القصة المشينة وراء الإمبراطورية المالية لأسرة دونالد ترامب

كتابة سكينة القتبيوي آخر تحديث: 14 مارس 2016 , 12:30

أشتدت المنافسة حاليا بين رجل الأعمال الكبير دونالد ترامب كمرشح الحزب الجمهوري و بين المرشحة المتوقعة للحزب الديمقراطي “هيلاري كلينتون “، و أصبح ترامب بالنسبة للبعض الأكثر حظا للفوز بكرسي الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك بفضل اعتماده على أمواله الخاصة في الدعاية الانتخابية لحملته. صحيح أن الجميع يعلم أن ترامب ملياردير لكن لا بد أن تتساءل عن ما وراء تلك الثروة الهائلة التي يملكها.

donald trump

ما قصة الثروة الضخمة؟
من أجل معرفة القصة الحقيقية الكاملة يجب أن نعود بكم إلى ماضي ترامب و أصوله. هاجر جد ترامب “فريدريك درامف” من ألمانيا إلى نيويورك سنة 1885 من أجل البحث عن عمل، و قادته الرحلة التي قام بها إلى عالم الدعارة و هو ما جعله يتهرب من الجيش و الضرائب في بلده الأصلي ألمانيا. حاول جد ترامب بعدها أن يرجع إلى ألمانيا، لكي يتزوج جارته و يستقر هناك بثروته التي جمعها حسب ما نشر في وثائق رسمية إلا أن ألمانيا رفضت ذلك و أرجعته إلى نيويورك. عندما عاد جد ترامب تزوج هناك و قضى 6 سنوات من عمره بدون أن يتغير شيء في حياته.

عندما بلغ درامف 22 عاما من عمره غير اسمه من “درامف إلى “فريد ترامب” و عاش في واشنطن منذ سنة 1891 عندما سمع بانتشار معدن الذهب الثمين هناك. قام فريد بإنشاء صالون للحلاقة في سياتل واشنطن كواجهة لبيت دعارة، في حي مليء بمحلات بيع الخمور و المخدرات، و هو ما ساعده على ازدهار تجارته في الجنس. و بعد مرور سنوات قليلة انتقل ترامب إلى مكان أقرب من مناجم الذهب، حيث أًصبح لديه زبائن من العمال في مناجم و الذين كانوا يعبرون عن شكرهم لتجارته الرخيصة عبر تقديم الأموال له.

farid trump

لماذا نجح عمل ترامب الجد بهذه الطريقة ؟
اختار ترامب بذكاء مكان عمله الجديد، و هو طريق سفر عمال المناجم الذين كانوا يأتون إلى المناجم بعد رحلات طويلة محفوفة بالمخاطر، حتى أن بعضهم تعرض للموت، و هو الأمر الذي أدى إلى ازدهار عمله حيث كان المسافرون يقصدون متجره كأنه واحة صغيرة للاستجمام و الراحة بعد السفر، يأكلون و يشربون و ينامون في طريقهم إلى عملهم. و بعد هذا النجاح الكبير الذي عرفه في شمال واشنطن، غادر الجد ترامب المكان كرجل أعمال محترم وهو يملك ثروة كبيرة لا تقدر لتمكنه من العودة لألمانيا.

لكنه عندما حاول الرجوع إلى ألمانيا منعه إقليم بافاريا بسبب تهربه من التجنيد الإجباري و دفع الضرائب، كما أنه كان مهددا بالقبض عليه و محاكمته، لكنه عاد إلى نيويورك و تزوج هناك و حصل على الجنسية و في سنة 1905 أنجب ابنه فريد الابن و هو والد دونالد ترامب. و استمر جد ترامب و والده في إنشاء إمبراطورية ضخمة من الأموال التي لها سمعة غير شريفة.

دونالد ترامب
هو دونالد جون ترامب و لد في 14 يونيو سنة 1946 و هو حاليا رجل أعمال و ملياردير. ترامب هو مرشح رئاسي للانتخابات الرئاسية الأمريكية سنة 2016. هو شخصية تلفزيونية و مؤلف أمريكي و رئيس منظمة ترامب العقارية، المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية. و يعمل مديرا للعديد من المشاريع و الشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تقوم بإدارة الكثير من الكازينوهات و الفنادق و ملاعب الغولف و عدة مؤسسات في العالم. سمح له نمط حياته و انتشار علامته التجارية بالتعامل في المجال السياسي كما أن طريقة كلامه و تصريحاته جعلته من المشاهير في الولايات المتحدة الأمريكية و العالم خاصة بعد بدأ السباق الرئاسي الأمريكي.

شاهد :
بالصورة الاستخبارات الأمريكية تنشر وصية بن لادن و كيف وزع ثروته
رؤساء الولايات المتحدة الامريكية بالترتيب
السياحة في الولايات المتحدة الامريكية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق