أفضل الأندية العربية لكرة القدم

تعتبر كرة القدم من أهم الرياضات العالمية التي تتخذ قاعدة جماهيرية عريضة جدا يشارك فيها كل الفئات والأعمار لتشجيع ناديهم المفضل، خاصة في الوطن العربي فقد برز نجم الكثير من أندية كرة القدم العربية التي استطاعت أن تبرهن على مدى مجهودات كل القائمين بها للوصول إلى أعلى المراكز سزاء على المستوى المحلي أو العالمي، ففي كل دولة عربية يوجد أكثر من نادي لكرة القدم وكل نادي له شعبية وجماهيرية ولكن من يستطيع الفوز بالألقاب؟ لذلك نقدم أفضل الأندية العربية لكرة القدم والتي ثبتت مكانتها في الوطن العربي .

ملاحظة هامة : يمكنك التقييم للتحكم في ترتيب الافضلية عبر السهم الاعلى للرفع والسهم الاسفل لخفض الترتيب وايظاً يمكنك عبر التعليق بالاسفل اقتراح اسماء جديدة ليتم اضافتة للقائمة .
ملاحظة هامة : الترتيب يتحكم به تقييم الزوار وهذه الطريقة تجعل الترتيب لمن هو افضل بنا على تصويت الزوار لنستطيع الحصول على الافضل حقاً من الزوار .

أفضل الأندية العربية لكرة القدم

النادي الـأهلي المصري

من أعرق أندية كرة القدم العربية والأفريقية كما يعتبر الأشهر على الإطلاق في بطولات كرة القدم، فقد حصل على 20 بطولة قارية واعتبر من أكثر أندية كرة القدم شعبية واعتبر هو أفضل نادي أفريقي في القرن العشرين طبقا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فقد تأسس عام 1907 في القاهرة بمصر والمدير هو جوزيه بيزيور، ومن أشهر لاعبيه محمد أبو تريكه وحراس مرماه عصام الحضري واحتل المركز الرابع ضمن قائمة افضل الأندية العربية لعام 2015 .

75

نادي الهلال السعودي

يعتبر نادي الهلال السعودي زعيم الأندية الآسيوية فقد حصل على 65 بطولة قارية واستطاع أن يحصل على الكثير من البطولات الرسمية سواء كانت محلية أو اقليمية واعتبر من أهم أندية كرة القدم السعودية والعربية والآسيوية، وقد تم تأسيسه عام 1957 بالرياض على يد عبد الرحمن بن سعيد .

28

نادي الزمالك ( مصر)

يعد نادي الزمالك من أقدم أندية كرة القدم العربية والمصرية فقد تم تأسيسه عام 1911 تحت اسم نادي قصر النيل واستطاع أن يتميز عن غيره من الأندية فقد فاز ببطولة أبطال أفريقيا 5 مرات وتمكن من الفوز ببطولة أفريقيا للأندية مرة واحدة كما فاز بلقب كأس السوبر، وقد احتل المركز الأول ضمن قائمة أفضل الأندية العربية لعام 2015 وقد تأسس على يد جورج مرزباخ .

-5

نادي الترجي الرياضي التونسي

وهو من أقدم أندية كرة القدم في تونس وقد حظي بمكانة كبيرة جدا واستطاع أن يكون النادي الأكثر تتويجا في كرة القدم، حيث احتل المركز التاسع بين الأندية العربية في كرة القدم لعام 2015 ، وقد تأسس هذا النادي في عام 1919 ، والمدير الحالي حمدي المؤدب ويلعب في صالة الملعب الأولمبي برادس .

-7

نادي وفاق سطيف ( الجزائر)

يعتبر نادي وفاق سطيف من أكثر أندية كرة القدم شعبية في الجزائر إذ يحتل مراكز متقدمة بين الأندية الزائرية الأخرى، واستطاع أن يحصل على المركز الثامن بين الأندية العربية لكرة القدم، وقد تأسس عام 1958 والمدير الحالي هو خير الدين مضوي والصالة التي يلعب بها هي ملعب 8 مايو 1945 .

-17

نادي النجم الرياضي الساحلي ( تونس)

يعتبر نادي النجم الرياضي الساحلى من أهم أندية كرة القدم في تونس فقد تأسس في عام 1925 في مدينة سوسة التونسية، وقد حقق هذا النادي عدة بطولات على المستوى المحلي ، فقد شارك النادي مع نادي العين الإماراتي في المركز السادس بين أقوى الأندية في عام 2015 ، والمدير الحالي له فوزي البنزرتي .

-18

نادي العين ( الإمارات)

يعتبر نادي العين من أهم الأندية في الإمارات لكرة القدم فقد حصل على الكثير من الألقاب خاصة لقب الدوري الإماراتي فقد حصل عليه 12 مرة كما حصل على كأس رئيس الدولة في 6 مناسبات، وكأس السوبر 4 مرات، كما حصل على كأس الخليج العربي 6 مرات، وقد حصل على دوري أبطال آسيا لعام 2003 وكان بذلك لنادي الإماراتي الوحيد الذي حصل على هذا المركز، فقد تم تأسيسه عام 1968 .

-34

نادي النصر ( السعودية)

يعتبر نادي النصر من أهم الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية حيث يحظى بنسبة جماهيرية عالية جدا فقد حصل على لقب النادي القاري فقد لعب في 4 قارات، كما لعب في نادي النصر مجموعة كبيرة من المشاهير كماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان ومبروك التركي وصالح المطلق، وقد احتل نادي النصر المركز الخامس لقائمة أفضل الأندية العربية لعام 2015 ، وقد تأسس على يد حسين الجبعاء وزيد الجبعاء في عام 1955 .

-40

نادي الكويت الرياضي

وهو أول نادي رياضي يتم تأسيسة في دولة الكويت في عام 1960، وقد فاز ب37 لقب وفاز 12 مرة وأصبح بطلا للدوري الكويتي الممتاز كما فاز بكأس الـأمير وحقق فوز 4 مرات بكأس ولي العهد وفاز بكأس الاتحاد الكويتي 5 مرات، كما أخرج الكثير من اللاعبين المحترفين ومنهم عبد العزيز العنبري وسعد الحوطي وأحمد الطرابلسي وقد احتل المركز الثالث ضمن قائمة أندية كرة القدم العربية لعام 2015 .

-41

نادي القادسية الرياضي ( الكويت)

يعتبر نادي القادسية الرياضي من أشهر الأندية لكرة القدم في الخليج العربي وآسيا، فهو من أكثر الأندية التي حصلت على البطولات الرسمية المقامة تحت رعاية الاتحاد الكويتي لكة القدم، وقد حصل على 44 لقبا واحتل المركز العاشر في قائمة أندية كرة القدم لعام 2015، فقد تم تأسيس هذا النادي في عام 1960 تحت إشراف المدير داليبور ستاركيفيتش .

-89

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

(6) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد حجر
    2016-03-19 at 12:49

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اقتراح من الأفضل أن تضعون الأندية كامله انا ابقی صوت لفريق المفضل هو نادي الاتحاد

  2. Avatar
    محمد حجر
    2016-03-19 at 12:51

    نادي الاتحاد

  3. Avatar
    امير قاسمي
    2017-03-29 at 01:30

    لا ادري بالضبط كيف لم يتم وضع نادي شبيبة القبائل الجزائري في القائمة (اعرق من وفاق سطيف -مع كل الاحترام- بمئة مرة) فهو صاحب الرقم القياسي بعدد تتويجات البطولة المحلية ب14 مرة (هارب على صاحب المركز الثاني ب7 القاب كاملة اي الضعف) اكثر الاندية الجزائرية تتويجا بالالقاب الافريقية (7) و بذالك يحتل المركز الخامس افريقيا بعد قطبي القاهرة و مازيمبي الكونغولي و النجم الساحلي التونسي رغم تراجع نتائجه في العقد الاخير

  4. Avatar
    ayoub wydadi
    2017-11-22 at 17:02

    لا ادري لما لم يتم وضع فريق الوداد البيضاوي وهو النادي الأكثر تتويجا في المغرب وثالث فريق من حيث التتويج بالالقاب بعد الأهلي المصري والترجي التونسي

  5. Avatar
    ayoub wydadi
    2017-11-22 at 17:06

    الوداد19 لقبا لدوري المغربي و 9 ألقاب لكأس العرش المغربي + لقبين لدوري أبطال أفريقيا + لقب كأس الكؤوس الأفريقية+ لقب دوري أبطال العرب+ لقب كأس الافرواسيوية+ لقب كأس محمد الخامس+ 3 بطولات لكأس أندية شمال أفريقيا كل ولم يتم تصنيف الوداد البيضاوي

  6. Avatar
    حنين رائد
    2019-06-09 at 08:47

    الفيصلي الأردني لديه ٧٩ بطوله وهو زعيم الكرة الأردنية وهو أكثر نادي شعبيه في الأردن الله يحفظ الاردن وسائر بلاد المسلمين

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *