Thursday, Apr. 26, 2018

  • تابعنا

من هو ” جيانو انفانتينو Gianni Infantino ” .. رئيس الفيفا المنتخب الجديد؟

فبراير 28, 2016 - -

اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير عام 2016 ميلاديا تم انتخاب جيانو انفانتينو ليتولى منصب رئيس الفيفا ، في عام 2009 شغل جيانو انفانتينو  منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، جاء تاريخ ميلاد جيانو انفانتينو Gianni Infantino  السويسري  في عام 1970 ميلاديا تحديدا بتاريخ 23 مارس 1970 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 45 عام .. تمكن جيانو انفانتينو  من الوصول الى العديد من المناصب الهامة و على رأسها منصب الأمين العام للمركز الدولي للدراسات الرياضية  .. في هذه المقالة سوف نتناول جميع المعلومات المتاحة عن جيانو انفانتينو وكذلك ايضا سوف نقوم بعرض بعض الكلمات التي قالها جيانو انفانتينو و باقي المرشحين لمنصب الفيفا قبل اعلان نتيجة الانتخابات .من هو جيانو انفانتينو ؟

من هو جيانو انفانتينو ؟

تاريخ ولادة انفانتينو .. جاء تاريخ ميلاد جيانو انفانتينو Gianni Infantino  السويسري  في عام 1970 ميلاديا تحديدا بتاريخ 23 مارس 1970 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 45 عام .

مسقط رأس جيانو انفانتينو ..  جاء مسقط رأس جيانو انفانتينو في سويسرا تحديدا بداخل مدينة بريغ غيليس بسويسرا ، أما اصوله فهي تعود الى إيطاليا .

تعليم جيانو انفانتينو ..  بعد ان اتم جيانو انفانتينو المراحل التعليمية الاساسية التحق بجامعة فريبورغ السويسرية و تخصص في دراسة القانون و بعد ذلك اتجه الى  الاتحاد الأوروبي وانضم اليه  .

ترشيح جيانو انفانتينو لانتخابات رئاسة الفيفا ..  تمكن جيانو انفانتينو  من الوصول الى العديد من المناصب الهامة و على رأسها منصب الأمين العام للمركز الدولي للدراسات الرياضية  وبعد ذلك تم ترشيحه الى انتخابات رئاسة الفيفا و اثناء الانتخابات حصل على  دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .

تولي جيانو انفانتينو منصب رئيس الاتحاد الدولي  لكرة القدم التاسع ” الفيفا ” ..  منذ يوم واحد فقط اي بتاريخ 26 فبراير 2016 ميلاديا تولى جيانو انفانتينو منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .. أما الشخص الذي سبق جيانو انفانتينو  في هذا المنصب فهو جوزيف بلاتر حيث انه ترك هذا المنصب بعد ان حدثت فضائح الفساد بالفيفا . FIFA president Gianni Infantino

فوز جيانو انفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ”

جياني إنفانتينو  Gianni Infantino هو  رئيس الفيفا و سابقا كان يتولى منصب  السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم … بتاريخ 26 فبراير 2016 الموافق يوم الجمعة فاز السويسري جياني انفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا ” و ذلك في مدينة زيوريخ السويسرية  بعد ان تم عقد الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية.

تفاصيل انتخابات جيانو انفانتينو لرئاسة الفيفا ..  بالنسبة لتفاصيل انتخابات جيانو انفانتينو  فلقد تمكن من الحصول على حصل 115 صوت و بذلك فلقد تعدى اصواته على  البحريني الشيخ سلمان آل خليفة حيث انه حصل على 88 صوت فقط و بذلك فهو حصل على المركز الثاني في هذه الانتخابات أما المركز الثالث فلقد جاء فيه الأردني الأمير علي بن الحسين  حيث انه حصل على 27  صوت فقط  أما المركز الاخير فجاء فيه الفرنسي جيروم شامبين .

اولى تصريحات جيانو انفانتينو بعد حصوله على منصب رئيس الفيفا

اولى التصريحات التي قدمها جيانو انفانتينو فور توليه منصب رئيس الفيفا  ” سنعمل على استعادة سمعة الفيفا واحترام الناس للمؤسسة الدولية وسيصفق لنا الجميع في النهاية .. استمتعت برحلة استثنائية قابلت خلالها أشخاصا رائعين يعشقون كرة القدم ويتنفسون كرة القدم. أرغب في أن أكون رئيسا للجميع ولكل الاتحادات 209 الأعضاء. أرغب في العمل معكم جميعا وتدشين عصر جديد تكون فيه كرة القدم على رأس أولوياتنا ” .. أما الشعار الذي رفعه جيانو انفانتينو  في الانتخابات فهو ” المضي بكرة القدم إلى الأمام ” .UEFA 2014/15 Futsal Cup Preliminary and Main Round Draw

كلمات المرشحين قبل بدء التصويت على اختيار رئيس جديد للفيفا

في النهاية سوف نقوم بعرض بعض الكلمات التي قالها المرشحين لمنصب الفيفا قبل اختيار رئيس الفيفا ..
بالنسبة للامير الاردني علي بن الحسين الذي كان من بين المرشحين لرئاسة الفيفا فلقد قال ” إن الملايين من المحبين لكرة القدم يتابعونا الآن ويتمنون أن يكون لديكم الرؤية الثاقبة لاختيار الأفضل بحيادية . ووجه الشكر للاتحادات القارية ..لا تنسوا أن كرة القدم هي مدعاة السلام وهي من تلغي الفوارق بين الجميع ذكورا وإناثا وهي من تحارب العنصرية .. والجميع يعلم أن الازمة التي يمر بها الفيفا في الوقت الحالي والجدل الدائر حول رئاسة الفيفا فلا يجب أن نخاف وننشد الطريق الصواب  …  اعتقد انني المرشح الأفضل لقيادة الفيفا في الوقت الحالي واعدكم في حال نجاحي بقرارات آنية للقضاء على الفساد واستعين بخبراء لتطوير العمل بالفيفا وكرة القدم ولديكم الان الفرصة لذلك ” .

الكلمات التي قالها الشيخ سلمان و هو بحراني الجنسية ” إذا تكلمت عن نفسي فتاريخي يتحدث عن نفسه من رئاسة الاتحاد المحلي لبلدي لمدة 15 عاما ثم رئيسا للاتحاد الآسيوي والجميع يعلم مدى التطوير منذ 2013 في كرة القدم الاسيوية .. التشاور وتبادل الآراء والتوحد هو الأمل المنشود ويجب أن تكون المسؤولية تكليف وليس تشريف .. اعدكم في حال انتخابي رئيسا للفيفا فإن القوة وعودة الشفافية للفيفا ستعود سريعا وأن أكون ديمقراطيا، فالسلطة لا تعطى للرئيس فقط بل يجب أن يكون الجميع مشاركا في القرارات فأنا منكم واليكم ” .

أما الكلمات الاهم هي تلك الكلمات التي قالها انفانتينو السويسري الذي فاز برئاسة الفيفا ” الحرية والعدالة والمساواة هي مبادئ الثورة في كرة القدم وكل هذه القيم اتبناها خلال حملتي في جميع الثقافات .. لا شك أن الفيفا يمر بأزمة وحين تكون الأمور صعبة لديكم خياران إما أن تختبئ أو تواجه العاصفة بقرارات، وأنا اعتدت على مواجهة العاصفة ولا أخشى الصعاب ودائما كنت وما زلت أتخذ القرارات الصائبة في مصلحة الفيفا وكرة القدم .. خلال جولاتي الانتخابية زرت معظم الدول والقارات ووجدت أن هناك مشاكل كثيرة في بعض الدول وتساءلت اين دور الفيفا في تطوير هذه الدول فأموال الفيفا لهذه الدول وليس للرئيس والاعضاء ولذلك ترشحت لكي يكون للفيفا دور في هذا التقدم الكروي، ويجب على أوروبا أن يكون لها دور خارج نطاق القارة واتجاه الجميع ” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *