاكل التنفس .

عود-الجاوي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    نادية
    2017-08-08 at 23:44

    السلام عليكم. سيدتي، سيدي، اريد ان اتاجرة في الدهن والعود انا اصلي من المغرب مقيمة بي باريس جنسية مغربية وفرنسية هل من مساعدة وشكرا العود والدهن عليه اقبال جدا هنا في فرسا والمغرب تحياتي واحترامي لكم سيدتي، سيدي.

  2. Avatar
    باسل بن جابر
    2017-12-11 at 16:54

    شكرآ على هذه المعلومه...واتمنى افادتنا في عملية صناعة البخور بلخلطات...

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *