افضل طائرات الهليكوبتر الهجومية في العالم

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 27 سبتمبر 2018 , 18:48

طائرات الهليكوبتر الهجومية أو المروحيات الهجومية التي تعتبر أفضل الطائرات المستخدمة للخدمات اللوجستية في الحروب، فمن أول ما ظهرت هذه المروحيات في الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام وهي من أهم أغراض الجيوش في العالم، ومازالت إلى الآن تستخدم وبقوة خاصة مع تطورها لامكانية استخدامها بشكل كبير جدا في الحروب، حيث تمكنت هذه الطائرات من القيام بتحويل جذري في المعارك، حيث تميزت هذه الطائرات بتطور كبير جدا يمنحها السرعة وخفة الحركة وقوة مدافعها والصواريخ الداخلية، كما تميزت أيضا بقدراتها التكنولوجية، لذلك نقدم أفضل طائرات الهليكوبتر الهجومية في العالم .

1- مروحية ايه اتش 64 أباتشي
هي مروحية هجوم أمريكية إنتاج شركة بزينغ وتعتبر من أهم الأسلحة المستخدمة في الجيش الأمريكي، فقد صممت للقيام بمهام خاصة جدا في كل الأوقات حتى في الأحوال الجوية السيئة، كما صنعت هذه المروحية بتكنولوجيا هائلة جدا يمكن من خلالها السيطرة على الحرائق، وهي مزودة ب16 صاروخ، وتستعمل بشكل رئيسي لتدمير الدبابات والمدرعات وقد جهزت بمدفع رشاش ام 230 من عيار 30 مم ويمكن أن تحمل 76 صاروخ أرض جو عيار 2.75 .

مروحية ايه اتش 64 أباتشي

2- مروحية كاموف كا 50/52
هذه المروحية هي مروحية هجوم روسية قد صممت من قبل كاموف في عام 1980 وكانت تلقب بالقرش الأسود، ثم ظهر منها الطراز الثاني الذي يسمح باكتشاف الهدف على بعد 35 كم، كما تحتوي على مجموعة كبيرة من الصواريخ الجديدة التي تستطيع أن تدمر مدرعة كاملة كما أنها تعمل بدون مراقبة الطيار وسرعتها تصل إلى 270 كم في الساعة .

مروحية كاموف كا 50/ 52

3- مروحية ميل مي 28
يطلق على هذه المروحية الصياد الليلي فهي روسية تم تصميمها لتعمل في كل الأحوال وحتى في الأحوال الجوية السيئة، فقد صممت لتناسب تدمير الدروع كما هي مفيدة للعثور على دبابات العدو وتدميرها كما تدمر السفن الحربية أيضا فيمكنها أن تتبع أي هدف وتقوم بتدميره سواء كان في البحر أو البر وقادرة على ملاحقة طائرات العدو حيث تم تسليحها بشكل قوي للقيام بكل هذه المهام .

مروحية ميل مي 28

4- مروحية يوروكوبتر النمر
تم تصنيع هذه المروحية في ألمانيا من قبل شركة يوروكوبتر حيث تعتبر من أكبر الشركات المصنعة لطائرات المروحية فسرعتها تصل إلى 290 كم في الساعة بوجود صاري، أما من دون الصاري فتصل سرعتها إلى 315 كم في الساعة، فقد تم تصنيع محركاتها بأعلى جودة ممكنة كما تم تسليحها بمدافع أتوماتيكي 0.787 إنش ، وبها أيضا صواريخ موجهة بالليز وصواريخ مضادة للدبابات .

مروحية يوروكوبتر النمر

5- مروحية ah-1z
هي مروحية هجومية أمريكية تتميز بالقوة والمرونة فهي متعددة المهام وقد تم تطويرها على يد سلاح البحرية الأمريكية حيث تضم هذه المروحية بأربعة شفرات مما يزيد من تحمل أضرار المعارك، كما يتم تزويد كل جناح بوحدتين صواريخ hydra rocket pods عيار 70 ملم ، ويمكن في هذه المروحية بتركيب وحدات رادار من طراز لونج بو في أطراف الأجنحة .

مروحية ah-1z

6- مروحية A-129/ T-129
وهي مروحية إيطالية هجومية تم تطويرها مع توقيع اتفاقية مع تركيا حيث أدخلت على المروحية تعديلات جديدة تعطيها قدرة أكبر على مواجهة الظروف الصعبة في الأحوال الجوية السيئة، خاصة وأن المروحية زودت بمحركين كما تم تسليح المروحية برشاش عيار 20 ملم و4 منافذ، كما تحمل صواريخ عيار 81 ملم، ومزودة أيضا ب8 صواريخ مضادة للدبابات .

مروحية A-129 /T-129

7- مروحية AH-1W
هذه المروحية تسمى سوبر كوبرا والشركة المصنعة بيل في الولايات المتحدة الأمريكية وهي طائرة هجومية ذات مروحية الجيش الأمريكي إيه اتش -1 ، وقد تم تزويد المروحية بقدرات صاروخية وتضم أجهزة استشعار أخرى وتتمكن من إطلاق الصواريخ ايه أي ام 9 سايد وايندر وصواريخ ايه جي ام 114 هيلفاير .

8- مروحية AH-2 ROOIVALK
وهي مروحية هجومية من شركة دينييل بجنوب افريقيا وتمتلك هذه المروحية مهارات عالية جدا حيث تملم محركان قوة كل واحد 2000 حصان كما تعمل بسرعة 309 كم في الساحة، وقد زودت بمدفع رشاش عيار 20 ملم و4 قاذفات صواريخ TOW المضادة للدبابات وصواريخ عيار 70 ملم .

مروحية AH-2 ROOIVALK

إشترك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
A
المدير
A
6 سنوات

رائع طائرات الهيلكوبتر

زر الذهاب إلى الأعلى