افضل شركات تصنيع السيارات في العالم

- -

أصبحت السيارة ضرورة حياتية لا يمكن الاستغناء عنها، مع اختلاف أنواع السيارات فلابد من اقتناء سيارة مثالية تجمع بين كل المميزات من سعر مناسب وكفاءة عالية وجودة التصنيع والتصميم الجيد، وهناك العديد من شركات تصنيع السيارات في العالم ولكن من أبرزهم ومن أفضلهم؟ هذا ما نريد أن نوضحه الآن لان ليس المهم الكم ولكن الأهم هو الكيف فكيف نعثر على سيارة هي الأفضل في العالم وهي نابعة من شركة هي الأفضل في العالم في تصنيع السيارات .

1- شركة نيسان
شركة يابانية نشأت عام 1932 وفرعها الرئيسي في طوكيو باليابان ، وكم أفرزت هذه الشركة من أنواع للسيارات خلال السنوات الماضية ، ومن أشهر ما أنتجت هذه الشركة من سيارات ألتيما و مكسيما و باثفايندرإكس تريلجلوريا و الصني.

شركة نيسان

2- شركة تويوتا
الشركة اليابانية التي لها شهرة عالمية في إنتاج السيارات ، وهذه الشركة أنتجت أكثر من ستة مليون سيارة في للعالم طوال الفترة السابقة ومنتشر منتجاتها في أكثر من 160 دولة عبر العالم ودخلها السنوي يزيد عن 100 مليار دولار من إجمالي مبيعاتها السنوية ، بالفعل نحن بصدد شركة لها من الثقل الكثير والكثير في عالم السيارات .

toyota

3- شركة فورد
الشركة الأمريكية العريقة في إنتاج السيارات فلا يوجد احد في العالم كله يغفل عن دور هذه الشركة العملاقة في إظهار العديد والعديد من السيارات التي حظت على إعجاب العالم ككل مثل لينكولن و ميركوري ، بالإضافة إلى انضمام سيارات فولفو إلى مجموعة شركات فورد بالإضافة إلى أسهم مازدا اليابانية نحن حقا بصدد شركة عملاقة في عالم إنتاج وتصنيع السيارات .

شركة فورد

4- شركة شيفروليه
من أقدم الشركات العالمية تصنيعا للسيارات وقد بدأت في تصنيع السيارات عام 1911 ومؤسسها هو لويس شيفورليه وهو سويسري المولد ، وهو بالفعل استطاع أن يؤسس شركة كبرى استطاعت أن تغزو العالم كله بسيارات مميزة للغاية إلى وقتنا هذا .

شركة شيفروليه

5-شركة هوندا
هي شركة يابانية وبخلاف أنها هي الأشهر في العالم لإنتاج السيارات ، إلا أنها أيضا الأشهر في إنتاج الدرجات البخارية وأيضا محركات القوارب وأيضا مولدات الكهرباء ، مؤسس هذه الشركة هو الياباني سوإيتشيرو هوندا الذي كان يحب سباق الدرجات والسيارات بشكل ملفت للنظر وكانت أولى اختراعاته للمحركات عام 1931 .

honda

6- شركة ميرسيدس
ومن هنا حدث ولا حرج عن شركة هي الأولى في العالم في إنتاج السيارات وهي الشركة الألمانية مرسيدس ، والتي بدأت في إنتاج السيارات صاحبة النجمة الثلاثية المشهورة عام 1886والتي تعبر هذه النجمة عن مختصر لأرض وبحر وجو ، اسم مرسيدس نفسه يعود إلى اسم ابنة أيميل لينك منسق سباقات الشركة التي كانت تسمي مرسيدس ، ومن هنا كان اسم الشركة الأشهر في العالم لإنتاج السيارات .

mercedes

7- شركة لكزس
شركة يابانية لها باع طويل في إنتاج السيارات عبر العالم كله ، وبالرغم من أن الشركة يابانية وان مقرها هو تشوبو وكيوشو ، إلا أن أول سيارة تم تجمعيها في كندا في اونتاريو سنة 2003 وهي الشركة المعروفة في العالم بسياراتها الأنيقة والفخمة والعالية السعر .

شركة لكزس

8- شركة بي إم دبليو
السيارة العالمية التي لا يوجد احد لا يعرفها ولا يعرف قيمتها بالفعل شركة بي ام دابليو حققت الكثير من الشهرة لما قامت من إنتاج لسيارات أبهرت العالم بأكمله ، و الاختصار لاسم هذا الشركة بترجمته إلى العربية يكون صانع السيارات ، وشركة بي ام دابليو هذه تكمن في ألمانيا والحق يقال أن من لم يقود سيارة بي ام دابليو نعتقد انه لم يقود سيارة إذن بعد .

BMW

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(9) Readers Comments

  1. A
    A
    2016-08-06 at 22:21

    شركات السيارات 2017 العالمية

  2. Avatar
    houssem
    2016-11-25 at 23:12

    أريد شرء بورش بالتقصيت

  3. Avatar
    mouhab
    2017-01-12 at 13:20

    كل سياراة الجديدا

  4. Avatar
    حسن حميد
    2017-04-04 at 14:12

    سيارة bmw هي السيارة الافضل عالميا وباعتقادي الي يجني هذه السيارة لايفكر ان يجني غير هذا النوع

  5. Avatar
    ابو مشعل
    2017-09-22 at 02:47

    صراحه نيسان في السبع السنوات الماضيه تغيرت سيارتها تغير جذري مما ابهرنا ولاكن ليس لها شعبيه في السعوديه مع انها سيارات عمليه وانيقه ومتجدده وقويه فلااعلم ماهو السبب هل بسبب قطع الغيار غاليه ام ماذا

  6. Avatar
    عمر محمود
    2018-05-10 at 15:47

    بصراحة اعتقد ان VW golf كان يجب وضعها بدلا من شيفورليه. الالمانية VW golf من افضل شركات تصنيع السيارات و برايي هي افضل شركة صناعة سيارات بالعالم

  7. Avatar
    منطقي
    2018-07-03 at 20:01

    والترتيب دا انت جايبه من عند مين ولا هو من مزاجك ولا من عند كيف اهلك

  8. Avatar
    nabilrazig
    2018-09-30 at 17:19

    الفخامة والرفهية في عالم العملاقة عملاقة الطرقات بين الماضي والحاضر عالم السيارات مشاء الله

  9. A
    A
    2019-01-12 at 10:47

    روعة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *