دراسة علمية : زبادي لبن الماعز يخلصك من الوزن الزائد

كتابة: هاجر آخر تحديث: 10 مارس 2016 , 09:56

لبن الماعز يستخدم منذ قديم الأزل نظراً لتعدد فوائده الصحية وقيمته الغذائية العالية  و لكنه قليل الإنتشار مقارنة بلبن الأبقار و الجاموس و يمتلك لبن الماعز حبيبات صغيرة تجعله يستخدم في صناعة الأجبان و يطلق على الماعز لقب “شاة”  و مؤخراً أجريت حوله عدة دراسات من بينهم دراسة علمية على يد خبيرة تغذية فرنسية أشارت أن الزبادي المصنوع من هذا اللبن يسهم في التخلص من الوزن الزائد و هذا ما تفسره تفصيلاً الأجزاء التالية لهذه المقالة .

الفوائد الصحية لتناول لبن الماعز :
– أجرى باحثون دراسات عليه و توصلوا أنه له قدرة فائقة في علاج الإلتهابات خاصةً إلتهابات المعدة .
– مفيد جداً للمرضى الذين يعانوا من أمراض الجهاز الهضمي و سوء الهضم فهو يسهل عملية التمثيل الغذائي .
– يعد لبن الماعز بديلاً مثالياً لمن لا يفضل تناول لبن البقر و الجاموس فهو أيضاً غني بالكاليسوم و الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم .
– يحتوي لبن الماعز على فيتامين “أ” و فيتامين” ب12″  بالإضافة إلى الماغنيسيوم و هذه العناصر تعد عناصر أساسية لبناء الجسم و تعزيز كفاءة جهاز المناعة.
– لبن الماعز من الألبان الغنية بالبروتينات و المعادن و الأحماض الأمينية يستخدم لبن الماعز في صناعة الأجبان كونه ليس بحاجة للتجنيس آي لتكسير الدهون إلى أجزاء صغير فهو مجنساً طبيعياً لذلك يسهل صناعة الجبن منه .
– يحتوي لبن الماعز على مضادات أكسدة تزيد من حيوية الجسم و تعمل علىنمو بكتيريا نافعة تحمي الجسم  من البكتيريا الضارة .
– يستخدم لبن الماعز في ترطيب البشرة و زيادة نضارتها و ذلك عبر تدليكها به .
– يستخدم لبن الماعز في صناعة الصابون و يعتبر هذا النوع من أنواع الصابون ذات أهمية كبيرة كونه يخلص البشرة و الجسم من الجلد الميت ، و يؤخر ظهور التجاعيد .
– يحد لبن الماعز من حساسية الجلد و يخلصه من الإلتهابات و الحبوب و البثور .
– يحمي الأطفال من الحساسية .
– يؤخر أعراض الشيخوخة .
– يبني العظام و يحميها من الهشاشة
– يعوض لبن الماعز المرأة الحامل عن البروتين الذي فقدته خلال فترة حملها .
– يمد لبن الماعز الأم الحامل  بمجموعة من الفيتامينات التي تساعد في حماية الجنين من الكساح بعد ولادته .
– حالة إهتمام شرب المرأة الحامل للبن الماعز خلال فترة حملها ينعكس فوائد لبن الماعز على طفلها في سن المراهقة فيزداد طوله .
– يساعد لبن الماعز على نمو عقل الجنين خلال فترة الحمل .
– يمد الأم الحامل بالكاليسوم خلال أشهر الحمل الأخيرة بعد أن يكون جنينها  قد أنهك الكاليسوم الموجود بجسمها .

دراسة علمية الزبادي المصنوع من لبن الشاة يخلصك من الوزن الزائد : قامت خبيرة التغذية الفرنسية “أنياس ديريك” بتوجيه النصح لمرضاها الذين يعانون من زيادة الوزن بالحرص على تناول الزيادي المصنوع من لبن الشاة لأنه يحتوي على نسب قليلة من الدسم و كانت “أنياس ديريك” قد توصلت إلى ذلك من خلال دراسة علمية أجريت على لبن الماعز و فوائده المتعددة وأثبتت الدراسة أنه لبن قليل الدسم ويصلح لإستخدامها في عمليات التخسيس وإنقاص الوزن و كذلك بالنسبة للزبادي المصنوع منه و تبين أيضاً أنه يحتوي على خلاصة نبات الستي الذي يعتبر بديلاً للسكر و هذا يكسبة نكهة لذيذة تغني عن الحاجة للسكر بما يعادل  300 مرة و لا تتسبب في زيادة الوزن ، و أضحت أن علبة الزبادي التي يصل حجمها إلى 125 جرام تحتوي على 70 سعر حراري على عكس علبة الزبادي العادية التي يصل حجمها إلى 125 جرام تصل سعراتها الحرارية إلى 100 سعر حراري لذلك ينصح بتناول لبن المعز كشراب و كزبادي لإنقاص الوزن  الزائد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق