معلومات عن حيوان اولينغويتو

حيوان اولينغويتو هو نوع من الثدييات الصغيرة التي تنتمي إلى عائلة الراكون . هناك 4 أنواع من حيوان اولينغويتو التي يمكن العثور عليها في أمريكا الوسطى والأجزاء الشمالية من أمريكا الجنوبية .Olingo

معبومات عن حيوان اولينغويتو
حيوان اولينغويتو من عائلة الراكون . يسكن حيوان اولينغويتو في الغابات الاستوائية المطيرة ويقضي حياته كلها في رؤوس الأشجار .Olingo survive نادرا ما يشاهد هذا الحيوان ، نظراً لبقائه في البرية وفي حدائق الحيوان ، وغالبا ما يختلط الأمر على الكثير من البشر مع بعض الحيوانات الأخرى المتشابهة مثل kinkajous وcoatis . أكبر تهديد لبقاء حيوان اولينغويتو في البرية بسبب فقدان الموائل . يتواجد ما يقرب من 50٪ من مواطنها الأصلية من الأراضي الزراعية والمناطق الحضرية . لحسن الحظ ، فإن أعداد حيوان اولينغويتو المتبقية لا تزال كبيرة وهذه الحيوانات ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم والوزنحيوان اولينغويتو هو من المخلوقات الانفرادية ولكنهم في بعض الأحيان يسافروا للبحث عن الطعام في مجموعات صغيرة . حيوان اولينغويتو يمكن أن يصل طوله إلى 14 إلى 20 بوصة ، ويمكن لوزنه أن يصل من 2 وحتي 3،25 رطلاً .

الوصف
يغطى حيوان اولينغويتو بالفراء الكثيف ذو اللون البني الفاتح أو الرمادي . المنطقة السفلي من الجسم هي الأخف في اللون . حيوان اولينغويتو لديه خطم مدبب وذيل كثيف . حيوان اولينغويتو لديه عيون كبيرة والتي تسهل التصور من المناطق المحيطة بها خلال فترة الليل . حيوان اولينغويتو لديه 40 سنان حادة .

حيوان اولينغويتو أسهم الكثير من الخصائص المورفولوجية مع الكنكاج . هذه الحيوانات تنتمي إلى عائلة واحدة . حيوان اولينغويتو يمكن أن يكون متباين عبر العديد من المميزات ، بما لديه من لسان طويل مثل كنكاج . التشابه في المظهر بين حيوان الكنكاج وحيوان اولينغويتو هي نتيجة لتطور المواز . وأدت الحياة في البيئة المشابهة إلى خلق الخصائص المورفولوجية والسلوكية المماثلة .
حيوان اولينغويتو من الحيوانات الشجرية (تتكيف مع الحياة في رؤوس الأشجار) . فهم لاعبون ممتازون ومتسلقين جيدين . حيوان اولينغويتو من المخلوقات الليلية . ينامون في تجاويف الأشجار خلال فترة النهار .

النظام الغذائي
حيوان اولينغويتو من الحيوانات الآكلة للحوم (يأكلون النباتات واللحوم) . ويستند نظامهم الغذائي في الغالب على الفاكهة (أنهم يفضلون التين) والرحيق . حيوان اولينغويتو نادرا ما يأكل الحشرات والطيور والثدييات الصغيرة .

الحيوانات المفترسة
المفترسات الطبيعية من حيوان اولينغويتو هم النمور والثعابين الكبيرة . حيوان اولينغويتو يطلق رائحة من الغدة الشرجية لردع الحيوانات المفترسة وللاحتفاظ ببقائه في مسافة آمنة .

التزاوج
حيوان اولينغويتو يمكن أن يتزاوج على مدار السنة . الذكور تنتج أصوات عالية عندما تقبل عليهم الإناث للتزاوج . تستمر فترة الحمل نحو 73 يوما وتنتهي بولادة شبل واحد . يولد الصغير أصم ، وأعمى وعاري (مغطاة ببعض الفراء الرمادي والأسود) عند الولادة . صغار الحيوانات يكونوا جاهزين لبدء الحياة المستقلة في سن شهرين . حيوان اولينغويتو يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 21 إلى 24 شهرا .

العمر
حيوان اولينغويتو يمكنه البقاء على قيد الحياة 10 عاما في البرية ، وتصل إلى 17 عاما في الاسر .Olingo Olingos Olingos are nocturnal creatures. They sleep in the cavities of trees during the day.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *