أفضل الخيول التي سيطرت على سباقات الفروسية في العالم

تعد سباقات الخيول من أكثر الرياضات شعبية في الدول العربية و الكثير من دول العالم، ذلك أن للخيول مكانة خاصة في الموروث الثقافي العربي و الإسلامي و خاصة في قلوب أجدادنا القدماء في الأراضي الإسلامية، حيث استعمل العرب قديما الخيول في أعمال و حاجيات متنوعة في مجالات الحياة. و جسدت مشاركة الكثير من الفرسان المخضرمين في سباقات الخيول في العالم بخيول سيطرت على المركز الأول في أغلب السباقات التي شاركت بها و نستعرض لكم أشهر الخيول المتميزة في العالم.

beautiful horses

أولا: فارلاب “PharLap
هذا الحصان هو أضخم الخيول التي شاركت في تاريخ سباقات الخيول في على الإطلاق، حيث يصل ارتفاع هذا الحصان إلى ما يناهز 1.8 متر أما قلبه فيزن 6 كيلوجرامات ما يجعله أضخم من قلب أي خيل طبيعي التي لا تتجاوز قلوبهم حوالي 4 كيلوجرامات فقط.

ثانيا: جون هنري “John Henry
من لا يعرف هذا الحصان من عشاق سباقات الخيل أو الهواة ؟ إنه يلقب بحصان الثمانينات لأنه كان أول حصان في التاريخ يقوم بتحقيق أرباح تجاوزت 4 مليون دولار أمريكي كما أنه استطاع أن يحقق قبل تقاعده سنة 1985 المركز الأول في سباقي “أرلينغتون ميليون” و “سانتا أنيتا هانديكاب آفتار” مما أعطاه لقب أول حصان في العالم.

phar lap

ثالثا: وار أدميرال “War Admiral
فاز هذا الحصان بسباقات التاج الذهبي الثلاثية على التوالي سنة 1973 إضافة إلى إحرازه لقب حصان السبعينات.

رابعا: أفيرمد “ Affirmed
عرف هذا الحصان نجاحاته في سنة 1978 في سباقات الخيول للمحترفين، و استطاع في ذلك الوقت أن يحقق المركز الأول في سباقات التاج الذهبي الثلاثية.

Mister Ed

خامسا: باربارو Barbaro

حقق هذا الحصان إنجازه التاريخي سنة 2006 و هو الإنجاز الذي لم يستطع أي حصان تسجيله لغاية الآن، حيث حصل على المركز الأول في سباقات ديربي كنتاكي.

سادسا: سيكرتارية “ Secretariat
يتميز هذا الحصان بجمال رائع، حيث أن العديد من منظمو السباقات رفضوا أن يسجلوه في فئة خيول السباقات، لكن رأيهم لم يكن في مكانه، ذلك أن هذا الحصان سجل لقب حصان العام لسنتين على التوالي في إنجاز كبير، إضافة إلى تحقيقه رقما قياسيا رائعا في سباق بيلماونت ستيكس و هو ما يزال مسجلا باسمه إلى غاية اليوم.

secretariat movie

سابعا: سمارتي جونس “ Smarty Jones
سجل هذا الحصان الذي ولد سنة 2001 أولى المراتب في سباقات “كينتاكي ديربي” و سباقات “بريكنيس ستيكس” سنة 2004 و أصبح بعد ذلك أسطورة في عالم سباقات الخيول.

ثامنا: سيتاشن ” Citation
يعتبر هذا الحصان المزداد سنة 1945 من أندر خيول السباقات في العالم التي كرمت من خلال صنع تماثيل لها لإنجازاتهم في تاريخ هذه السباقات ، ليس التمثال فقط هو ما صنع لتكريم هذا الحصان بل أصضيف إلى قائمة مشاهير السباقات في المتحف الوطني الأمريكي سنة 1959. إضافة إلى ذلك حقق هذا الحصان المركز الأول في سباقات التاج الذهبي و أرباح قدرت بمليون دولار أمريكي.

Unrivaled Valor CWF

تاسعا: مات أو وار ” Man O’War
بدون شك انه أكثر الأحصنة شعبية في عالم سباقات الخيول في أمريكا، ذلك انه استطاع أن يحقق المركز الأول في ثلاث سباقات كبرى خلال 17 يوما فقط. كما أنه لم يخسر سوى في سباق واحد في كل السباقات التي شارك فيها و ذلك لأنه كان في وضعية معاكسة لبوابة الانطلاق و رغم ذلك استطاع تحقيق المركز الثاني. مات هذا الحصان سنة 1947 و تم دفنه تحت تمثال مصنوع له، كما كتبت عنه العديد من الكتب و تم ضمه إلى مشاهير السباق في المتحف الوطني الأمريكية سنة 1957.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    سامح مصطفى الاسيوطى
    2019-02-19 at 15:48

    صور رووووعه مشكور على مجهودكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *