صور ومعلومات عن القطرس المتجول

القطرس المتجول أو القطرس الأبيض الجناحين، Diomedea exulans، هو كبير الطيور البحرية من عائلة Diomedeidae ، التي لديها مجموعة القطبية في المحيط الجنوبي ، وكان يعتبر لفترة طويلة نفس الأنواع من طيور القطرس تريستان و كانبيرا الباتروس . في الواقع، عدد قليل من المؤلفين لا تزال تنظر لهم جميعا سلالات من نفس النوع.   

Diomedea واحدة من أكبر الطيور في العالم ، وواحدة من أفضل الأنواع المعروفة،

 القطرس المتجول يقضى معظم حياتهم في الرحلة وتهبط فقط للتربية والتغذية.  المسافات المقطوعة كل سنة من الصعب قياسها ، ولكن تم تسجيلها الطيور النطاقات واحد يسافر 6000 كم في اثني عشر يوما فهى ممكن ان ترافق السفن المبحرة دون تعب في البحور الشمالية

 طيور القطرس المتجول لديها أكبر جناحين من أي الطيور الحية ، والتي تتراوح عادة 2،51 حتي 3،5 متر  ، فهي قادرة على البقاء في الهواء دون ضرب أجنحتها لعدة ساعات في وقت واحد (السفر 22 متر لكل متر من الإفلات). ويبلغ طول الجسم حوالي 107 إلى 135 سم  مع الإناث كونها أصغر قليلا من الذكور. يمكن للبالغين تزن 5،9 حتي 12،7 ، البالغين لديهم الهيئات الأبيض مع أجنحة سوداء وبيضاء ، الذكور لها أجنحة بياضا من الإناث فقط مع نصائح وحواف زائدة من أجنحة سوداء ، أنها تظهر أيضا بقعة الخوخ خافت على الجانب من الرأس.

هم مغذيات ليلة وتتغذى على الرخويات والأسماك الصغيرة، و القشريات وعلى النفايات الحيوانية التي تعوم على البحر،

يعيش شريكين من القطرس مع بعضهما مدى الحياة ويتزاوجا كل سنتين، يبدأ التزاوج في مطلع نوفمبر ، ومن ثم يضعا بيضة واحدة بيضاء اللون بطول 10 سم تزن حوالي نصف كيلوغرام ، العش عبارة عن كومة من الطين والنباتات ، يتم بناءه بالقرب من البحر ، تطول الحضانة حوالي 11 شهر يشارك خلالها كلا الشريكين في العملية.

تعيش طيور القطرس المتجولة لأكثر من 50 سنة ، تبدأ بالتزاوج بين عمر الـ 11-15 سنة.

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *