الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت

كان نابليون بونابرت القائد العسكري والسياسي الفرنسي الذي برز على الساحة خلال المراحل الأخيرة من الثورة الفرنسية والحروب المرتبطة به في أوروبا.

كما كان نابليون الأول، وكان إمبراطور الفرنسيين 1804-1815م، العاهل الأول من فرنسا تحمل لقب الإمبراطور منذ عهد شارل الزيوت والدهون (881-887م).

كان برنامجه الإصلاحي القانوني، قانون نابليون، له تأثير كبير على العديد من الولايات القضائية القانون المدني في جميع أنحاء العالم، ولكن هو أفضل وتذكرت لدوره في حروب أدت ضد فرنسا من خلال سلسلة من التحالفات، ما يسمى الحروب النابليونية.

أسس الهيمنة على معظم قارة أوروبا وسعت إلى نشر المثل العليا للثورة الفرنسية، في حين توطيد نظام ملكي إمبراطوري التي اعادت جوانب المخلوع النظام القديم، نظرا لنجاحه في هذه الحروب، في كثير من الأحيان ضد أعداء متفوقة عدديا، وينظر إليه عادة باعتباره واحدا من أعظم القادة العسكريين في كل العصور، ويتم دراسة حملاته في الأكاديميات العسكرية في جميع أنحاء العالم.

ولد نابليون في اجاكسيو في كورسيكا في عائلة من أصل إيطالي النبيلة التي استقروا كورسيكا في القرن السادس عشر، تدرب كضابط مدفعية في فرنسا.

انه برز على الساحة في ظل الجمهورية الأولى الفرنسية، وأدى الحملات الناجحة ضد الائتلافات الأول والثاني المحتشدة ضد فرنسا، وقاد الغزو الناجح لشبه الجزيرة الإيطالية.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
طائرة F-16 فايتنج فالكون … المقاتلة
اول طيار يطير منفردا في جميع أنحاء العالم … ويلي بوست
اصغر اب في العالم… ألفي باتين

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *