معلومات عن حيوان كنكاج

حيوان كنكاج هو نوع من الثدييات الصغيرة التي تنتمي إلى عائلة الراكون . هناك سبعة سلالات من كنكاج التي يمكن العثور عليها في الأجزاء الجنوبية من المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية .Kinkajou size

معلومات عن كنكاج
كنكاج من الحيوانات الثديية التي تسكن الغابات الاستوائية المطيرة ، والغابات الجبلية والغابات الجافة . يتم الاحتفاظ بهذه الحيوانات كحيوانات أليفة في منزل في بعض البلدان . Kinkajou is a type of small mammalبينما تعرضت هذه الحيوانات للخطر من قبل إزالة الغابات والصيد (بسبب الحصول على الفراء واللحوم) وهي من العوامل الرئيسية التي تقلل من أعدادها في البرية . لحسن الحظ ، أعداد حيوان كنكاج مازالت كبيرة ومستقرة ومن الحيوانات الغير مدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

كنكاج هو مخلوق انفرادي ، ولكن في بعض الأحيان ينام في مجموعات صغيرة . وغالبا ما ينظر إلى الاستمالة المتبادلة في مجموعات . كنكاج من الحيوانات الغير قادرة على النباح ، والصراخ ، ولا علا اطلاق الهمسات وإنتاج الصرير في درجة عالية من المهارة . ويعرف هذا الحيوان أيضا بالضوضاء الغير عادية .

كنكاج هو الحيوان الإقليمي . والذي يستخدم الغدد الموجودة بالقرب من الفم والحلق والبطن للاحتفال بأراضيه .

الحجم والوزن
كنكاج يمكن أن يصل طوله من 16 إلى 30 بوصة ، ومن 3-10 رطلاً في الوزن . ذيل كنكاج عادة مايصل من 15 إلى 22 بوصة في الطول .

الوصف
حيوان كنكاج لديه فرو صوفي ، والذي يتكون من معطف خارجي ذهبي وفروة رمادية . كنكاج لديه عيون كبيرة وآذان صغيرة وسيقان قصيرة مع مخالب حادة على قدميه . ومن المعروف أيضا بإسم الدب العسل لأنه يبدو وكأنه شبل الدب الذي يحب أن يأكل العسل .

كنكاج لديه تدوير على الكاحلين من على قدميه الخلفيتين الى الوراء ، وذلك تسهيلاً للحركة في رؤوس الأشجار وصعودا ونزولا على طول جذع الشجرة .

كنكاج لديه ذيل قابض يعمل مثل الأذرع الإضافية . الذيل يحمله على الفروع ويوفر له التوازن أثناء تحرك كنكاج في رؤوس الأشجار ، حيث يلتف الجسم مع ذيل أثناء فترة النوم .

النشاط
كنكاج هو مخلوق ليلي (نشطة أثناء الليل) ، وبذلك فإنه يخفتي من الضوء في ثقوب الأشجار خلال النهار .

النظام الغذائي
كنكاج هو آكل للنبات والحيوان (أنه يأكل النباتات واللحوم) . 90٪ من النظام الغذائي يتكون من الفواكه مثل التين والبطيخ والمانجو والتفاح والموز . وهو يأكل أيضا الحشرات والطيور والبيض والثدييات الصغيرة .

يستخدم كنكاج لطوله الذي يصل إلى 5 بوصة ، واللسان اللحمي لاستخراج الرحيق من الزهور . ولتجمعها ونقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى في حين أنه يشرب الرحيق ويساهم في التلقيح الناجح من الزهور .

الحيوانات الرئيسية
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ حيوان كنكاج kinkajous هم النمور ، والثعالب والعقاب المخادع .

التزاوج
كنكاج من الحيوانات القادرة على التزاوج على مدار السنة . تستمر فترة الحمل مابين 112-118 يوماً وتنتهي بولادة صغير واحد ، ونادرا ما يوصلد اثنين من الأشبال . يولد الصغار مصابون بالعمى والصم وعاجزين عند الولادة . تقوم الأم بإحتضان صغارها وتسافر مع طفلها ، حينما تعلق على بطنها أينما تذهب .
يصل ذكور كنكاج إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 18 شهرا ، بينما تصل الإناث في غضون 30 شهرا .

العمر
يمكن لحيوان كنكاج البقاء على قيد الحياة من 20 إلى 25 عاما في الاسر .

اطلالة على حيوان كنكاجKinkajou is territorial animal Kinkajou has large eyes Kinkajous survive Male kinkajous sexual Kinkajous

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *