كيف تشعر بالرضا عن نفسك

نحتاج جميعًا للرضا عن انفسنا فهى خطوة مهمة للحياة بشكل مريح و سعيد و بعيدًا عن الضغط و التوتر و لكن للاسف فإن الكثير منا لا يشعر بهذا الرضا عن النفس و قد تعب كثيرًا من هذا الشعور بعدم الرضا و فقد السعادة و الراحة , لذا عليك ان تبدأ في اتخاذ بعض الخطوات التي تساعدك في الشعور بالرضا عن نفسك مما يساعدك في استعادة سعادتك و راحتك .

كيف تشعر بالرضا عن نفسك ؟
• التنويع في الملابس التي يتم ارتدائها : – قم دائمًا بإختيار الملابس الانيقة و المتنوعة الالوان , فالمظهر الخارجي واحد من الامور التي تساعك في تعزيز الثقة بالنفس , كما يمكنك ايضًا تغيير اسلوب ملابسك بالتحول من الملابس الرسمية الى الملابس الرياضية المريحة ذات الالوان المريحة .
• الابتسامة : – الابتسامة سلاح قوي لا يؤثر فقط على من حولك و انما تؤثر ايضًا عليك , لذا ابتسم دائمًا و بصدق حالها سيتغير مزاج الآخرين حولك مما يجعلهم يبادلونك الابتسام مما يغير حالتك المزاجية , كما ان الابتسام يعمل على تحريك العضلات بجسمك و يساعد على تقوية المناعة لديك .
• الاعمال الصالحة : – القيام ببعض الاعمال الصالحة يشعرك بالثقة و الراحة و بالتالي الرضا عن نفسك و لست بحاجة للقيام باعمال كبيرة بل يكفيك ان تقوم بإجلاس شخص مسن مكانك في الحافلة او مساعدة شخص على عبور الطريق او تقديم مساعدة لمن يحتاج .
• تحدى نفسك : – ضع لنفسك هدف معين للقيام به و يحتاج الى الجهد و الوقت حتى يصبح لديك التحدي لانجازه في وقت اقصر من المطلوب او المحدد له و اعمل على انجازه , فالنجاح في الانجاز يزيد ثقتك بنفسك كما يمكنك ادخال بعض المقربين في هذا التحدي .
• فعل الاشياء التي تحب : – عند الشعور بالكسل و التعب و الملل مما تفعل حاول القيام بفعل شئ تحبه و يسري عنك و يشعرك بالتشويق لذا فتش عن ما يسعدك القيام به و قم بعمله .
• توقف عن المماطلة و التأجيل : – لا تؤجل اعمالك او قراراتك بل قم دائمًا باتخاذها , فعندما تريد القيام بشئ ما فمثلا ان كنت تريد تعلم او التدرب على هواية قم باتخاذ القرار و ابدأ في التنفيذ دون تأجيل او اذا كنت تسعى الى تعلم فرع جديد من العلم يساعدك في عملك او انت تحبه و يسعدك تعلمه فلا تؤجل قرارك و اتخذه و ابدأ في التنفيذ مباشرة .
• الاسترخاء : – القلق و التوتر هما آفة او سم قوي جدًا له تأثر كبير على الصحة النفسية و الجسدية و هما مؤثران قويان على الثقة بالنفس , لذا لا تبخل على نفسك بالحصول على قدر من الراحة و الاسترخاء عن طريق القيام ببعض تمارين اليوجا و الاسترخاء او التأمل , او يمكنك فقط القيام بأخذ حمام دافئ مع العطور المريحة للأعصاب .
• الاحتفال بالانجازات : – كلما حققت او انجزت هدف او عمل معين في حياتك لا تبخل على نفسك في الاحتفال باتمام الانجاز و بخاصه لما يتم انجازه لاول مرة , و حاول دائمًا ان يشعرك الاحتفال بالفرح و السرور مما يساعد على تعزيز ثقتك بنفسك .

بالطبع ليس هذا كل ما يساعدك على الشعور بالرضا عن نفسك بل هى مجرد مفاتيح او طرق مساعدة و لكنك مع هذه الخطوات تحتاج الى ان تبني علاقات واسعة مع اصدقاء جدد و المكافحة من اجل اهدافك الحالية و الاهداف الجديدة .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *