دليل السياحة في ينبع بالصور

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 01 مارس 2016 , 17:56

ينبع (بالإنجليزية : Yambo أو Yenbo ) ، هي أحد محافظات المدينة المنورة ، المملكة العربية السعودية . تقع ينبع على ميناء رئيسي على البحر الأحمر في محافظة المدينة المنورة في غرب المملكة العربية السعودية . تمتد ينبع حوالي 350 كيلومترا إلى الشمال من جدة . يبلغ تعداد سكانها إلى نحو 188430 في تعداد عام 2004 م . هناك عدد كبير من السكان المغتربين الأجانب ، ومعظمهم من آسيا ، ولكن هناك أيضا أعداد كبيرة من سكان الشرق الأوسط وأوروبا .

شاهد : تقرير مصور عن فندق ومنتجع موفنبيك ينبع
شاهد : شاليهات ينبع السياحية

ينبع بين الحاضر والمستقبليعود تاريخ ينبع إلى نحو 2500 سنة ، عندما كانت نقطة انطلاق قوافل التوابل والبخور من اليمن إلى مصر ومنطقة البحر الأبيض المتوسط .

دليل السياحة في ينبع وأبرز المواقع السياحية
ينبع هي المدينة الثقافة والصناعية والتي تتنافس مع غيرها من المدن الكبرى في العالم . تتميز ينبع بإحتوائها على بعض أجمل الشواطئ المتمتعة بأشعة الشمس والشعاب المرجانية ، والمناظر الطبيعية الفريدة جدا والنادرة . ينبع هو المكان المثالي لأخذ استراحة قصيرة أو للاسترخاء في عطلة نهاية أسبوع . ونظرا للتنوع المميز في ينبع ، يمكنك زيارة ينبع مع تجربة الحياة في المجتمع الريفي من ينبع النخيل ، أو أماكن الصيد من ينبع البحر ، أو في ينبع الصناعية .

تحتضن ينبع لكل من الحاضر والمستقبل من ينبع النخيل بإعتبارها المدينة القديمة ذات المميزات التاريخية ، فضلا عن منتجع اراك والسواحل الخلابة والرمال الناعمة والمياه هادئة من ينبع البحر . إذا كنت ترغب في تمديد عطلتك ، يمكنك زيارة المدينة والتمتع بأجواء ممتعة ومليئة بالهدوءا والاسترخاء ، أو السفر لمسافة 300 كم شمالا إلى تبوك ، بوابة السعودية . دعونا نتعرف على اهم معالم ينبع .Yanbu

شواطئ ينبع
تتميز شواطئ ينبع بملامح البحر الأحمر الرائعة من الرمال الناعمة والمياه الفيروزية ، ومع أعماق البحار المثيرة والجذابة مع مجموعة متنوعة وساحرة وجميلة للكائنات البحرية التي تعيش في الأسماك من مختلف الأشكال والألوان ذات الوجود الفريد من نوعه في منطقة البحر الأحمر . بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الضخمة التي تعكس الأشكال والألوان الجذابة للباحثين عن التصوير تحت الماء .

شرم ينبع
شرم ينبع هي واحدة من المناطق الساحلية الأكثر جمالا ، والتي تحتوي على العديد من المنتجعات والمراكز من أجل الغوص واليخوت والغوص والسفاري .

قرية السويق
قرية السويق والمعروف أيضا بإسم سوق الاثنين ، وهي نقطة الإلتقاء الشهيرة للقوافل التجارية والحجاج من البر والبحر .

ينبع الصناعية
ينبع الصناعية هي المدينة الصناعية ، التي أنشئت في عام 1975 مع العمارة السكنية الحديثة ، والتي تضم كل المصافي الرئيسية والمنشآت البتروكيماوية والتي لا تزال تشهد نموا كبيرا .

المصمك القاعة البحرية
المصمك القاعة البحرية هو المعلم الهام الذي يطل على البحر مباشرة ، وهو المكان المجهز لإقامة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والمعارض بالإضافة إلى احتوائه على شرفة مظللة تطل على البحر والمارينا في البحر ، وهناك أحداث عدة للمؤتمرات والاجتماعات التذكارية والأحداث والمهرجانات التي تعقد في هذه القاعة .

ينبع النخيل
تضم ينبع النخيل لمجموعة من القرى المعروفة بكثرة الأشجار والينابيع والمياه ، وتحتوي ينبع النخيل على أكثر من 300 الينابيع . وهناك واحدة من أكبر قرى ينبع النخيل وهي قرية السويق ، والتي تعرف بإسم سوق الثلاثاء . كما تضم المركز الحكومي ومسجد كبير .

ينبع البحر
هذا هو الجزء الرئيسي للمدينة ، حيث انه المكان الجذاب لمعظم سكان ينبع . كما أنها موطن لمعظم مراكز التسوق التجارية والمرافق العامة . وهي مدينة سعودية سياحية ، ووجهة كبيرة للغواصين . تقع على ساحل البحر الأحمر ، وهي المنطقة الغنية بالشعاب المرجانية والتي تعتبر واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم .

أشجار الشورى في ينبع
تقع مجموعات صغيرة من أشجار الشورى في ينبع ضمن الخليج على طول ساحل البحر الأحمر . يتردد إلى أشجار الشورى في ينبع العديد من الزوار من داخل وخارج المنطقة .

منتج أراك ينبع
يقع منتج أراك ينبع في مكان رائع على طول شاطئ البحر في الكورنيش الشمالي في ينبع البحر ، ويتميز بموقعه الفريد الممتد نحو أربعة أمتار فوق مستوى سطح البحر . وهو الواجهة السياحية الجذابة ، مع الإستمتاع بإطلالة غروب الشمس مع إنعكاس الضوء على سطح الماء . فهي موطن لميناء اليخوت ، ونقطة انطلاق لهواة الغوص الذين يريدون اكتشاف أعماق البحر والتمتع بالشعاب المرجانية الخلابة .

متحف الأحياء البحرية
متحف الأحياء البحرية في ينبع وهو المتحف الذي يشتمل على المعروضات للعينات البحرية المحفاظ عليها ، كمايعرض معدات الصيد التقليدية ، مثل الشبكات وما شابه ذلك .

أشياء يمكنك القيام بها في ينبع
الغوص في ينبع
ينبع عاصمة الغوص بإعتبارها المدينة التي تمثل نقطة الغوص قبالة أكثر من 1 ،930 كم من أفضل الشعاب المرجانية في العالم . تمتد من اليمن إلى الأردن لتكون قادرا على رؤية 450 نوعا من الأسماك وغيرها من الحيوانات البرية الغريبة .

سفاري الصحراء
يستمتع الزوار بسفاري الصحراء حول مدينة ينبع للكثبان الرملية حيث العديد من ممارسات سفاري في شرم ينبع .

اليخوت والرياضات المائية
اليخوت والرياضات المائية تتواجد في شمال مدينة ينبع ، بإعتبارها واحدة من المناطق الساحلية الأكثر جمالا حيث تحتوي على العديد من المنتجعات والمراكز من أجل الغوص واليخوت والرياضات المائية .

الوجبات الشهيرة
ينبع مثل غيرها من المدن السعودية التي تقع على شاطئ البحر ، والتي تشتهر بالصيادية (وجبة السمك مع الأرز البني) وهي الوجبة المفضلة لمعظم سكان ينبع .

أفضل وقت للزيارة
أفضل وقت من السنة لزيارة ينبع ما بين نوفمبر ومايو ، وعلى الرغم من أن درجات الحرارة الصيف تكون ساخنة ، إلا أن الكثير من الأشخاص يفضلون ذلكالتوقيت للإستمتاع بشواطئ ينبع .

دليل السياحة في ينبع بالصورينبع الصناعية شرم ينبع مواقع ينبع Madinah Yanbu tourist attraction ينبع هي المدينة الثقافة والصناعية ينبع

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق