أفضل أنواع أسماك القرش في العالم

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 15 مارس 2016 , 22:03

أسماك القرش هي من أكثر أنواع الأسماك المتوحشة والمخيمة للبشر حيث تتميز هذه الأسماك بقوة غير عادية في مهاجمة البشر لذلك فهي من الأسماك المرعبة التي لم يقدر البشر على الغوص في وجودها، حيث تعيش أسماك القرش في البحار والمحيطات خاصة في الأعماق، ومن المدهش وجود الكثير من الأنواع لسمك القرش بعضها مفترس والبعض الآخر غير ذلك ، ولكن مظهر سمك القرش وحجمه وطوله يؤكد على مدى قوته على مهاجمة البشر خاصة من بعد ظهوره في الأفلام الأجنبية ومداهمته للسفن والغواصين والجزر، ومن أشهر الأفلام التي أثار ضجة حقيقية هو فيلم الفك المفترس، لذلك نقدم أفضل أنواع سمك القرش الموجودة في العالم .

القرش الأبيض الكبير
هو من أشهر الأنواع الموجودة في المحيطات الكبرى خاصة في المياة السطحية الساحلية ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع المفترسة الموجودة في العالم كله، فيصل وزنه إلى 2245 كيلو جرام وطوله أكثر من 20 قدم، ويعتبرهذا النوع من أكثر الأنواع المستهدفة للبشر .

Great white shark القرش الأبيض الكبير

القرش البقرة
وهو نوع آخر من أنواع أسماك القرش الموجودة في البحار والمحيطات وهو من أقدم أنواع أسماك القرش يتميز هذا النوع بوجود بعض الشقوق الخيشومية التي تصل إلى سبعة شقوق، ويتميز هيكلها بكونه هيكل منقرض لذلك هو بدائي جدا .

cow shark القرش البقرة

قرش الحمار الوحشي
من أنواع سمك القرش المخيفة جدا ولكنها ليست خطيرة على البشر ويمكن الاقتراب منها بسهولة وتتميز ببطء حركتها على عكس الأنواع الأخرى، وتعيش في قاع البحر وتتميز بوجود حواف طولية وجسمها اسطواني ، وتواجه تيار الماء بأفواه مفتوحه لتسهيل عملية التنفس تحت الماء .

Carpet Shark قرش الحمار الوحشي

القرش المزركش
وهو أيضا نوع من أنواع سمك القرش والذي يشبه فش شكله ثعبان البحر ولكن أسنانه حادة للغاية ويعيش في المحيطات والبحار خاصة في قاع البحر وطوله يصل إلى1.6 متر وقد تم صيده في عام 2007 والتعرف عليه وقد توفي بعد صيده بعده ساعات .

frilled-shark القرش المزركش

القرش النمر
هذا النوع هو من أنواع القروش الكلبية أو القروش الثلاثية الذي يعيش في المحيط الهادئ في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وأمريكا الشمالية، قيصل طوله إلى 1.5 متر ، ويتميز بوجود بعض الرسومات على جسمه ولا يشكل أي خطرا على البشر .

leopard-shark القرش النمر

قرش قالب الكعيكة
وهو من أنواع سمك القرش الصغيرة وقد سمي بهذا الاسم لأنه يقوم بتقطيع الفريسة إلى قطع صغيرة قبل التهامها ومن الواضح أن هذا النوع من القرش يقوم بالانجذاب إلى الكابلات الكهربائية البحرية نظرا لوجود بعض العضات الدائرية ولم يثبت إلى الآن مدى خطورة هذا النوع على الانسان .

cookiecutter shark قرش قالب-الكعيكة

القرش الحوت
هذا النوع من أنواع أسماك القرش يعيش في المحيطات الاستوائية والبحار الدافئة ويصل طوله إلى 12 متر ووزنه 14 طن وهو بطئ الحركة ويمكن أن يصل عمره إلى 70 عام وعلى الرغم من حجمه الهائل إلا أنه لا يمثل أي خطرا على البشر فيمكن للغواصبين السباحة معه دون أي خوف .

whale shark قرش الحوت

القرش عظيم الفم
وهذا النوع من الأنواع النادرة لأسماك القرش فيعيش في المياة العميقة في البحار والمحيطات ويأكل بطريقة الفلترة، وقد سمي بهذا الاسم لأن فمه يبقى مفتوحا بشكل هائل ولفترة طويلة ويقوم بتصفية المياة ليأكل العوالق وقناديل البحر .

megamouth shark القرش عظيم-الفم

القرش المطرقة
يتميز سمك المطرقة بشكل جسم غريب فلهم رؤوس مميزة ولها سطح أفقي وشكل مسطح على شكل مطرقة، وعيونه وخياشيمه على أطراف امتداد الهيكل حيث يساعد هذا الهيكل في العثور على الطعام بشكل سهل جدا، ومن المدهش أن هذا النوع من الأسماك يتكاثر لا جنسيا أي عن طريق التولد العذري .

hammerhead shark القرش المطرقة

القرش العفريت
هذا النوع من أنواع أسماك القرش يعيش في أعماق البحار ويتميز بشكله الغير عادي فرأسه طويله ولها مجرفة على شكل خرطوم وتقوم بصيد الفريسة بعد الاحساس بها من خلال الأعضاء الحساسة الموجودة بداخلها ويتميز لونها باللون الوردي وفكها طويل وبارز ويمكنها أن تلتهم فريستها بسهولة جدا .

goblin shark القرش العفريت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى