الفشار الذهبي ” Billion Dollar Popcorn” أغلى فشار في العالم

يشتهر الفشار في العالم بكونه الوجبة الخفيفة الأكثر شهرة منذ مئات السنين لأنه وجبة لأوقات التسلية إضافة إلى كونه خفيف الهضم. و في سبيل التغيير و التجديد المرافق لأرباح ضخمة قررت شركة تسمى بيركو “Berco” إنتاج فشار ذهبي أو مزين بالذهب الصالح للأكل لعشاق الفشار. و تقول التقارير الصحفية أن العلبة الواحدة من هذا الفشار المطلي بطبقة من الذهب المصنع للأكل يصل سعرها إلى 250 دولار.

golden popcorn

كيف تمت صناعة فشار ذهبي؟
اعتمدت الشركة في تقديمها لهذا النوع من الفشار الأول من نوعه على مجموعة من المكونات ذات الطعم المميز حتى تعطي للفشار مذاقا مختلفا بشكل كامل. و أهم هذه المكونات الكراميل العضوي المحلى بالسكر، و الزبدة المصنعة من طرف شركة فيرمونت كريمري “Vermont Creamery” و الفانيلا بوربون ” Nielsen Massey ” المعروفة و نوع الملح الأغلى في العالم المسمى لايزو ” Laeso ” الذي يتم استخلاصه من جزيرة لايزو ” Laeso island ” و تم تزيين الفشار برقائق الذهب من عيار 23 الصالح للأكل من أجل تجميل المنتج و لأنه ذو ثمن مرتفع فهو نوع مناسب للملوك و الملكات. و أطلقت الشركة على المنتج المتناغم بشكل مميز اسم “فشار المليار دولار” ” Billion Dollar Popcorn “.

Billion Dollar Popcorn

لماذا يرتفع ثمن الفشار الذهبي؟
إضافة إلى وجود الذهب في المنتوج فإنه غني بالمكونات ذات الثمن المرتفع. فحسب الأساطير الإسكندنافية فإن جزيرة لايزو كانت مسكنا لملك البحار “Aegir” لكن بالنسبة للواقع فهي مكان لاستخراج أغلى أنواع الملح في العالم. ذلك انه يتم فيه جمع الملح بطرق قديمة منذ حوالي 1000 سنة و لا يوجد هذا النوع من الملح في أي منطقة في العالم، و من الصعب الحصول عليه في الولايات المتحدة الأمريكية خصوصا في شيكاغو. هذا علاوة على رقائق الذهب الثمينة ، مما يجعل 250 دولار لا تكفي سوى لشراء جالونين من الفشار أو 7.5 كجم فقط.

ما هو الفشار؟ “ Popcorn
لديه في وطننا العربي العديد من الأسماء من بينها الشامية و البوشار و الشوش و النفيش. و كلها تعني الفشار أو الذرة المفرقعة بواسطة الحرارة. و يرجع انفجار حبات الذرة إلى وجود كمية من الماء داخل كل حبة، حيث تقوم النواة بالتوسع إلى أن يصبح حجمها أكبر، فنحصل على شكل عشوائي و يظهر لونها الأبيض و ملمسها الرقيق.

و هناك العديد من الطرق لفرقعة الذرة، بعد اختراع تشارلز كرترز لآلات الفشار التجارية في نهاية القرن التاسع عشر. لكن في المقابل هناك من الناس من يؤيدون طريقة إعدادها و طهيها باعتبارها طريقة صحية في حين أن آخرين يحذرون من تناولها باستمرار لعدة أسباب. و لطهيها فغالبا ما تضاف الزبدة أو الزيت و الملح للفشار و في بعض الأحيان يفضلها البعض بإضافة الكرميل، أو السكر للحصول على أشكال جديدة و مذاقات متنوعة.

طريقة عمل الفشار بالكراميل     
المكونات: كوب ذرة، ربع كوب زيت نباتي ، كوب سكر، كوب من الماء.

طريقة التحضير:
أحضر إناءا عميقا و مناسبا للطهي و اخلط حبات الذرة و الزيت و السكر و الماء معا ثم يوضع الإناء على النار في درجة حرارة متوسطة مع تقليب المكونات باستمرار. و بمجرد أن يذوب السكر يجب وضع غطاء على الإناء حتى لا تخرج حبات الذرة للخارج خلال النضج، يمكن الانتظار تقريبا 10 دقائق إلى حين سماع صوت الفرقعات في الإناء الذي يعني أن الذرة تتحول إلى فشار. حينها يمكنك رفع الوعاء من على النار و تقديم الفشار في طبق التقديم للاستمتاع بطعم مختلف للفشار سيحبه أفراد الأسرة.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *