10 غرائب من باكستان

كتابة ايات طاهر آخر تحديث: 16 مارس 2016 , 14:25

دولة باكستان او جمهورية باكستان الاسلامية توجد في جنوب قارة آسيا عدد سكانها 191 مليون نسمة هي سادس دولة من حيث عدد السكان و الدولة 36 من حيث المساحة تعد اراضي باكستان موطنًا للعديد من الحضارات القديمة من العصر الحجري و البرونزي و حضارات وادي السند و الممالك لعدد من الديانات و الثقافات تم حكمها من قبل عدد من الامبراطوريات و السلالات منها الامبراطورية الهندية و الامبراطورية الاخمينية و الفارسية و البطالمة و الدولة الاموية الاسلامية و دولة المغول إلى الاحتلال البريطاني و التحرير و النضال على يد محمد على جناح ، بسبب التعدد الحضاري امتازت باكستان مثل الهند بالغربية في العديد من الأشياء سوف نستعرض عدد من الغرائب سواء في التقاليد و العادات أو المباني او الاشياء الطبيعية ..

1- غرائب و عجائب قبيلة الكلاش الوثنية بباكستان : تحمل تلك القبيلة عدد من المعتقدات ذات الطابع الغريب قبائل الكلاش هي بقايا الايريانيين الذين قدموا من آسيا الوسطى و مناطق من البحر الكاريبي لتلك القبيلة عدد من العادات الغربية مثل الاحتفال بالربيع حيث يحتفون بمحاكاة الشيطان هي لغة لا يعرفها سواهم حيث يستخدمون الفأس و العصا للتغير و التمسك بمعتقداتهم  و تنتهي الاحتفالات بعد ثلاثة أيام يقوموا فيها بارتداء الزي التقليدي اما النساء يرتدين ملابس سوداء يكفن على تزينها من محار البحر .

2- دفن الموتى :  يقوموا بإلقاء اجساد الموتى في الهواء الطلق او وضعها في توابيت مفتوحة بعد تأدية الطقوس الدينية و الأدعية تذهب الجثث كطعام للطيور الجارحة و الحيوانات البرية بالطبع ليس لكل الشعب كذلك فقط عدد من القابل الوثنية .

شجر العنكبوت

3- اشجار العنكبوت : نعرف جميعًا أن العناكب تستوطن الاماكن المهجورة لتنصب شباكها و غزلها و لكن الغريب هنا ان العناكب تحاط الاشجار بالكامل لتشكل شبكة العنكبوت التي تجعل الاشجار غريبة للغاية فيطلق عليها البعض شجر العنكبوت .

اكبر حوت بالعالم

4- اكبر حوت تم العثور علية بباكستان : القرش من اكبر الاسماك البحرية الموجودة على سطح الكرة الارضية تم اصطياد اكبر حوت بالعالم على يد عدد من صيادون باكستان و تم بيعه بمبلغ 19 ألف دولار.

5- وادي كلاش : من أجمل المعالم السياحية الباكستانية حين النظر إلية كأنه  عبارة عن لوحة فنية مرسومة باليد ليس مشهد طبيعي ؟

وادي كلام

6- وادي كلام : عبارة عن حمامات ساخنة يطلق عليها اوروبا الصغيرة تمتاز بغرابة الطبيعة بها بين الحمامات الساخنة و الطبيعة الساحرة ؟

براكين الطين

7- براكين الطين : عبارة عن مجموعة جبال طينية تشبه البراكين و لكنها ليست براكين منتشرة في عدد من بقاع باكستان .

جبل راكابوشي

8- جبل راكابوشي : من اكبر الجبال الجليدية بالعالم اجمع لم يستطيع احدًا تسلقه إلى الآن .

صخرة Moola Chotok

8- صخرة Moola Chotok : من اجمل و اغرب المشاهد الطبيعة تم تحتها من خلال عوامل التعرية هي بالكامل منطقة صخرية طبيعية.

وادي نيلام

9- وادي نيلام : يمتاز ذلك الوادي بالشكل الغريب المقوس يوجد في كشمير.

 شاهد :
حقيقة برنامج خفة والخدع التي يقوم بها احمد البايض
حقيقة بابا نويل التي لايعرفها الكثير
كشف حقيقة ابو كاتم في برنامج زد رصيدك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق