فيلم عين في السماء ” Eye in the sky ” يناقش حرب الطائرات بدون طيار

كتابة سكينة القتبيوي آخر تحديث: 31 مارس 2016 , 22:41

يحكي فيلم “ىي إن ذا سكاي” عن قضية استعمال طائرات بدون طيار أو “الدرونز” في الحروب الدولية، و تمثل بطولته الممثلة البريطانية “هيلين ميرين” و الممثل الشهير “آرون بول”. حيث تقوم ميرين بدور كولونيل في الجيش معتمدة على توجيه ضربة جوية بطائرة بدون طيار بعد معرفة موقع عدد من المتشددين الخطيرين في العالم،و لكنها لا تجد الموافقة من كل المسؤولين في الحكومة البريطانية التي يستوجب عليها الحصول على موافقتهم في القرار.

eye in the sky

ماذا قالت بطلة الفيلم عنه؟
و تقول ميرين أنه في الجيش يجب على الفرد أن لا يولي اهتماما كبيرا للتفاصيل لأنه إذا ما فكر في عواقب ما يفعل أو الآثار الجانبية فإنه سيصاب بحالة من القلق و الاضطراب. كما أضافت أنه في وقت التنفيذ لا يمكن المناقشة، معللا بأن هتلر عندما كان يغزو المجر و بولندا كان يحدث فوضى كبيرة في العالم و لو أن العالم اتصف بالشجاعة المطلوبة لاستطاع التصدي له في البداية بدل الاكتفاء بالكلام و لوجدنا عالما مختلفا عن عالمنا هذا.

alan rickman

ما الرسالة التي يريد المخرج إيصالها للمشاهد؟
و يذكر أن المخرج جافين هوود عمل فترة طويلة على سيناريو الفيلم الذي كتبه “جاي هيبرت” و من المتوقع أن يبدأ عرض الفيلم في أمريكا الشمالية هذا الأسبوع. و قال المخرج أنه يأمل أن يكون للفيلم تأثير لإيصال فكرة أن القضايا المعقدة تحتاج إلى حوار صادق، و أنه يجب التعمق في الأمور التي نواجهها على المحك و عدم الاكتفاء بالأفكار السطحية المتحيزة لموقف معين. و هو ما يأمل أن يقدمه الفيلم للمشاهدين.

Helen Mirren

متى و أين سيعرض الفيلم؟
عين في السماء هو فيلم إثارة بريطاني تم إنتاجه سنة 2015. و هو من بطولة هيلين ميرين و آرون بول و آلان ريكمان و برخد عبدي. أخرج الفيلم جافين هوود و كتب قصته غاي هيبرت، و قد تم تصوير الفيلم في جنوب إفريقيا في شهر سبتمبر سنة 2014. و كان أول عرض لهذا الفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي سنة 2015 في تاريخ 11 سبتمبر 2015. و من المتوقع أن تقوم شركة بليكر ستريت بتوزيع الفيلم في دور العرض في الولايات المتحدة الأمريكية معتمدة على إصدار محدود ابتداءا من 11 مارس 2016. كما تعتزم شركة إنترتيمنت ون إلى توزيع الفيلم في دور العرض في المملكة المتحدة ابتداءا من 8 أبريل سنة 2016. و سيتم إطلاق الفيلم في كل من كندا و بلجيكا و هولندا و لوكسمبورغ و اسبانيا و أستراليا و نيوزيلندا.

عين في السماء

ملخص القصة
تقود العقيد “كاثرين باول” بعثة سرية للطائرات بلا طيار من أجل إلقاء القبض على مجموعة إرهابية تعيش في مخبأ في مدينة نيروبي في كينيا. لكن سرعان ما تصلها أخبار بأن المجموعة الإرهابية تنوي تنفيذ هجوم إرهابي فتقوم بتغيير هدفها الذي يصبح قتل الإرهابيين. فيعمل طيار بدون طيار يدعى “ستيف واتس” على استهداف مخبأ من اجل تدميره و لكن التقارير توضح بأن فتاة تبلغ 9 سنوات من عمرها قد دخلت منطقة القتال. و هو ما يسبب لباول مشكلة كبيرة مما يضطرها إلى القيام بعدة اتصالات مع السياسيين و المحاميين لمعرفة ما يجب أن تفعله.

Barkhad Abdi

أبطال الفيلم
هيلين ميرين “Helen Mirren” دور كاثرين بول ” Katherine Powell ” كولونيل عسكري.
آرون بول “Aaron Paul” في دور ” Steve Watts ” قائد طائرة.
آلان ريكمان “Alan Rickman” في دور ليوتنون فرانك بنسون ” Frank Benson “.
برخاد عبدي “Barkhad Abdi ” في دور جامع فرح ” Jama Farah “.
إيان غلن “Iain Glen” في دور بريطاني مساعد جيمس ويلت ” James Willett “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق