دراسة طبية ” الجري ” يعطل نمو الخلايا السرطانية بالجسم

الخلايا السرطانية من أخطر الخلايا أطلق عليها الأطباء اسم الخلايا العدوانية و هذه الخلايا لها القدرة على التكاثر و الإنتشار بسرعة فائقة و هى في حاجة دائمة الى السكر عن غيرها من الخلايا السليمة بحوالي أكثر من 20 مرة و مؤخراً أشارت دراسة دنماركية حديثة أن رياضة الجري تحد من نمو الخلايا السرطانية بالجسم و ستلقي السطور التالية الضوء على تفاضيل الدراسة .

معلومات طبية عن الخلايا السرطانية .. هذه الخلايا تقوم بغزو الخلايا المجاورة و تنتقل إلى أنسجة أخرى و تلك الصفات من أهم سمات الورم الخبيث عكس الورم الحميد الذي لا يقدر على الإنتشار و الغزو و لكن حالة عدم إستئصاله يتحول إلى ورماً خبيثاً بمرور الوقت ،و يعتبر الجلوكوز الغذاء الرئيسي للخلايا السرطانية و إن لم تجده تجوع و اذا وجدت الأحماض الدهنية أمامها تفقد طاقتها و قدرتها على التكاثر .

كيفية الحد من انتشار الخلايا السرطانية بالجسم .. ؟  يمكن الحد من الإصابة بالسرطان و انتشار الخلايا السرطانية العدوانية من خلال اتباع نظام غذائي غني بالكيتون و هو نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من البروتين و الدهون و يفتقر إلى الكربوهيدرات و يمكن تناول الفواكه و الخضراوات و السمك و المكسرات و اللحوم التي تحتوي على نسبة بسيطة من الدهون و الزيوت كزيت الزيتون و بذور الكتان و يمنع تناول السكريات و الحبوب و الأرز و البطاطس و المعكرونة .

خطورة اتباع نظام الكيتون .. بالرغم من فاعليته و نجاحه في علاج الكثير من الحالات إلا أنه يحتاج لإشراف الطبيب كونه يضر بصحة الجسم و ذلك لأن الجسم يحتاج إلى الألياف ، البوتاسيوم و هذه العناصر يفقتدها هذا النظام كما لا يصح إتباع هذا النظام مع مرضى الكلى ، الكبد و القلب  و أثناء الحمل والرضاعة ،و عقب العمليات الجراحية ، و اضطرابات الأكل ،و كما لا يفضل اتباعه لمدة تتجاوز شهراً كاملاً إلا إذا سمح الطبيب .

كيفية الحد من الإصابة بالسرطان :
– خفض استهلاك المواد الغذائية المصنعة .
– الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة .
– اتباع نظام غذائي غني بالألوان الطبيعية  كالفواكه ، الخضراوات وأهمها الفلفل الملون الأخضر و الأصفر و الأحمر  و الطماطم لأن جمعيها غنية بمضادات الأكسدة .
– الإبتعاد عن الإسراف في تناول المشروبات السكرية .
– الحد من إستخدام الدهنيات  كلصلصة الطمام الصناعية “الكاتشب ” و المملحات و الماينيز و غيرها .
– الحد من التوتر و العصبية الزائده لأنه يعزز انتشار الخلايا السرطانية .
– الإسراف في تناول الأسماك و المأكولات البحرية .

دراسة  طبية “الجري” يحد من نمو الخلايا السرطانية في الجسم :  قام محموعة من الأطباء من جامعة كوبنهاجن الكائنة بالدنمارك بدراسة مخبرية على مجموعة من الفئران فقام الأطباء بزرع خلايا سرطانية في أجسام الفئران و بالفعل بدأت الخلايا  السرطانية بالإنتشار في أجسامهم و بعد ذلك قسم الأطباء الفئران الى مجموعتين المجموعة الأولى كانت تعمل في مجال العجلة و لذلك تم حقنها  بالأدرينالين و المجموعة الثانية مارست حياتها بشكل طبيعي و خلصت النتائج إلى ما يلي .

نتائج الدراسة الطبية :
– أكتشف الأطباء أن فئران المجموعة الأولى إنخفض لديهم حجم الأورام بنسبة تتراوح بين 61% و تصل إلى 67% .
– وجد الأطباء أن فئران المجموعة الأولى نشط لديهم مادة تسمى انترلوكين 6 و هذا المادة تقوم بتنشيط خلايا NK  التي تساعد في التخلص من الخلايا السرطانية و القضاء عليها .
– أشارت الباحثة بيرنيلا هوجمان أحد المشاركين في الدراسة  إلى إن الجري ساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية و تقليص حجم الورم إلى النصف تقريباً .
– أكد الأطباء أن الجري ينشط الادرينالين الذي يساعد في تنشيط جهازالمناعة و تدعيم الخلايا المناعية  .

– شدد الأطباء على ضرورة مضاعفة عدد مرات ممارسة التمارين الرياضية و وقتها حتى يزيد إفراز مادة الأدرينالين و ذلك بالنسبة لمرضى السرطان للحد من انتشار الخلايا السرطانية و الأصحاء للحد من نمو الخلايا السرطانية .

شاهد :
اطعمة تحارب مرض السرطان
فوائد التوت في محاربة السرطان
هل البروتين يسبب السرطان
فوائد الجريب فروت

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *