Sunday, Sep. 24, 2017

  • تابعنا

طريقة التسجيل في التأمينات الاجتماعية – أون لاين

مارس 14, 2016 - -

في تاريخ 6-9-1389ه صدر المرسوم الملكي رقم (م/22) الخاص بتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية , حيث تم أنشاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعمل على تطبيق أحام ونظم التأمينات الاجتماعية داخل المملكة , وذلك من تطبيق تحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال , وكذلك صرف المعاشات والتعويضات للمشتركين أو أفراد اسرهم .

هذا وتعمل التأمينات الاجتماعية لتحقيق صورة فعالة من صور التكافل الاجتماعي من خلا مجتمع مترابط يشترك فيه كافة المواطنين , وذلك للعمل على رعاية العاملين في القطاع الخاص , وأيضا العاملين في قطاع الحكومة تحت بند الأجور , حتى تتحقق للعاملين واسرهم حياة طبيعية وكريمة في حال ركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وأيضا العناية الطبية اللازمة في حالة الإصابة بسبب العمل أو الامراض الناتجة من العمل وغيرها .

هذا وفي التطور الكبير الذي تشهده المملكة السعودية وتماشيا مع ربط هذا التطور وربطه بأحدث وسائل التقنية واستخدام أجهزة الحاسوب والأجهزة الذكية , فتقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتقديم العديد من الخدمات الالكترونية لمشتركي التأمينات , عبر التسجيل في حساب التأمينات أون لاين , والاستفادة من كافة هذه الخدمات الالكتروني توفير للوقت والمجهود وسرعة انجاز المعاملات .

General Organization for Social Insurance

قنوات التعامل مع خدمات التأمينات الالكترونية :
* التأمينات أون لاين :
في منتصف عام 1426ه – الموافق 2005م , تم إطلاق خدمة التأمينات أون لاين حيث يستطيع المستخدم من القيام بأغلب المعاملات دون الحاجة الى الذهاب الى مكاتب التأمينات الاجتماعية .
* الربط المباشر :
في نفس تاريخ إطلاقة خدمة التأمينات أون لاين تم إطلاق قناة الربط المباشر , وهي خاصة بالشركات الكبيرة حيث تتمن هذه الشركات من اتمام وتنفيذ العمليات الالكترونية بطريقة مباشرة عبر ربط أنظمة الشركات الالية وانظمة مؤسسة التأمينات الاجتماعية , عبر استخدام وسائل امنية متطورة دون الحاجة الى التدخل البشري .
* الرسائل القصيرة (SMS) :
تستخدم مؤسسة التأمينات الاجتماعية خدمة ارسال الاشعارات والمعلومات المهمة للعميل شكل سريع ومباشر , من خلال ارسال رسائل قصيرة على أجهزة الجوال .
* السداد الالكتروني :
من خلال إنشاء قناة السداد الالكتروني عبر احد البنوك كانت بداية التطور النوعي , والتي تكتحديثها عبر نظام سداد فيما بعد و حيث يمكن تحويل جميع المدفوعات الكترونيا .
* هاتف التأمينات :
في طار توفير الوقت وتسهيل تقدم الخدمات تم العمل على تفعيل خدمة هاتف التأمينات من أي مكان دون الحاجة الى الاتصال بشبكة الانترنت أو استخدام أجهزة الحاسوب , وهي متاحة للجميع سواء الافراد أو الشركات .

خطوات طريقة التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين :
– أولا نقوم بالدخول على صفحة التسجيل في التأمينات اون لاين عبر الرابط التالي : http://www.gosi.gov.sa/portal/web/guest/47 .
– بعد الدخول على صفحة التسجيل في التأمينات , نقوم بالضغط على خيار (مشترك) .

خطوات طريقة التسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين
– والان سينقلنا النظام الى صفحة تسجيل البيانات الخاصة بالتسجيل في التأمينات الاجتماعية أون لاين , حيث نقوم بتعبئة البيانات التالية :
* رقم الهوية (وهو رمز المستخدم الذي سيتم استخدامه للدخول للنظام) .
* البريد الالكتروني , (يجب أن يكون خاص بصاحب الاشتراك ومفعل, حيث سيتم ارسال رسالة الكترونية بهل رابط تفعيل الحساب) .
* تأكيد البريد الالكتروني .
* كلمة المرور .
* تأكيد كلمة المرور .
* رقم الجوال , (هو رقم جوال المشترك والذي سيتم ارسال رمز التفعيل عليه) .
* تأكيد رقم الجوال .
* خانة التحقق (نقوم بنقل رمز التحقق المطبوع وكتابته في الخانة الفارغة .
– والان بعد كتابة جميع البيانات السابقة , والتأكد من صحتها نقم بالضغط على زر (حفظ) .
– الان سيتم ارسال رسالة على البريد الالكتروني بها ربط تفعيل الحساب , نقوم بالضغط عليه ثم كتابة رمز التفعيل الذي تم ارساله على رقم الجوال .

معلومات التسجيل

– والان اصبح للمشترك حساب على بوابة التأمبنات الأجتماعية , حيث يمكن من خلال تسجيل الدخول على حسابه الالستفادة من الخدمات الالكترونية المختلفة في انجاز الكثير من المعالملات ومتابعتها , دون الحاجة الى الذهاب الى مكاتب التأمينات .

شاهد :
افضل تأمين طبي في السعودية
افضل شركة تأمين في السعودية
افضل شركة تأمين في الكويت
افضل شركة تأمين في العالم
قصة ” خالد الدوسري ” معتقل السجون الامريكية

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

خالد راضي

(1) Reader Comment

  1. بدر
    12/09/2016 at 5:29 م

    انا طالب جامعي ابي اسجل ممكن؟ وشكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *