قائمة الحيوانات الكالشة

تتعدد أنواع الحيوانات وسلالتها ،كما انها تختلف في العناصر الغذائية التي تحصل عليها سواء كانت حيوانات عاشبة أو آكلة للحوم . الحيوانات الكالشةنتحدث إليكم في موضوعنا هذا عن الحيوانات الكالشة ، وهي الحيوانات التي تتغذى على كل من المصدر النباتي والحيواني في مصدر غذائها .

معلومات عن الحيوانات الكالشة
الحيوانات الكالشة هي الحيوانات التي تتغذى على مصدرين مختلفين من الغذاء ، هما المصدر النباتي والمصدر الحيواني ، كما انها تتميز عن الحيوانات الأخرى في قدرتها على الاصطياد وأكل لحم أو بيض أو حليب الحيوانات الأخرى ، كما تأكل الخبز والثمار .

تتغذى الحيوانات الكالشة على نوعين من الغذاء ، هما الأغذية ذات المصدر النباتي والأخرى ذات المصدر الحيوانى . أغذية المصدر النباتي هي جذور الأشجار والأعشاب ، بالإضافة إلى اوراق وثمار النباتات المتنوعة . أما عن الأغذية الحيوانية فهي الأغذية التي تتكون من الحشرات والرخويات وبيض الطيور ، كما تضم لبعض الحيوانات الصغيرة في الحجم و السن .

قائمة الحيوانات الكالشة
القرد
تختلف القرود في شكلها وحجمها ولونها ، والتي تعيش في جميع أنحاء العالم . القرود من الثدييات الذكية جدا ، والمتشابهة إلى حد ما بالبشر مما يتيح لهم استخدام أدوات ولعب المباريات .

هناك أكثر من 260 نوع مختلف من القرود ، والذين ينفصلون إلى فئتين رئيسيتين : قرود العالم الجديد والعالم القديم . تعيش القرود العالم الجديد في الأمريكتين ، بينما تعيش قرود العالم القديم في آسيا وأفريقيا . هناك فارق واحد بين الفئتين ، وهو أن قرود العالم القديم ليس لديها ذيول قادر على الإمساك بشىء ، وقرود العالم القديم لها الحقائب الخاصة في خده حيث يمكنها تخزين المواد الغذائية .

أصغر قرد في العالم هو أقزام قرد القشة الأميركي ، وفقا لجامعة ويسكونسن . والذي يصل وزنه فقط إلى حوالي 4 أونصات (113 غرام) ويصل طوله إلى حوالي 5 بوصات (12.7 سم) . أكبر قرد في العالم هو القرد الضخم . والذي يصل وزنه إلى حوالي 77 رطلاً (35 كجم) وطوله إلى حوالي 3 أقدام (1 متر) . بعض القرود تعيش على الأرض ، في حين أن آخرين يعيشون في الأشجار . أنواع القرود تختلف في تناول الأطعمة ، منها من يتناول الفواكه والحشرات والزهور وأوراق النباتات والزواحف .The barbary

الفأر
الفأر هو حيوان قارض صغير مع الأنف المدببة ، وآذان كبيرة وطويلة ، وغالبا ما يكون أصلع ، وله ذيل . هناك المئات من أنواع الفئران ، والتي تنقسم الى تحت العوائل من الأنواع إما في العالم القديم أو العالم الجديد . وتشمل الأصناف الشائعة الماوس الغزلان ، منزل الفأر ، فأر الحقل ، وفأر الخشب ، والزغبة ، والماوس الشائك وماوس الحمار الوحشي .

حجم الفئران تختلف حسب النوع ، كما تختلف الألوان . بعض ألوان الفئران تكون باللون الأبيض والبني والرمادي . وبعضها صغير جدا وبعضها الآخر كبير .

الفئران مخلوقات يمكن أن تعيش في الغابات والمراعي . الفئران عادة ماتحفر جحرها تحت الأرض إذا كانوا يعيشون في البرية . الجحر يساعدهم على حماية أنفسهم من الحيوانات المفترسة . من المفترسات الطبيعية هي القطط والطيور والكلاب البرية والثعالب .

الفأر هو حيوان ليلى ، وهذا يعني أنه يرغب في النوم أثناء النهار . هذا هو السبب في بحث الفئران عن الطعام في فترة الليل . معظم الفئران البرية خجولة تجاه البشر والحيوانات الأخرى ، لكنها اجتماعية للغاية مع الفئران الأخرى .

وكما هو شائع أن الفئران تأكل الجبن . إلا أن الفئران من المخلوقات التي تفضل أكل الفواكه والبذور والحبوب ، كما يأكلوا كل من النباتات واللحوم . الفئران لها شهية نهمة . يأكلون حوالي 15 إلى 20 مرة في اليوم الواحد .mouse The mouse

الخنزير
الخنازير هي الثدييات ذات الهيئات الممتلئة الجسم ، والعيون الصغيرة والآذان الكبيرة . فهي ذكية جدا ، وهم من الحيوانات الاجتماعية المتواجدة في جميع أنحاء العالم .

تضم أسر الخنازير من ثمانية أجناس و 16 نوعا . ومن بين هذه الأنواع ، الخنازير البرية ، والخنازير الأقزام والخنازير المحلية . غالبا ما يصل وزن الخنزير المحلي إلى أكثر من 120 رطل . (54 كجم) . الخنازير من بين الحيوانات الأولى المستأنسة ، قبل نحو 6000 سنة في الصين .

تتواصل الخنازير باستمرار مع بعضها البعض بالهمهمات والصئيل . الخنازير هي من الحيوانات الذكية للغاية . وهي حيوانات غريبة وثاقبة ، حيث تعتبر من الحيوانات الأكثر ذكاء من الأطفال الصغار الذين لا يقل سنهم عن 3 سنوات من العمر .

الخنازير البرية تلعب دورا هاما في إدارة النظم البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجي . من خلال التأصيل ، وبالتالي العمل على تعكير التربة . Pigs

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *